تعرفي على أشهر فوائد الزبيب

تعرفي على أشهر فوائد الزبيب

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ أبريل ٢٠١٩

الزبيب هو واحد من الفواكه المجففة، فالزبيب هو ثمرة العنب بعد أن يتم تجفيفها وله العديد من الفوائد الهامة للصحة، ورغم أن هناك الكثير من الاشخاص يفضلون تناول هذه الثمرة الا انهم لا يعرفون فوائدها، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد الزبيب التي قد لا تعرفيها.

فوائد الزبيب للرجيم

البحث عن الرشاقة والجسم المثالي هو حلم تسعى له جميع السيدات، ويظن الكثيرين أن الزبيب ضمن قائمة الممنوعات باعتباره واحد من الفواكه المجففة التي تحتوى على سعرات عالية مرتفعه لكنه في الحقيقة يمكنك الاعتماد على الزبيب في فقدان الوزن، وإليكي أهم فوائده.

تحتوى كل نصف كوب من الزبيب على ما يقرب من 240 سعر حراري، مما يجعله وجبه غذائية مميزة يمكن الاعتماد عليها في الافطار أو كسناكس في نصف اليوم خاصة للاشخاص اللذين يتبعون نظام يحتم عليه تناول 2000 سعر حراري في اليوم.

الزبيب غني بالالياف ، مما يعمل على زيادة الشعور بالشبع وتسهيل عمليه الهضم.

فوائد الزبيب

وفقا للدراسات الحديثه الاشخاص اللذين يتناولون الثمار المجففة وتحديدا الزبيب أكثر عرضه لفقدان الوزن، مع مراعاه عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها.

عليكي عزيزتي عند شراء الزبيب اختيار نوع غير مضاف له سكر صناعي، لان ذلك سيزيد من عدد السعرات الموجودة فيه.

إذا كنتي عزيزتي لا تعلمين الطريقة التي يمكنك تناول بها الزبيب، فيمكنك إضافته إلى اللبن أو الزبادي، أو إضافته مع الكيك وسيضيف لكي طعما مميزا وطاقة ستساعدك على استكمال يومك بحيوية ونشاط.

فوائد الزبيب

فوائد الزبيب للبشرة

يحتوي الزبيب على عدد كبير من الفيتامينات الهامة لنضارة وإشراق البشرة، مما يجعل الوجه مشرقاً وحيوياً.

تناول الزبيب بشكل مستمر يعمل على مكافحة علامات التعب والإرهاق ومظاهر الشيخوخة ، ويجدد من حيوية البشرة.

يخلص الجسم من السموم والشوائب المتراكمه ، مما ينعكس على شكل وصحة البشرة ويجعلها تبدو طبيعية.

يحتوي الزبيب على فيتامين a و e اللذان يعملان على تجديد خلايا البشرة من جديد، وبالتالي تصبح البشرة نضره وأكثر شبابا، وفيما يلي سنقدم لكي عزيزتي أشهر ماسك من الزبيب لتحسين مظهر البشرة.

المقادير

2 ملعقة صغيرة زبيب مهروس

2 ملعقة من الزبادى

ملعقة عسل نحل

كبسولة فيتامين e

ملعقة زيت زيتون

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات السابقة جيداً ، حتى تحصلي على خليط متجانس ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم افركي بشرتك جيداً ، واشطفيها بالماء البارد.

فوائد الزبيب

فوائد الزبيب للذاكرة

يحتوي الزبيب على عدد كبير من الفيتامينات أشهرها فيتامين ب بالاضافة الى المواد المعدنية مثل الحديد والفسفور وغيرها من المواد التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي والذاكرة.

بالاضافة لذلك يحمي الزبيب من مرض الزهايمر لانه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الاكسدة ، لهذا فهو يقوي الدماغ ويزيد التركيز والذاكرة بشكل كبير، لذلك ينصح الاطباء كبار السن بتناول الزبيب بشكل مستمر لحمايتهم من الشيخوخه وعلاماتها وكذلك الزهايمر.

أشهر فوائد الزبيب

للزبيب عدة فوائد للجسم والصحة العامة اليكي أشهرها

زيادة الخصوبة: يزيد الزبيب من افراز الجسم لمادة الأرجنين التي تساعد في انتصاب العضو الذكري وزيادة نشاط الحيوانات المنوية وبالتالي تزداد خصوبة الرجال.

منع تسوس الاسنان : رغم أن الزبيب من الحلويات التي تصنف أنها ضارة بالاسنان، إلا أنها تحمي الاسنان من التأكل والتسوس.

علاج الامساك : يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الالياف التي يحتاجها الجسم، وبالتالي يمنع حدوث الامساك ويساعد على مرونة حركة الأمعاء ونشاطها.

يحافظ على صحة القلب والضغط : يساعد الزبيب على حفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي يقلل من إمكانية الاصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

يحمي من السرطان : من فوائد الزبيب التي لا يعرفها الكثير من الاشخاص أنه يحمي من الاصابة بالامراض السرطانية، حيث يحتوي على مادة ريسيرفراترول التي تمنع الاصابة بسرطان القولون والبروستاتا ومادة الانتوسيانين التي تساهم في خفض معدلات الاصابة بمرض سرطان الثدي.

فوائد الزبيب

طريقة تخزين الزبيب

يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة العرضه للتلف بسرعة خاصة في أوقات الحرارة المرتفعه، لذلك يفضل الاحتفاط به في الثلاجة لحين يتم استخدامه، ويمكنك الاحتفاظ بالزبيب لمدة عام كامل في درجات الحرارة المنخفضة.

مقالات مشابهة


التقيمات