تعرفي على فوائد الدهون الصحية ومصادرها

تعرفي على فوائد الدهون الصحية ومصادرها

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

هل سمعت من قبل عن الدهون الصحية المفيدة للجسم؟، تظن بعض السيدات أن السبيل الوحيد للحصول على الرشاقة هو حرمان الجسم من الدهون تماماً، ولكن ما لا تعلمه هؤلاء السيدات أن الجسم بحاجة إلى الدهون الإيجابية.

حيث أن الدهون الإيجابية لها العديد من الفوائد على ترطيب فروة الرأس، وعلى البشرة والشعر والأظافر، وإذا كنت تشعرين بالجفاف أكثر من مرة، فيجب أن تعلمي أنك تعانين من نقص الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وستات دوت كوم يقدم لك في هذه السطور مصادر الدهون الصحية، وفوائد كل منها على الجسم:

فوائد الدهون الصحية

الدهون الصحية

الدهون الصحية لها العديد من الفوائد على الجسم، والتي تتمثل في:

1- زيادة نضارة البشرة

2- جعل العينين أكثر رطوبة

3- جعل الشفاف أكثر ندية

4- زيادة التركيز وتقوية الذاكرة

5- زيادة لزوجة الدم

وللحصول على أقصى استفادة من الدهون الصحية، احرصي على تناول ليترين من المياه يومياً، وممارسة التمارين الرياضية اليومية لمدة لا تقل عن 40 دقيقة.

مصادر الدهون الصحية

الدهون الصحية

1- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو أحد المصادر الغنية بالدهون الصحية، حيث أنه يمدك بكميات الدهون اللازمة للجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب البشرة والشعر والجسم بصفة عامة.

2- سمك السالمون

السالمون هو من أفضل أنواع الأسماك، والتي ينصح بتناولها بصفة مستمرة، حيث أن السالمون يحتوي على الدهون الصحية، والزيوت المفيدة للجسم، والتي تمنحه الطاقة والحيوية.

3- المكسرات

المكسرات من أهم المصادر الغنية بالدهون الصحية المفيدة للجسم، وخاصة اللوز، فاحرصي على تناول كميات معتدلة من المكسرات يومياً، بما يعادل 7 لوزات مثلاً في اليوم.

وتجنبي تماماً المكسرات المملحة أو المحمصة، حيث أنها تسبب زيادة الوزن، واحرصي على تناول المكسرات النيئة الطبيعية، بدون أي إضافات عليها.

الدهون الصحية

4- زيت الزيتون

من أهم مصادر الدهون الصحية، فضلاً عن أنه له فوائد كثيرة على الجسم والبشرة والشعر، فاحرصي على إضافة زيت الزيتون إلى طعامك، وخاصة أطباق السلطة، وتجنبي وضعه على النار وتسخينه، حتى تستفيدي من فوائده الصحية.




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة