فوائد الخيار للهالات السوداء

فوائد الخيار للهالات السوداء

آخر تحديث : الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الخيار من أهم العلاجات الطبية كما أن له العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات الغذائية والمواد المضادة للأكسدة ويعتبر الخيار من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة القرعية ويدخل الخيار ضمن الخضراوات التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل وفي علاج مشاكل البشرة والشعر.شئ كما أن هناك فوائد الخيار للهالات السوداء والتخلص من البقع الداكنة في الوجه وجعل منطقة تحت العينين أفتح حيث أن لون الجلد قد يتغير بسبب بعض العوامل وهو الأمر الذي يفسد جمال الوجه وهناك فوائد الخيار للهالات السوداء والتي نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

فوائد الخيار للهالات السوداء

هناك مجموعة من فوائد الخيار للهالات السوداء والتي منها:

1-يساعد الخيار على تنشيط وتجديد خلايا البشرة حول العينين حيث أنه يحتوي على بعض المواد القابضة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2-يساهم في تخليص خلايا الجلد تحت العينين من الرطوبة الزائدة.

3-يساعد على تبييض منطقة تحت العينين والتخفيف من ظهور التجاعيد ويزيد من اشراقة البشرة والنضارة.

4-يكافح الاجهاد والشحوب الذي يظهر تحت العينين ويمنحه الصحة والانتعاش حيث أنه يحتوي على الخصائص المهدئة.

5-يحارب ظهور الهالات السوداء تحت العينين كما أنه يحد من ظهورها مرة أخرى.

6-يحتوي على حمض الكافيك والذي يقلل من مشكلة انتفاخ العيون ويقلل من احتباس الماء.

فوائد الخيار للهالات السوداء

استخدام الخيار للهالات السوداء

شرائح الخيار: حيث يتم تقطيع ثمرة الخيار إلى شرائح سميكة ويتم وضع الشرائح في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ويتم اخراجها من البراد ووضعه على الهالات السوداء وتركها لمدة 15 دقيقة ويتم تكرار العلاج مرتين حتى تنتهي الهالات بشكل نهائي.

عصير الخيار: يتم خلط عصير الليمون مع عصير الخيار ويتم غمس القطنة في المزيج ووضعه على منطقة الهالات السوداء وتركه 15 دقيقة ثم غسل منطقة العينين وتكرار هذه الوصفة مرتين يوميًا للحصولو على نتائج فعالة.

فوائد الخيار للبشرة

تتعدد فوائد الخيار للبشرة والتي منها:

1-يعالج حروق الشمس: حيث أنه يعمل على تهدئة آثار الحروق التي تنتج عن الشمس من خلال وضع شرائح الخيار على مكان الاصابة بالحروق.

2-يساعد الخيار على تبييض البشرة وتفتيح لون البشرة من خلال احتوائه على مواد مبيضة حيث يتم وضع كميات قليلة من عصير الخيار إلى ماسكات تفتيح البشرة الطبيعية.

3-يزيد من حيوية البشرة ويمنحها النضارة ويساعد على تجديد خلايا البشرة من خلال وضع كمية مناسبة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من عصير الخيار ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويتم شطف الوجه.

4-يساهم في تجديد خلايا الجلد الميت وتنشيطه كما أنه يساعد على شد الجلد.

5-يساعد على علاج البقع والتي تعتبر من أبرز المشاكل التي تصيب البشرة كما أنه من أفضل العلاجات الطبية لهذه المشكلة حيث يتم وضع الخيار على البشرة لمدة 15 دقيقة وبشكل يومي إلى أن تزول البقع بشكل نهائي.

6-يساهم في غلق مسام البشرة المفتوحة حيث يتم خلط عصير الخيار مع خل التفاح أو زيت الألوفيرا والحصول على خليط متجانس ويتم وضع الخليط على البشرة بشكل متجانس.

7-يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن لترطيب البشرة ومحاربة الشيخوخة وترطيب الجلد حيث أنه يحتوي على 90 % من الماء.

8-يحارب السليوليت وتكون الدهون حيث يتم اضافة كمية من عصير الخيار مع كمية من القهوة ووضع الخليط على المنطقة المصابة ولفها بالقماش وتركه لمدة 30 دقيقة.

فوائد الخيار للهالات السوداء

نصائح للتخلص من السواد تحت العينين

هناك مجموعة من النصائح للتخلص من السواد تحت العينين والتي منها:

1-هرس الخيار واستخدامه كقناع للعينين.

2-العمل على تجنب أي مستحضرات للتجميل أو الكريمات التي تساعد على تهيج المنطقة أسفل العينين.

3-غسل الوجه بعد استخدام الخيار أو العصير والحرص على عمل ماسكات لتخفيف الهالات السوداء تحت العينين.

4-تقليل تناول السكر حيث أن السكر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحالات السوداء تحت العينين وخاصة السكر في الخبز والدهون كما أنه لا بأس من تناول بعض الفواكه.

5-قضم القليل من الخيار حتى لا يغطي الخيار منطقة العين بأكملها حتى لا تدخل إلى العين وتسبب ألمًا بها.

6-لا يساعد الخيار كل الناس في التخلص من الهالات السوداء ومن الممكن تجربة أكياس الشاي أو الملاعق الباردة.

فوائد الخيار للهالات السوداء

فوائد الخيار

1-يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والمركبات العامة والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيم ضغط الدم ويساعد على تنظيم وظائف الدماغ والأعصاب.

2-يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وهي تقلل من الجذور الحرة التي تنتج عن عملية التأكسد وبالتالي التقليل من الاصابة بأمراض السرطان والقلب والرئة.

3-يساعد على التقليل من المضاعفات التي تنتج عن مرض السكري والتحكم في نسبة السكر في الجسم.

4-تقليل من خطر الاصابة بالسرطان من خلال وقف نمو الخلايا السرطانية أو ابطائها.

5-يساهم الخيار في ضبط ضغط الدم من خلال احتوائه على نسبة متوازنة من البوتاسيوم ويقلل من احتباس السوائل الناتج عن احتباس الصوديوم ويجب على مرض الضغط تجنب العادات الخاطئة كالتدخين وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والغنية بالكوليسترول.

6-يساهم الخيار على تحسين حركة الأمعاء وتقليل خطر الاصابة بالإمساك وهو مصدر غني بالماء لترطيب الجسم وتحسين قوام البراز كما أنه غني بالألياف الغذائية ويساعد على تحسين الجهاز الهضمي.

7-يساعد الخيار على انقاص الوزن حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وكمية قليلة من السعرات الحرارية ويحافظ على الوزن الصحي ومن الممكن اضافته إلى السلطات.

8-مصدر غني بالألياف الغذائية التي تكون وجبة مهمة للأطفال لكن مع عدم تناوله بقشره.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة