فوائد الشاي الأخضر للشعر

فوائد الشاي الأخضر للشعر

آخر تحديث : الخميس ٠٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشاي الأخضر يعود أصوله إلى الهند والصين وهو يتميز بالعديد من الفوائد للجسم ويتميز باحتواءه على العديد من المواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الانسان كما أنه يستخدم في العديد من العلاجات الطبية والصحية كما يتميز الشاي الاخضر بانخفاض سعراته الحرارية وهو من أكثر المشروبات المفيدة للصحة العامة.

للشاي الأخضر العديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر ويساعد على التحكم في كمية الكوليسترول في الدم والحماية من الاصابة بأمراض القلب ومن السكتات القلبية وهناك فوائد الشاي الأخضر للشعر نرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم .

فوائد الشاي الأخضر للشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الشاي الأخضر للشعر

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة من الفوائد لصحة الانسان حيث أن به بعض المركبات التي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم ومن ضمنها للشعر ومن فوائد الشاي الأخضر للشعر:

1-يعمل الشاي الأخضر على تنشيط نمو الهرمون الذي يساعد على عدم نمو الشعر ويحفز من تساقطه وهو يساعد على نمو الشعر ونمو البصيلات.

2-يساعد الشاي الأخضر على علاج فروة الرأس من القشرة ويمتلك العديد من الخصائص المطهرة التي تكون ضد الالتهابات والتقليل من الاصابة الصدفية والتخلص من القشور الجافة المتواجدة في الشعر.

3-يلعب دورا هاما في منع فقدان النساء للشعر والعمل على التقليل من الاجهاد والذي يعتبر السبب الرئيسي في تساقط الشعر.

4-يساعد الشاي الأخضر على زيادة نشاط الدورة الدموية في الشعر من خلال احتوائه على مادة الكاتشين.

5-يساعد على حماية خلايا الشعر من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة والتي تعمل على زيادة الدورة الدموية وتعزيز صحة الشعر والحفاظ على نموه.

طريقة استخدام الشاي الأخضر للشعر

ينم استخدام الشاي الأخضر كشامبو للشعر من خلال تسخين الماء المقطر على النار ثم اضافة الشاي الأخضر ونقعه في الماء لمدة 30دقيقة ثم تصفية الماء من الشاي الأخضر واضافة العسل والزيت والصابون وخلطهم معًا حتى تتمتزج المكونات ويتم وضع المزيج داخل علبة شامبو حتى يسهل استخدامها ثم بل الشعر جيدًا عند الاستحمام ورج الخليط ووضعه على الشعر وتركه على الشعر لمدة 3 دقائق وتدليكه حتى الأطراف ثم شطف الشعر جيدًا لان العسل من الممكن أن يلتصق بالشعر ثم تصفيف الشعر ووضع بلسم عليه.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

فوائد الشاي الأخضر للجسم

يوفر الشاي الأخضر العديد من الفوائد لصحة الانسان والتي منها:

1-شرب الشاي الأخضر يعمل على التحفيز من صحة الدماغ ويعمل على تنشيط الذاكرة والحماية من الزهايمر.

2-يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم خاصة عند الأشخاص المصابين بمرض السكري ويعمل على خفض ضغط الدم والتقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

3-يساهم في تنظيم ضغط الدم والتحكم بكمية الكوليسترول في الدم والتقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب.

4-يساعد على تهدئة الأعصاب والحصول على الاسترخاء من خلال احتوائه على مادة الثيانين.

5-المساعدة على تقليل الوزن حيث ينصح بتناوله لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة كما ينصحح بعدم تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

6-تقليل الاصابة بمرض السرطان من خلال تدمير الخلايا السرطانية أو ابطاء نموها.

أضرار الشاي الأخضر

من النادر أن يتسبب الشاي الأخضر في حدوث أعراض جانبية لكن هناك بعض المحاذير من استخدام الشاي الاخضر ومن أضرار الشاي الأخضر:

1-حساسية الكافيين ربما يعاني البعض من حساسية تجاه الشاي الأخضر وشربهم للشاي ربما يتسبب في حدوث الأرق والغثيان وحدوث بعض الاضطرابات التي تصيب المعدة.

2-من الممكن أن يؤدي إلى تخثر الدم لذلك ينصح بتناول الأسبرين مع الشاي الأخضر لمنع تخثر الدم.

خلطات الشاي الأخضر للشعر

هناك مجموعة من الخلطات للشاي الأخضر للشعر والتي منها:

1-خلطة الشاي الأخضر وزيت جوز الهند والأركان للشعر من خلال وضع كيس من الشاي الأخضر داخل وعاء من الماء الساخن لمدة 20 دقيقة ومزج الشاي مع زيت جوز الهند وزيت الأركان وعمل قناع ووضعه على الشعر ثم لفه بمنشفة لمدة 20 دقيقة.

2-بلسم من الشاي الأخضر لتنعيم الشعر من خلال نقع كيس من الشاي الأخضر بالماء الدافئ ومزج ماء الشاي وملعقة من الجلسرين ونصف ليمونة ووضع البلسم على الشعر وتركه لمدة 3 دقائق وغسل الشعر جيدًا قبل وضع الشامبو.

3-خلطة الشاي الأخضر المغلي للشعر من خلال وضع أكياس الشعر الأخضر في الماء المغلي وتصفية الماء من الشوائب وتركه ليبرد ثم تدليك الشاي الأخضر على الشعر بحركات دائرية لمدة 3 مرات في الأسبوع.

4-خلطة الشاي الأخضر والبيض لتطويل الشعر من خلال وضع صفار البيض على ملعقتين من الشاي الأخضر حتى يتم الحصول على قوام كريمي وتوزيع الماسك على فروة الرأس وخصلاته لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء والشامبو واستخدام هذا الماسك لمدة 3 مرات في اليوم.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

5-خلطة الشاي الأخضر والعسل للحصول على شعر صحي حيث يتم وضع أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلي واضافة العسل وجوز الهند ووضع الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة وشطف الشعر والحرص على عمل هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

6-خلطة الشاي الأخضر والخردل وتستخدم هذه الخلطة لتطويل الشعر من خلال وضع الشاي الأخضر وصفار البيض مع الخردل وعممل خليط سميك ووضعه على الشعر وتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالشامبو وللحصول على شعر طويل وكثيف لا بد من تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.

7-ماسك الشاي الأخضر لتفتيح لون الشعر حيث أن الشاي الأخضر يمتلك القدرة لتفتيح لون الشعر دون اللجوء إلى المستحضراات التجميلية والتي تعمل على تلف الشعر واصابته ببعض الأضرار وغسل الشعر 3 مرات في الأسبوع به.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة