فوائد الشاي الأخضر في علاج الجسم والبشرة والشعر

فوائد الشاي الأخضر في علاج الجسم والبشرة والشعر

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعتبر فوائد الشاي الأخضر متعددة لأنه يتميز عن باقي أنواع الشاي الأخرى بكونه صحياً لم يتعرض للأكسدة التي تحدث أثناء عمليات التجفيف مثل الشاي الأسود، والأحمر ، ومصدر الشاي الأخضر هو شجرة الشاي لكن تختلف طريقة التجفيف من نوع إلى آخر حيث يظل الشاي الأخضر أفضل أنواع الشاي، وأكثرها فائدة على الأطلاق لأن طريقة تجفيفه تجعله يحتفظ بجميع عناصره.

فوائد الشاي الأخضر للعلاج والوقاية من الأمراض

يقي الأنسان من الإصابة من مرض السرطان مثل سرطان الكبد، و سرطان الثدي لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، و يقلل من البكتيريا الضارة الموجودة بالأمعاء، ويعمل على الحماية من الأمراض التي تصيب شرايين القلب، وهو يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويحافظ على قياس ضغط الدم. و الشاي الأخضر مفيد جداً لمرضى السكري لأنه يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وهو يعمل أيضاً على الوقاية من السكتات الدماغية، و كذلك فهو يساعد على تقوية الذاكرة، والوقاية من مرض الزهايمر كما أنه يساعد على إزالة التوتر النفسي، والاكتئاب، ويعطي الشعور بالراحة.

فوائد الشاي الأخضرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الشاي الأخضر للجسم

ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام و يساعد على العلاج من التهابات المفاصل، ويخلص الكبد، والجسم من العديد من السموم، ويعمل كذلك على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، و يساعد على تقوية الأسنان، واللثة، و التقليل من البكتيريا الضارة الموجودة في الفم، و التي تكون السبب في تسوس الأسنان.

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف الجسم

يساعد الشاي الأخضر على تخسيس الجسم، و رفع معدل الحرق مما يساعد على إذابة الدهون المتكدسة في جميع أنحاء الجسم، وقد أظهرت العديد من التجارب مدى فاعلية الشاي الأخضر في تنحيف أجزاء الجسم، و الوصول إلى الوزن المثالي، وذلك عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً قبل كل وجبة بنصف ساعة على الأقل لأنه يعطي الإحساس بالامتلاء كما أثبتت بعض نتائج الأبحاث أن شرب ثلاث أكواب يومياً من الشاي الأخضر يساعد على حرق 200سعر حراري. يدخل الشاي الأخضر في تصنيع العديد من المكملات الغذائية التي تساعد على تنحيف الجسم وينصح بشرب الشاي الأخضر باردا حيث أن عملية تسخينه تكون داخل الجسم لتساعد على حرق الدهون، و زيادة تأثيره في التنحيف، وعند إضافة ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون إلى كوب الشاي الأخضر سوف تساعد على انقاص الوزن، وحرق الدهون.

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر في تنحيف الجسم

فوائد الشاي الأخضر في علاج البشرة

يدخل مكون الشاي الأخضر في صناعة العديد من مستحضرات تجميل مثل الكريمات و غيرها كما يستخدم أيضاً في تحضير الماسكات الخاصة بتفتيح، وعلاج البشرة، و من فوائد الشاي الأخضر للبشرة أنه يحارب التجاعيد، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، و يقي البشرة عند التعرض مباشرة لأشعة الشمس من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد أيضاً على تجديد خلايا البشرة، و علاج حب الشباب، والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين أو انتفاخهما، وذلك عن طريق وضع قطنتين مغموستين في الشاي الأخضر البارد، ووضعها مباشرةً فوق العينين لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق. فوائد الشاي الأخضر لعلاج مشاكل الشعر من فوائد الشاي الأخضر لعلاج الشعر أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر في منطقة فروة الرأس، ويجعل الدم يتدفق في فروة الرأس مما يساعد على تغذية الشعر، و تقوية بصيلاته، ومن خلال شطف الشعر بالشاي الأخضر، وتدليك فروة الرأس به يساعد على إطالة الشعر، ومنع تساقطه .

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي لعلاج مشاكل الشعر

نصائح لشرب الشاي الأخضر للحصول على نتائج رائعة

  • إن الطريقة الصحيحة لتجهيز الشاي الاخضر هي مزج ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع كوب من الماء المغلي ويترك لمدة ثلاث دقائق ليبرد ثم يصفى من أوراق الشاي ثم يشرب.
  • يجب تناول الشاي الأخضر قبل كل وجبة بنصف على الأقل أو بعد تناول الطعام بساعة.
  • يجب تناول الشاي بدون إضافة السكر أو أي أضافات أخرى.
  • عدم نقع الشاي الاخضر في الماء لفترة طويلة حتى لا تزيد نسبة الكافيين فيه، ويفقد عناصره الهامة.
  • ينصح معظم الأطباء بتناول ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الاخضر يومياً للوقاية، والعلاج من الأمراض.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة