فوائد السمسم المدهشة للبشرة والشعر وعلاج الأمراض

فوائد السمسم المدهشة للبشرة والشعر وعلاج الأمراض

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد السمسم عديدة، ورائعة لأنها تمتلأ بالفوائد الصحية للجسم، والشعر، والبشرة، وتعد حبوب السمسم أو الزيوت المستخلصة منها لها أهمية كبيرة، وفوائد لا تحصى لأنها مصدر من مصادر البروتين، والأحماض الأمينية المفيدة للجسم والتي تساعد على الشفاء من أمراض كثيرة، وسوف نتعرف معاً من خلال هذا المقال عن فوائد السمسم العديدة ومنها

فوائد زيت السمسم للبشرة

من فوائد السمسم أن الزيت المستخلص منه يحتوي على مضادات للأكسدة، وهو أيضاً مضاد للفيروسات، والجراثيم، وله فوائد عديدة للبشرة لأنه غني بأحماض أوميجا 6، والكالسيوم ، والفيتامينات B و E، و العديد من الفيتامينات الأخرى التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، وهو أيضا مضاد قوي للالتهابات، والجراثيم لذلك يساعد على شفاء العديد من الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة .

فوائد زيت السمسم لبشرة الأطفال

بشرة الطفل حساسة للغاية، ولذلك يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي تحمي بشرة طفلك وتساعد على علاج الطفح الجلدي، وخاصة في منطقة الحفاض التي يحدث فيها طفح جلدي بسبب الفضلات الموجودة على الحفاض، وهو يعالج جفاف الجلد عند الأطفال في فصل الشتاء.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد السمسم للشعر

تحتوي بذور السمسم على العديد من الفيتامينات، والمعادن التي تحافظ على فروة الرأس صحية، وخالية من القشرة، و زيت السمسم يعالج جميع مشاكل فروة الرأس لأنه يحتوي على أحماض دهنية مثل أوميجا 3، 9،6، وهي فيتامينات تساعد على تحفيز نمو الشعر عن طريق تغذية فروة الرأس.

يمكنك تحضير ماسك من زيت السمسم لشعرك عن طريق خلطه مع زيت جنين القمح وزيت الخروع بمقادير متساوية، ثم تطبيقة على شعرك المغسول لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الدافىء جيداً ويعتبر هذا الماسك من أهم الوصفات الخاصة بتغذية الشعر وزيادة كثافتها.

فوائد السمسم لعلاج مرضى السكري

تحتوي بذور السمسم على عنصر الماغنيسيوم، والعيد من المواد الأخرى التي أثبتت الأبحاث أنها تعالج، وتحمي من مرض السكري، ويعد استخدام زيت السمسم في الطعام، والتحمير بدلا من الزيوت الأخرى مفيداً جداً، وفعال في خفض ضغط الدم ، ومستوى السكر عند مرضى داء السكري.

فوائد السمسم لعلاج الأنيميا

تعتبر بذور السمسم غامقة اللون المحمصة غنية بعنصر الحديد، والفيتامينات المتعددة التي تساعد على علاج مرض فقر الدم، والضعف العام، وتناول بذور السمسم، وزيت السمسم بإضافته إلى جميع أنواع الطعام يعتبر علاج فعال للأنيميا.

فوائد السمسم

فوائد السمسم لعلاج الأنيميا

فوائد السمسم لصحة القلب

تحتوى بذور السمسم على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يمنع الإصابة بمرض الشريان التاجي، والجلطات التي تصيب القلب.

فوائد السمسم للوقاية من مرض للسرطان

تعد بذور السمسم مصدراً هاماً لعنصر الماغنيسيوم الذي له مميزات عديدة تعمل كمضاد لمرض السرطان، وهي أيضاً تحتوي على مركب (الفيتات )، وهو مضاد قوي للسرطان، وقد أثبتت الأبحاث أن استخدام بذور السمسم بشكل يومي مفيد للصحة، ويقي من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة في القولون، والمستقيم.

فوائد السمسم

فوائد السمسم للوقاية من مرض للسرطان

فوائد السمسم لصحة الجهاز الهضمي

تعزز بذور السمسم من صحة الجهاز الهضمي بشكل عام ، والقولون بشكل خاص لأنها تحتوي على الألياف التي تساعد على يساعد انتظام حركة الأمعاء مما ييسر عملية تخلص القولون من الفضلات، وتخفيف أعراض الإمساك.

فوائد السمسم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدى

تحتوي بذور السمسم على عنصر النحاس، وهو من المعادن الهامة لانتظام مضادات الأكسدة، مما يساعد على التقليل من الألم، والتورم الذى يحدث عند التهاب المفاصل، ويساعد عنصر النحاس الموجود في بذور السمسم على قوة الأوعية الدموية، والعظام، والمفاصل.

فوائد السمسم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

يعالج عنصر الماغنيسيوم الموجود بوفرة في بذور السمسم مرض الربو، واضطرابات الجهاز التنفسي، وذلك لأنه يمنع التقلصات التي تحدث في مجرى الهواء.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة