فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

آخر تحديث : السبت ٢٥ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشاي الأخضر من أشهر النباتات التي انتشرت مؤخراً كوسيلة فعالة في التخلص من الوزن الزائد ولكن يوجد له الكثير من الفوائد في الأمور الحياتية ومنها فوائد الشاي الأخضر قبل النوم ويوجد الكثير من مستخدميه الذين يحاولون معرفة ذلك.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

1- على الرغم من انتشار فكرة أن الشاي الأخضر يعطي طاقة عقب تناوله إلا أننا نؤكد أن نسبة الكافيين به أقل بكثير من أي مشروبات أخرى وبهذا لا يسبب أرق أو متاعب بل يوفر الهدوء الكامل للجهاز العصبي قبل النوم.

2- يساهم في زيادة معدلات عملية الأيض وبهذا يعمل على التخلص من السموم الضارة بالجسم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

3- يعمل على تقسيم وتفتيت الدهون المتراكمة أثناء النوم ثم التخلص منها صباحاً في عمليات الإخراج وبهذا يساعد بشكل كبير في القضاء على السمنة.

الشاي الأخضر قبل النوم تجربتي

الشاي الأخضر من أكثر الطرق الفعالة في إنقاص الوزن على مستوى العالم وهذا ثبت بالفعل في كثير من الأبحاث والإحصائيات ويرجع هذا الأمر إلى توفر عناصر متعددة به تعمل على التخلص من الدهون إلى جانب الحماية الضرورية للجسم وقد أكد الكثير من الأطباء أن الانتظام في تناول الشاي الأخضر قد حقق نجاح عدد كبير من الأشخاص في إنقاص أوزانهم خلال 21 أسبوع ولكن لابد من تنظيم الطعام والبعد عن الدهون المشبعة والسكريات مع ممارسة الرياضة اليومية.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

فوائد الشاي الأخضر بالليمون

قد يفضل البعض إضافة نكهات خاصة للشاي الأخضر للاستمتاع بمذاق أفضل ومن أهم تلك النكهات إضافة قطرات من الليمون إلى جانب توفر المزيد من الفوائد للجسم وهي:

1- يعمل على توفير الصحة الكاملة للقلب ومنع الأزمات.

2- يساهم في التخلص من الوزن بشكل سريع دون حدوث خلل في أحد أعضاء الجسم.

3- يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وبهذا يتجنب متناوله تصلب الشرايين و الجلطات والأزمات القلبية.

4- يمنع تجمع حصوات الكلى للأجسام التي سرعان ما تجتمع بها حصوات وخاصة إن تم تناوله على الريق.

5- يمنع فقر الدم ومشكلات الجهاز الهضمي.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

فوائد الشاي الأخضر على الريق

بعض الأشخاص يستخدمون الشاي الأخضر في الصباح أكثر من الليل ولكن تناوله على الريق يحقق الكثير من الفوائد ومن أهما ما يلي:

1- يعمل على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع على الريق نظرا لتحفيزه للمعدة وتوفر مركب البوليفينول.

2- يعمل على زيادة الطاقة للجسم ولكن ليس لارتفاع نسبة الكافيين مثل باقي المشروبات ولكن لتوفر عناصر الزنك والكروم والماغنسيوم.

3- يعمل على تقوية الجهاز المناعي لأنه يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات.

4- حماية الأسنان من التسوس والمشكلات الأخرى.

فوائد الشاي الأخضر للكرش

من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجل والمرأة على حد سواء مشكلة الكرش نظرا للمظهر الغير لائق لهذا يساهم الشاي الأخضر بشكل كبير في التخلص من تلك المشكلة وبهذا يعد أبرز فوائده للتخلص من الكرش ما يلي:

1- يعمل على تنشيط عمل الأمعاء والهضم المباشر للمواد الدهنية المترسبة والتي تتفاعل لظهور الكرش بعد ذلك.

2- يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية للتخلص من زيادة الوزن.

3- تتوفر به بعض الألياف الطبيعية التي تعمل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي خاصة عقب تناول وجبة ثقيلة مشبعة بالدهون.

4- متوفر به عناصر هامة للجسم مثل الزنك الماغنسيوم وبهذا تكون صحة الجهاز المناعي بشكل أفضل.

5- يعمل على حماية الجهاز الهضمي من كثير من السرطانات المنتشرة نظرا لتوفر مواد مضادة للأكسدة به تحد من نشاط الجذور الحرة لتلك الخلايا.

6- يعمل على شد ترهلات البطن وتجديد الخلايا لمنع أي تغيرات في اللون أو ظهور خطوط ظاهرة في البطن.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

متوفر بالشاي الأخضر مضادات للأكسدة تعمل على تعزيز النشاط في البشرة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة ويمنع الالتهابات الحادة بالجلد مع توفير الصحة والحيوية للبشرة فتظهر أقل عمرا، ولكن للاستفادة منه على هذا النحو لابد من تناوله مرة يومياً بعد وجبة الإفطار بساعة على الأقل على مدار 3 أسابيع متصلة.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

مكونات الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر عن الأنواع الأخرى بأنه لا يتم تأكسده إلا بنسب قليلة مما يجعله صحي عن أي نوع أخر، وهو يحتوي على عناصر هامة وفعالة في صحة الجسم مثل مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان وتوفر الكثير من المعادن مثل الزنك والماغنسيوم والحديد وغيرهم مع توفر الألياف الطبيعية الهامة لصحة الجهاز الهضمي.

ويتوفر في الشاي الأخضر أحماض أمينية تعمل على توفير الاسترخاء والراحة للجسم هذا إلى جانب توفر عناصر فعالة لحماية البشرة مما يجعله مادة طبيعية رئيسية في كثير من مستحضرات تجميل البشرة والحماية من حروق الشمس والقضاء على التجاعيد والفطريات وغيرها الكثير من مشكلات البشرة.

لقد أشار عدد من الأطباء إلى ضرورة عدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر لأنه قد يتسبب في مشكلات صحية تقضي على الفوائد التي نسعى لتحقيقها، فمن الممكن أن يؤثر على امتصاص الجسم للكالسيوم من الطعام وهو هام وضروري لبناء الأسنان والعظام، ومن الممكن أن يسبب نشاط الدورة الدموية حدوث بعض التغيرات في نشاط الجسم فيتعرض الفرد للدوار المفاجئ أو الغثيان، أما الحامل والمرضعة يفضل الرجوع للطبيب قبل تناوله حتى لا تتأثر صحة الأم والطفل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة