فوائد السواك للاسنان والصحة العامة

فوائد السواك للاسنان والصحة العامة

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعتبر السواك من اكثر الوسائل الطبيعية التى يستخدمها الافراد في الإهتمام بنظافة الأسنان فهو يعمل على تنظيف الأسنان بشكل فعال ويخلصها من الجراثيم والبكتريا التى تكون عالقة بها والتى تتسبب في ظهور روائح كريهة للفم.

فوائد السواك متنوعة على باقى اجهزة الجسم، وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكى عزيزتى فوائد السواك على المعدة وعلى الجهاز التنفسى للأفراد.

فوائد السواك للمعدة

يحمى السواك المعدة من الامراض المختلفة التى قد تسبب في حدوث الم لبعض الافراد وذلك من خلال قدرته على التخلص الفعال والسريع من الجراثيم و البكتريا الموجودة بالفم وبين الأسنان حيث تنتقل هذة الجراثيم للمعدة بواسطة المريء وتعمل على الالتهاب الحاد أو المزمن مما يؤدى الى قرحة بالجهاز الهضمى للافراد .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

السواك له دور ايجابى في تحسين وظائف الجهاز الهضمى وخاصة المعدة حيث يعمل السواك على تسهيل عملية الهضم لدى عدد كبير من الأفراد ويقوم ايضا بعلاج العديد من الاضطرابات وجميع الآلام التى تصيب الجهاز الهضمى والمعدة، والتى تشمل مشاكل عسر الهضم أو الإمساك لهذا السبب يفضل الإهتمام بإستخدام السواك بشكل منتظم للاستفادة من خصائصه الايجابية في تنظيف المعدة وفي الوقاية من الأمراض المختلفة التى تصيبها نتيجة البكتريا والجراثيم التى يتعرض لها الافراد بإستمرار.

فوائد السواك

فوائد السواك للبلغم

البلغم من اكثر الأمور التى تسبب إزعاج لعدد كبير من الأفراد حيث يؤثر على طبيعة عمل الجهاز التنفسى ولكن يعتبر السواك من اكثر الأمور الطبيعية التى لها دور كبير في التخلص من البلغم المحتقن في الصدر ويعمل على طرده من الجسم مما يمكن الافراد من التنفس بشكل طبيعى.

يعمل السواك على تحسين الاحبال الصوتية لدى عدد كبير من الأفراد وذلك لأنه يحتوي على مادة الفلورايد والتى لها دور فعال في التأثير الإيجابى على الأوتار الصوتية للأفراد ويساهم السواك ايضا في القضاء على البحة التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد بالإضافة إلى قدرته الكبيرة في تصفية الصوت بشكل طبيعى لهذا السبب يمكن للمطربين استخدام السواك لما له من آثار صحية على الصوت وعلى الاحبال الصوتية.

يساعد السواك على تبييض الأسنان بشكل سريع ويعمل ايضا على التخلص من الاصفرار أو البقع الناتجة من كثرة تناول الأطعمة الملونة وشرب المنبهات والسجائر وذلك لاحتواء السواك على مادة الكلور ومادة السيلكا التى لها دور كبير في تبيض الاسنان.

يعمل السواك على وقاية الأسنان واللثة من الإصابة بالأمراض البكتيرية أو الفيروسية المختلفة وذلك نتيجة لوجود مادة الكبريت المطهرة به بنسبة كبيرة.

فوائد السواك

فوائد بودرة السواك

تساهم بودرة السواك في قتل الجراثيم التى بالفم بشكل فعال وذلك لوجود مادة السجرين ومواد كبريتية أخرى قاتلة للجراثيم مما يمنع الروائح الكريهة من الفم ويساعد على تمتع الافراد بروائح طيبه .

تحتوى بودرة السواك على مواد قابضة تعمل على علاج نزيف اللثة بشكل طبيعى وفعال وآمن على المعدة على عكس المواد الكيميائية التى يكون لها تاثير سلبى على المعدة .

بودرة السواك غنية بالكثير من مادة الفلورين التى تعمل على تقوية الأسنان بشكل كبير وتمنع تخلخلها وتمنع ايضا التسوس الذى يصيب الأسنان بشكل كبير نتيجة تراكم البكتريا .

تساعد بودرة السواك على تبيض الاسنان وذلك لان يوجد بها مادة الكلوريد و السلكيات التي تعمل على تبيض الأسنان خلال وقت قياسى مما ينعكس بالايجاب على مظهر الافراد.

توفر بودرة السواك وصول الدم و الاكسجين للشعيرات الدموية إلى اللثة وتعمل على تغذي اللثة وتحافظ عليها من أى التهاب قد يصيبها نتيجة تراكم البكتريا والفيروسات عليها .

تحتوى بودرة السواك على مواد تعمل على تنقية الصوت بشكل طبيعى وتعمل على تقوية الاحبال الصوتية لدى عدد كبير من الأفراد.

تساعد ايضا بودرة السواك في عملية الهضم لدى الافراد وتحمى من عسر الهضم والإمساك الذى يعانى منه عدد كبير من الأفراد .

تعتبر بودرة السواك أفضل وسيلة لترك التدخين وللتخلص من هذه العادة السيئة .

فوائد السواك

لهذا السبب ينصح اطباء الأسنان الأفراد بضرورة الحرص على استخدام السواك بشكل منتظم كبديل لفرشاة الأسنان التى قد تعمل على التهاب اللثة لدى بعض الافراد الذين لديهم لثة حساسة.

يفضل للأفراد استخدام السواك مرتين فى اليوم وليس كما هو شائع بين بعض الافراد الذين يستخدمونه بشكل مستمر على مدار اليوم.

يراعى عند اختيار السواك ان يكون لين وغير جاف حتى لايتسبب في التهاب اللثة وحدوث النزيف.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة