فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

آخر تحديث : الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

نعلم جميعًا أن الشاي الأخضر مفيدة للجسم، لكن ماهي فوائد الشاي الأخضر هذه، هذا هو الأمر الذي سيحاول "ستات دوت كوم" اليوم شرحه لكم، لمعرفة أهمية تناوله لجسم الإنسان، وكيف له أن يعم بالخير عليه.

يعتبر الشاي بشكل عام هو ثاني أكثر مشروب يتم تناوله في العالم بعد الماء، والشاي الأخضر هو أحد أنواع الشاي، يساهم في إنقاص الوزن والعديد من الأمور، وتعتبر اليابان من أكثر الدول المنتجة له، والشاي الأخضر هو نفسه الشاي الأحمر، ولكنه قبل أن يتعرض للأكسدة.

فوائد الشاي الأخضر في خسارة الوزن

فوائد الشاي الأخضرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ارتبط مؤخرًا الشاي الأخضر، في الكثير من برامج الريجيم، التي تهدف إلى انقاص الوزن في وقت سريع، بالفعل هذا أمر سريع، حيث أن له دور سحري ومذهل في حرق الدهون بشكل سريع.

أثبتت الدراسات أن تناول 3 أكواب يوميًا من الشاي الأخضر يساهم في حرق 200 سعر حراري في اليوم الواحد، ويفضل بالطبع أن يتم تناول آخر كوب قبل الذهاب إلى النوم، والأولى عند الاستيقاظ، بينما الثانية قبل تناول الغذاء بساعتين.

يساعد الشاي الأخضر على توليد الطاقة للجسم وزيادة النشاط، وضبط مستوى السكر في الجسم، مما يجعل الجسم يخسر الدهون الزائدة التي يخزنها.

يساهم الشاي الأخضر كذلك في تنشيط عملية الأيض، والتي تعمل على حرق الدهون بشكل أسرع مما هي عليه في الحالة العادية، لذلك ينصح أطباء الحمية الغذائية بتناول الشاي الأخضر لمن يعاني من وزن زائد.

الشاي الأخضر وصحة الأسنان

أكدت دراسة يابانية أن الشاي الأخضر له دور كبير في الحفاظ على صحة الأسنان، حيث أن تناول كوب واحد يوميًا منه يحافظ عليها ويمنع من مخاطر إصابة اللثة بالأمراض المختلفة.

ولمن وصل إلى سن الشيخوخة ويخشى أن تبدأ أسنانه في الوقوع فننصحة بتناول الشاي الأخضر، لأنه يساهم في قتل بكتيريا الموجودة في الأسنان بشكل جيد وسحري.

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الفوريدا، ومضادات البكتيريا، التي تحمي الأسنان من مشاكل التسوس كذلك.

تقليل الكوليسترول الضار من الدم

فوائد الشاي الأخضر

يعمل تناول الشاي الأخضر بشكل ثابت على تأثير إيجابي في تقليل نسبة الكوليسترول الضار الموجود في الجسم، ويستبدله بالكوليسترول الجيد المفيد للدم.

يساهم الشاي الأخضر كذلك في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المتنوعة بشرط تناوله بشكل منتظم، حتى وإن كان كوب واحد فقط منه يوميًا.

تحسين الذاكرة ومعالج للزهايمر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والأخماض الأمينية، هذه المركبات تعمل على ارتخاء العضلات والشعور بالهدوء لفترات طويلة، مما يحفز خلايا المخ وينشطها، ويعمل ذلك على تحسين الذاكرة بشكل عام.

وأكدت دراسة أن من يعاني من مرض الزهايمر، فعلية تناول الشاي الأخضر لأنه يعالجه بشكل فعال، فهو يمنع موت الخلايا العصبية المرتبطة بالزهايمر والخرف.

لهذا ننصح لمن يعاني من الشيخوخة وتقدم في السن، بتناول الشاي الأخضر بصفة مستمرة يوميًا لعدم الإصابة بمرض الزهايمر.

فوائد الشاي الأخضر على الجلد

فوائد الشاي

يساهم الشاي الأخضر في حماية الجلد من العديد من الأمراض، وذلك يعود إلى وجود به مضادات الأكسدة، التي تحمي الجلد من أمراض التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما أنها تعمل على تحييد الجذورة الحرة التي تساهم في شيخوخة الجلد.

يساعد الشاي الأخضر كذلك في الحماية ضد كسر الكولاجين الذي ينتج عن أشعة الشمس الضارة، كما أن له دور كبير في ترطيب الجلد بشكل عام.

يمكن استعمال الشاي الأخضر من خلال دمجه مع الكريمات التجميلية المرطبة لبشرة الإنسان، حيث أن الدراسات أثبتت وصول فائدته للبشرة من خلال التناول الساخن في شكل كوب من الشاي الأخضر المغلي، أو بارد من خلال خلطه مع مستحضرات التجميل الجلدية.

فوائد الشاي الأخضر المتنوعة للجسم

فوائد الشاي الأخضر

  • يساعد في خفض ضغط الدم لمن يعاني من ارتفاع في ضغط الدم.
  • تقليل فرص الإصابة بمرض السكري.
  • الوقاية من التسمم الغذائي وتخفيف أعراضه.
  • مطهر جيد للفم ويعطي له رائحة جيدة، ويقضي على الروائح الكريهة لأنه من النباتات العطرية.
  • يستعمل في بعض الأحيان كمعالج للعديد من السرطانات، ومانع لها كذلك، لكنه لا توجد دراسة علمية تؤكد أن الشاي الأخضر يساهم في معالجة السرطان.
  • معالج جيد لنزلات البرد والإنفلونزا المختلفة التي تصيب الإنسان.
  • رفع نشاط الأنسولين في الدم، بالتالي هو مفيد لمرضى السكري.
  • مقاوم جيد للعديد من أنواع الفيروسات والبكتيريا، وخاصة التي تتواجد في الجهاز الهضمي.
  • الوقاية من تليف الكبد والشرايين.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة