ما هي فوائد الخيار للتنحيف؟

ما هي فوائد الخيار للتنحيف؟

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الخيار من الخضراوات التي لا يخلو منها أي طبق من السلطات وهو من فصيلة القرعيات ويتم جني ثماره أكثر من مرة في السنة كما أن هناك طريقتين لتناوله إما نيًا أو مخللًا وهو يزود الجسم بالماء بسبب احتوائه على نسبة عالية منها كما أنه يساعد على عمل الكلى وتخليص الجسم من الحصوات التي تصيبها ويساعد على نضارة البشرة وحمايتها من التشققات وعلاج عسر الهضم وحرقة المعدة من خلال احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

ومن الممكن الاستفادة بالخيار في التنحيف حيث أن هناك فوائد الخيار للتنحيف ويؤدي تناوله بين الوجبات إلى خسارة الوزن في مدة قليلة كما أنه يزيد من الاحساس بالشبع ويحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ومن الأفضل دمج الخيار مع الخس للحصول على نتائج مذهلة ومن فوائد الخيار للتنحيف والتي نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

فوائد الخيار للتنحيف

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ومن العناصر الغذائية والألياف والتي تعتبر ضرورية لجسم الانسان الذي يطمح لخسارة وزنه وفي وقت قياسي حيث أنه يحتوي على 16 سعر حراري ونسبة الدهون به قليلةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كما ان ادخال الخيار ضمن النظام الغذائي اليومي يساعد على خسارة الوزن بنسبة كبيرة وصورة طبيعية.

وللحصول على وزن مثالي لا بد من تناول كوب من الخيار في الصباح وتناول سلطة الخيار في الغذاء والعشاء وتناول الخيار خلال الوجبات حيث أن يساعد على اعطاء الاحساس بالشبع والشعور بامتلاء المعدة وكبح الشهية كما أن دمج الخس مع الخيار يؤدي إلى نتائج مذهلة.

ويجب الاشارة إلى أن جميع أنواع الخضراوات تساعد على انقاص الوزن بكميات محدودة لكن يجب التركيز على تناول الخيار للتنحيف ومن الممكن ادخال الخيار في بعض أنواع العصائر ومن الممكن أيضًا تقديمه مع أطباق الفاكهة ومن فوائد الخيار للتنحيف:

1-زيادة ادرار البول ومنع احتباس السوائل في الجسم كما أنه يساعد على التخلص من السموم والشوائب في الجسم.

2-طرد الغازات والتخلص من المشاكل التي تصيب القولون ويسرع من عملية الهضم والتخلص من الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون.

3-يساهم في توازن الأملاح وازالة السوائل الزائدة من الجسم.

4-يساعد على تحفيز انتاج فيتامين سي في الجسم.

5-التقليل من العبئ على الكليتين والقلب.

6-الوقاية من أمراض الغدة الدرقية.

فوائد الخيار للتنحيف

رجيم الخيار

من الممكن اتباع رجيم الخيار لانقاص الوزن خلال 7 أيام فقط من خلال:

اليوم الأول تناول بيضتان مع الطماطم والأعشاب في اليوم الأول وبعده تناول خيارتين كوجبة خفيفة وفي الغذاء سلطة الخيار الملفوف مع عصير الليمون وزيت الزيتون وبعدها خيارتان كوجبة خفيفة وفي العشاء كوب من الوبادي قليل الدسم وحبة من الكيوي.

اليوم الثاني تناول السبانخ وعصير التفاح في الافطار ويليها خيارتان كوجبة خفيفة وفي الغذاء شريحة من الجبن وثمرة برتقال وخيارة واحدة والخيارتان كوجبة خفيفة وفي العشاء سلطة الخيار والطماطم والزيتون وزيت الزيتون.

اليوم الثالث تناول التوت وبيضتين في الافطار وخيارتان كوجبة خفيفة وفي الغذاء سلطة الخيار مع الطماطم والفلفل الحلو وفي العشاء قطعة من الجبن وجزرة واحدة.

اليوم الرابع تناول شريحة من الخبز مع الجبن والخيار وتناول 3 خيارات كوجبة خفيفة وتناول سلطة الخيار والجبنة والطماطم والزيتون في الغذاء وتناول عسل وخيار ونعناع بين الوجبات ثم خيار وسلطة البصل في العشاء.

اليوم الخامس تناول الكرز والتوت واللبن والزبادي في الافطار وسلط الخضار والطماطم والزيتون وجبن الفيتا وتناول موزة واحدة كوجبة خفيفة وفي العشاء تناول شريحة لحم حارة مع الخيار.

اليوم السادس تناول السبانخ والخيار وعصير التفاح في الافطار والفول والخيار في الغذاء وتناول سلطة الخيار والخرخ في العشاء وتناول العسل والنعناع كوجبة خفيفة.

اليوم السابع تناول العسل والزبادي اليوناني في الافطار وسلطة الدجاج مع الخيار والجزر في الغذاء وتناول سلطة الخضار والبوركلي والفاصوليا الخضراء في العشاء.

ومن الممكن اتباع هذه الحمية الغذائية لمدة 17 يومًا ومن الممكن خسارة 2 كيلو خلال الأسبوع أو اتباع هذا النظام لمدة 3 أيام اعتمادًا على الخيار فقط واذا كان هناك الرغبة في خسارة 5 كيلو اتباع هذا النظام لمدة أسبوع ولا بد من اتباع النظام الغذائي باستمرار دون توقف.

فوائد الخيار للتنحيف

فوائد الخيار العامة

هناك مجموعة من الفوائد العامة للخيار والتي منها:

1-العمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف حيث أن الخيار يحتوي على نسبة 90 % من الماء.

2-تسهيل عملية الهضم في الجسم وتليين حركة الامعاء وتخسيس الوزن بسبب احتوائه على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء.

3-يساعد على منح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط والتخلص من الاجهاد والتعب الذي يصيب الجسم.

4-يساعد على حماية البشرة من الالتهابات والبقع الداكنة ومن حب الشباب والتخلص من الآثار الناتجة عن حروق الشمس.

5-يساعد على علاج الهالات السوداء ومنطقة الانتفاخات تحت العينين والتخلص منها.

6-العمل على طرد الغازات من المعدة والتخلص من مشاكل القولون وطرد السموم من الجسم والتخلص من حصوات الكلى وخفض نسبلبة الكوليسرتول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد.

7-يعمل على تقوية الجهاز المناعي من خلال احتوائه على المواد المضادة للأكسدة وبعض الفيتامينات والوقاية من الاصابة بالأمراض المزمنة.

8-يساعد على زيادة نمو الشعر من بصيلاته وزيادة كثافة الشعر واعطائه الحيوية واللمعان والتخلص من مشاكل تقصف الشعر وتكسيره.

9-يساعد على علاج خلايا البنكرياس وتحفيزها لانتاج الأنسولين وعلاج مرضى السكري من خلال ضبط نسبة السكر في الدم.

10-تقوية الأظافر وحماية العظام من الاصابة بهشاشة العظام أو ضعفها.

11-الوقاية من الاصابة بالنقرس أو التهابات المفاصل.

فوائد الخيار للتنحيف


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة