تعرفي على فوائد الخيار للعين

تعرفي على فوائد الخيار للعين

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الخيار للعين معروفة منذ القدم، فهو يحتوي في خصائصه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان ولبشرته، فهو يحتوي على فيتامين سي، والماغنسيوم، والمانجنيز، والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعل فوائد الخيار للعين وللبشرة بشكل عام عديدة، ومن أهم مميزات الخيار أنه يحتوي على حوالي 96% من الماء، والتالي له دور كبير في ترطيب وتعزيز البشرة، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك فوائد الخيار للعين وللبشرة.

فوائد الخيار للعين

يستخدم الخيار في العديد من مستحضرات التجميل لما له من فوائد عديدة، كما انه يتميز بطعمه الخفيف المقرمش، ويحتوي على الألياف وعدد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أن من أهم فوائد الخيار للعين أنه يعالج مشاكل ما حول العين ويخفف من الالتهابات والتورم، وتتمثل فوائد الخيار للعين فيما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. محاربة الهالات السوداء، فهو يحتوي على السيليكا ومضادات الاكسدة التي تعمل على إبطاء تشكل الهالات السوداء، فالخيار يساعد على تفتيح البشرة حول العينين.
  2. يقلل من انتفاخ المنطقة المحيطة بالعين، وذلك لانه يحتوي على حمض الكافيين والأسكوربيك، وبالتالي يعمل على خفض معدل احتباس الماء.
  3. يقلل من أكياس العين، وللاستفادة من هذه الفائدة يمكنك طحن الخيار، وضيفي له زيت البابونج أو اللافندر مع القليل من العسل، وامزيجي الخليط حتى يصبح قوامه مثل المعجون، وضعيه تحت العين لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة.
  4. يعمل على ترطيب منطقة العين وتبريدها، وذلك يعود إلى السائل الذي داخله الذي ينعش الجلد ويقلل من انتفاخه.
  5. إزالة السليوليت، فالمواد الكيميائية النباتية التي يحتوي عليها عصير الخيار تساعد في إنتاج الكولاجين، فإن الكولاجين هو بروتين شبيه بالألياف، ولها دور في مرونة الجلد.

وينصح خبراء العناية بالبشرة، بتجنب مسح العينين بعنف عند إزالة الماكياج، وعدم استخدام القماش الخشن لازالته، كما يجب ارتداء النظارات الشمس ذات العدسات الكبيرة لحماية المنطقة حول العينين من ضرر أشعة الشمس.

فوائد الخيار للعين

الخيار لتجاعيد العين

ومن اهم فوائد الخيار للعين يعمل الخيار على تقليل التجاعيد حول العين، فإن الجلد حول العينين هو ممثل الأرق في الجسم، والخيار يقوم بدور المرطب لهذه المنطقة، وفيما يلي وصفات لاستخدام الخيار في تقليل التجاعيد حول العين، وهي ما يلي:

  • الخيار وجل الصبار

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي، مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، ونصف حبة من الخيار مهروسة، ثم يفرد الخليط في محيط العينين واتركيه لمدة 35 دقيقة، ثم اغسليها بالماء، ويمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

  • الخيار والشوفان

حضري نصف كوب من عصير الخيار، وضيفي له ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من الزبادي، وبياض بيضة، واخلطي الخليط جيدا، ثم دلكي به المنطقة المحيطة بالعين لمدة 4 دقائق واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

  • الخيار وماء الورد

اهرسي نصف حبة خيار جيدا في الخلاط الكهربائي، ثم ضيفي إليها ملعقتان كبيرتان من ماء الورد، وضعي المزيج بواسطة قطنة معقمة حول العينين، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوما بعد يوم.

فوائد كمادات الخيار للعيون

كما ذكرنا مسبقا أن الخيار يحتوي على حوالي 96% من الماء، أي ما يعادل كوبا واحدا منه، لذا فهو يستخدم كمرطب تحت العينين، ومن أشهر طرق استخدام الخيار للعين هو عمل كمادات الخيار حول العين.

كما يحتوي الخيار على حمض الكافيين والاسكوربيك، وهذه الأحماض تساعد على تقليل نسبة الماء وبالتالي تؤدي إلى تخفيف ظهور الانتفاخ في محيط العينين، ويرطب هذه المنطقة.

وحتى تحصلين على الاستفادة الأكبر من كمادات الخيار للعين، عليكي أن تستلقي على الظهر، وبعدها اغلي عينيكي، ويفضل أن تكون قبل الخلود إلى النوم، ثم ضعي شرائح الخيار وابقيها لمدة من 5 إلى 15 دقيقة، ويمكنك أن تقومي باستبدال شرائح الخيار خلال هذه الخطوة، وحتى تحصلين على أفضل النتائج يمكنك تكرار هذه الخطوة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

فوائد الخيار للعين

فوائد الخيار المثلج للبشرة

الثلج له فوائد عديدة وخاصة للبشرة، فهو يعمل على تجديد الخلايا وغلق المسام، والحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، كما أنه يقلل من ظهور النمش والحبوب، ويفضل أن تضيفي له بعض المواد الطبيعية أو الخضروات مثل الخيار، حتى تحصلين على نتائج مضاعفة تعمل على تحسين مظهر بشرتك.

وتتمثل فوائد الخيار المثلج للبشرة فيما يلي:

  1. علاج الانتفاخ حول منطقة العينين.
  2. ومن فوائد الخيار للعين تجديد خلايا الجلد
  3. تهدئة حروق الشمس
  4. معالجة المسام المفتوحة، وذلك لقدرته على امتصاص الحرارة من خلال احتوائه على خصائص التبريد.
  5. تقليل ظهور البقع لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، التي تعمل على تهدئة البشرة وتلطفها، كما يساعد على علاج البقع التي تظهر على البشرة، مثل النمش.
  6. تفتيح لون البشرة، فهو يحتوي على الخصائص القابضة الخفيفة، وخصائص التبييض التي تفتح لون البشرة وتجعلها مضيئة ومتوهجة.
  7. تقليل الهالات السوداء، وذلك بفعالية قوية لانه يحتوي على مضادات الاكسدة والسيليكا التي تساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين

فوائد الخيار للعين

طريقة تحضير مكعبات ثلج الخيار للبشرة

  1. ابشري كمية من الخيار التي تناسب تغطية وجهك بالكامل.
  2. صفي المبشور من الخيار من الماء المحيط به تماما، واخلطيه مع كمية متساوية من ماء الورد، ويفضل ان تقومي بغلي ماء الورد قبل ذلك، واتركيه حتى يبرد
  3. وبجانب فوائد الخيار للعين فيمكنك ان تضعي المزيج في علبة مكعبات الثلج، وضعيه في الفريزر.
  4. ثم اخرجي مكعب منها بعد التجميد ودلكي به وجهك يوميا بطريقة دائرية من اليمين إلى اليسار والعكس، لأن هذه الطريقة تعمل على تجديد الدورة الدموية بالوجه، والعمل على زيادة فاعلية الماسك حتى يذوب المكعب تماماُ.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة