فوائد الزعتر البري للشعر

فوائد الزعتر البري للشعر

آخر تحديث : الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الزعتر من عائلة النعناع وله العديد من الاستخدامات سواء للتغذية أو لأغراض الزينة وللأغراض الطبية ويتم استخدام أوراقه وأزهاره في العديد من الاستخدامات وهو من النباتات التي تعزز الصحة ويحتوي الزعتر البري على بعض الخصائص المضادة للفطريات والبكتريا ويعالج السعال والتهاب الشعب الهوائية وله خصائص مطهرة ويتم استخدامه في الطهي أيضًا .

يعالج الزعتر البري المغص والغازات والتهاب المفاصل واضطرابات الحركة لدى الأطفال كمان أن هناك فوائد الزعتر البري للشعر ويعالج رائحة الفم الكريهة كما أنه يدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعطور والصابون ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم فوائد الزعتر البري للشعر.

فوائد الزعتر البري للشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الزعتر البري للشعر

هناك مجموعة من فوائد الزعتر البري للشعر حيث أنه يعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته وعلاج مشاكله المختلفة ومن فوائد الزعتر البري للشعر:

1-علاج القشرة حيث يعمل الزعتر البري على علاج القشرة من خلال احتوائه على الخصائص المطهرة ويعمل على ازالة الأوساخ من فروة الرأس.

2-علاج الشعر الخفيف حيث يعمل على علاج تساقط الشعر ويعمل على تكثيف الشعر وتلميعه ومكافحة تساقطه.

3-يساعد على تحفيز نمو الشعر وينشط الدورة الدموية في الرأس ويعمل على وصول المغذيات إلى بصيلات الشعر وجعل الشعر أكثر حيوية ولمعانًا وازالة الأوساخ من فروة الرأس.

طرق استخدام الزعتر البري للشعر

1-غسل الشعر وتستخدم هذه الطريقة لجعل الشعر داكنًا، ويساعد على الحفاظ على نعومة الشعر ونظافته من خلال تدليك فروة الرأس من خلال وضع الزعتر البري على أوراق إكليل الجبل على كوب من الماء المغلي وتصفية السائل ثم غسل الشعر بالشامبو.

2-زيت الزعتر البري الأساسي يعمل على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وعلاج الثعلبة من خلال زيت الزعتر البري مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بالخليط وغسل الشعر بالشامبو وتكرار هذه الوصفة من 2 إلى 3 يوميا.

فوائد الزعتر البري للشعر

فوائد الزعتر البري للجسم

للزعتر البري عدة فوائد للجسم والتي منها:

1-تحسين المزاج حيث يساعد شرب من 2 إلى 4 أكواب من الزعتر على التخلص من الاكتئاب ورفع المزاج.

2-يعمل على التخفيف والتخلص من السعال من خلال شرب عدة أكواب من شاي الزعتر حيث يعمل على التخلص من السعال والكحة والبرد والاحتقان ومشاكل الجهاز التنفسي.

3-يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه من الممكن أن يتم استخدامه كبديل للملح حيث أنه يعمل على خفض ضغط الدم.

4-القضاء على البكتريا الموجودة في الفم من خلال غسل الفم عدة مرات في اليوم بشاي الزعتر للقضاء على البكتريا التي تسبب الأمراض الفموية وتخفف من التهابات اللثة وتقرحات الفم.

5-دعم جهاز المناعة حيث أنه يمكن استخدامه كتوابل لطهي الطعام ويحتوي على المواد المضادة للتأكسد لدعم جهاز المناعة وأضرار التأكسد.

فوائد الزعتر البري للبشرة

يحتوي الزعتر على العديد من المواد المضادة للتأكسد وللبكتريا والفطريات وهو مفيد في علاج مشاكل البشرة كعلاج حب الشباب والجروح والندوب والحروق كما أنه يستخدم في علاج الاكزيما وتحسين عملية الهضم والتخلص من التوتر وهو مفيد لتأخر الشيخوخة وللحصول على بشرة صحية ونضرة.

فوائد الزعتر البري للشعر

فوائد ماء الزعتر للشعر

يحتوي ماء الزعتر على العديد من الفوائد والتي منها

1-علاج تساقط الشعر.

2-علاج القشرة وجعل الشعر داكنًا.

3-الحفاظ على نظافة الفروة.

4-اعطاء الشعر لمعانًا وكثافة.

طرق استخدام ماء الزعتر للشعر

الزعتر من الأعشاب التي تحتوي على البوتاسيوم ويعمل على تنشيط بصيلات الشعر ونموه من طرق استخدام الزعتر البري

1-لتكثيف نمو الشعر من خلال خلط الزعتر في الماء المغلي ثم تركه ليبرد ويتم تصفية الماء من الزعتر ثم غسل الشعر.

2-الحفاظ على نعومة الشعر وتنعيمه والحفاظ على فروة الرأس من خلال وضع اكليل الجبل على الماء المغلي ثم ترك الأعشاب المغلية حتى تبرد وتصفية الماء ويصب ماء الزعتر على الشعر كشطفة أخيرة بعد غسل الشعر بالشامبو وشطف الشعر.

3-علاج القشرة حيث أنه يحتوي على مضادات للبكتريا وللفطريات وللجراثيم من خلال غلي الزعتر في الماء لمدة عشر دقائق وتركه ليبرد ثم تصفية الماء ووضعه على الشعر وتركه لمدة 5 دقائق.

4-زيت الزعتر لتطويل الشعر حيث تعتمد على تطويل الشعر وزيادة طوله وكثافته.

فوائد الزعتر والزنجبيل

هناك العديد من فوائد الزعتر مع الزنجبيل والتي منها:

1-علاج الغثيان حيث أن مضغ الزنجبيل وشرب شاي الزنجبيل من العلاجات التي تستخدم في علاج الغثيان الناتج على السرطان أو الناتج عن الحمل في الشهور الأولى.

2-علاج نزلات البرد والأنفلونزا حيث أن شرب الزنجبيل مع الزعتر يساعد على الحفاظ على درجة حرارة الجسم من خلال تحفيز العرق.

3-يساعد على تخفيف تهيج الجهاز الهضمي من خلال زيادة حركة الجهاز الهضمي والوقاية من الامساك والاسهال والتخلص من تقلصات المعدة ومن سرطان القولون.

4-يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية حيث يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويعمل على التقليل من الاصابة بالجلطات ويحافط على نسبة السكر الطبيعي في الدم.

5-الوقاية من أمراض السرطان لأن الزنجبيل والزعتر يعملان على ايقاف نمو الخلايا السرطانية ومنع ظهور أنواع أخرى.

6-الوقاية من الاصابة بقرحة المعدة حيث أن الزعتر والزنجبيل يعملان على الوقاية من الاصابة بقرحة المعدة التي يسببها بعض الأدوية كالأسبرين.

7-يحسن من وظيفة الدماغ حيث يعمل الزعتر مع الزنجبيل على الحفاظ على صحة الدماغ حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة وللالتهابات والوقاية من الشيخوخة المبكرة.

8-تعزيز مناعة الجسم حيث يعمل الزعتر مع الزنجبيل على تعزيز المناعة والجهاز المناعي لاحتوائه على بعض المعادن كالحديد.

9-الوقاية من الكحة والسعال والتخلص من ألم الحلق ويستخدم الزعتر مع الزنجبيل في علاج ضيق التنفس.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة