تعرف على فوائد الزنجبيل والقرفة على صحة الانسان

تعرف على فوائد الزنجبيل والقرفة على صحة الانسان

آخر تحديث : الأربعاء ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

يعتبر مشروب الزنجبيل والقرفة من المشروبات الهامة في عالم الطب البديل لما له من العديد من الخصائص والفوائد الطبية التي تعود بالنفع لصحة الانسان، فنبات الزنجبيل وكذلك القرفة من أهم النباتات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الخلايا الميتة والتي تؤدي إلى الأورام السرطانية إذا تراكمت، ومن خلال "ستات دوت كوم" سنتعرف على فوائد الزنجبيل والقرفة وأثاره الايجابية على صحة الانسان.

كما يمكنك التعرف على فوائد القرفة والجنزبيل لحرق الدهون

إنقاص الوزن بشكل ملحوظ من فوائد الزنجبيل والقرفة

يعد مشروب الزنجبيل والقرفة من أكثر المشروبات ذات التأثير القوي في الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، وهذا ما تم إثباته من خلال تجربة عملية تم نشرها عام 2014، وأجريت التجربة على فئران تجارب مصابة بداء السمنة والسكري، وقد تم حقن الفئران بمشروب مركز من الزنجبيل والقرفة لمدة 6 أسابيع، وبعد إنتهاء مدة التجربة أثبتت النتائج بأن هناك انخفاض واضح في كتلة الدهون الموجودة بالفئران مع ارتفاع هرمون "اللبتين" وهو هرمون مسئول عن التحكم في الاحساس بالجوع.

وأثبتت أيضا النتائج ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم والذي أدى إلى خفض سكر الدم، نتيجة إلى الدور الذي يلعبه نبات القرفة في التحكم بنسبة الأنسولين في الدم.

ويعتقد الأطباء بأن القرفة تلعب دورا في خفض مستوى السكر في الدم، وأن الزنجبيل يعمل على خفض مستوى الدهون و الشحوم الثلاثية و الكوليسترول مما يؤدي إلى إنقاص وزن الانسان.

تحسين المزاج وتقوية الذاكرة

فمشروب الزنجبيل والقرفة مرتبطين بعلاج الصداع النصفي والصداع العادي، كما أن للقرفة والزنجبيل خصائص تعمل على تهدئة الأعصاب مما يؤدي إلى الإحساس بالاسترخاء والراحة والتخلص من الضغوطات اليومية، كما أن القرفة تحتوي على صفات وخصائص تحد من تطور الزهايمر وتقوية الذاكرة وهو ما تم إثباته عملياً.

فوائد الزنجبيل والقرفة

زيادة القدرة الجنسية لدى الرجل

فيمكن إعتبار مشروب الزنجبيل والقرفة "المشروب السحري" لما له من صفات رائعة على الصحة الجنسية للرجل، بسبب ما يحتويه كلا العنصرين المكونيين للمشروب من تأثير إيجابي على صحة الرجل الجنسية، فمن فوائد الزنجبيل والقرفة أنهما يعملان كمنشط للدورة الدموية مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى جميع أعضاء جسم الانسان ومنها المناطق التناسلية فيعمل على زيادة الانتصاب لدى الرجل، كما أنه يعمل على تقليل مادة الكورتيزول والتي تلعب دورا هاما في ضعف عملية الانتصاب لدى الرجل.

ومن فوائد الزنجبيل والقرفة أنهم يحتويان على فيتامين B6 الهام جدا في انتاج هرمون الذكورة وهو هرمون "التستوستيرون"، وهو الهرمون المسئول عن زيادة القدرة الجنسية لدى الرجل وزيادة عملية الانتصاب.

كما أن مستويات الزنك المرتفعة في كلا من القرفة والزنجبيل تساعد في تقوية الشهوة الجنسية لدى الرجل، والتي تعتبر الخطوة الأولى لأي عملية جنسية والتي اذا ضعفت تقل الرغبة الجنسية لدى الرجل، كذلك يحتوي الزنجبيل والقرفة على معادن البوتاسيوم والفوسفور، وهى المعادن المسئولة عن انتاج حيوانات منوية سليمة خالية من التشوهات الخلقية.

وقد تم نشر دراسة أجريت في جامعة "سان خوسية" بالولايات المتحدة ، تم إجرائها على فئران مصابة ، أثبتت بأن من فوائد القرفة والزنجبيل زيادة الحيوانات المنوية لدى الفئران ومع زيادة انتاجها لعب المشروب دورا هاما في انتاجها خالية من التشوهات وزيادة حركتها.

تطهير المعدة والجهاز الهضمي

يلعب مشروب الزنجبيل والقرفة دورا مهما في تطهير المعدة وعلاج الامساك والتقلصات الناتجة عن عملية الهضم، كذلك يهدئ من أعراض التهاب القاولون العصبي كذلك نتيجة لخواصه ومميزاته التي تهدئ من أعضاء الجسم، كما أثبتت فعاليته في علاج عسر الهضم.

وقد أجريت دراسة في عام 2014 على عدد من الفئران المصابة بداء " الجيارديا"، وداء الجيارديا هو داء طفيلي يصيب الأمعاء الدقيقة للانسان والحيوان ويتسبب في حدوث اسهال مستمر والغازات المفرطة، وأثبتت الدراسة بأن تناول مشروب الزنجبيل والقرفة لمدة ثلاثة مرات يوميا يؤدي إلى تخفيض أعداد الكيسات الجياردية والطفيليات في عينة البراز، وعلاج الأضرار بشكل جزئي التي أحدثَتها طفيليات الجيارديا في بطانة الأمعاء.

فوائد الزنجبيل والقرفة

علاج آلام العضلات والمفاصل

وقد تبين أن من فوائد الزنجبيل والقرفة أنه يخففان من آلام العضلات التي تصاحب الرياضيين والمترافقة مع الألعاب الرياضية، وهو ما تم إثباته في تجربة عملية تم نشرها في عام 2013 أجريت في جامعة أصفهان بإيران على عدد من الإناث التي تمارسن الرياضة، وأثبتت الدراسة بأن تناول الزنجبيل والقرفة لعب دورا هاما في تخفيف الاجهاد العضلي وآلامه على الرغم من أن مستويات "إنتركولين 6" لم تتغير، وهو العنصر المسئول عن حدوث الاجهاد العضلي لدى الانسان.

قد يهمك أيضا التعرف لى فوائد القرفة للصحة العامة والتنحيف


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة