ما هى فوائد الشمر للصدر؟

ما هى فوائد الشمر للصدر؟

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الشمر للصدر كثيرة ومتعددة حيث يمتلك الشمر العديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها الحفاظ على نضارة البشرة ومنحها اللمعان والحيوية كما أن الشمر يحتوي على الكولاجين المهم لتجديد خلايا الجلد ويخفف من تجاعيد البشرة ويحميها من التلف.

كما ان الشمر هو عبارة عن نبتة يصل طولها إلى مترين ويساعد على خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين ولا تقتصر فوائد الشمر على ذلك بل إن هناك فوائد الشمر للصدر ونرصدها في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

فوائد الشمر للصدر

هناك مجموعة من فوائد الشمر للصدر والتي منها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. يحتوي الشمر على مجموعة من المواد التي تساعد على تكبير الصدر.
  2. يساعد الشمر على تقليل الأعراض التي تسبق الحيض ويعمل على تقليلها كما أنه يزيد من الخصوبة ويخفف من آلام الدورة الشهرية.
  3. يحتوي الشمر على مجموعة من المركبات التي تشبه الاستروجين وبالتالي تساعد على تحفيز وانتاج اللبن للأم المرضعة.
  4. يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والتي تعمل على تقليل آلام الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية وتساعد على تسكين الألم دون الحاجة إلى تناول الأدوية.

فوائد الشمر للصدر

فوائد الشمر العامة

يعتبر الشمر من النباتات العطرية التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في الفم ويعالج التهابات اللثة والفم وهو مصدر جيد للمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية للجسم كما أنه يعتبر مصدرًا طبيعيا للاستروجين ومن فوائد الشمر للصدر والعامة:

  1. يساعد الشمر على تحسين صحة العيون والوقاية من الاصابة بمرض اعتام العدسة المرتبط بتقدم العمر.
  2. يعمل الشمر على تكبير الثدي لدى المرأة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى العمليات الجراحية.
  3. يساعد الشمر على تحسين صحة البشرة ومنحها الحيوية والنضارة واللمعان والتخلص من التجاعيد والتشققات التي تحدث للجلد.
  4. يفيد الشمر في تحسين صحة العظام حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين بنية العظام وتقويتها والوقاية من الهشاشة كما يساعد الحديد والزنك فيه على انتاج الكولاجين الضروري لتجديد خلايا الجلد كما أنه يقلل من فرص التعرض لكسور في العظام أو حدوث تشققات بها.
  5. أظهرت الدراسات أن الشمر يعمل على تعزيز المناعة وتحسين ردود فعل الجهاز المناعي من خلال احتوائه على بعض المواد كما أنه يعمل على التخفيف من حدوث الالتهابات المزمنة.
  6. يساهم هرمون الاستروجين المتواجد به على تنظيم الدورة الشهرية في وقتها والتخفيف من الآلام المصاحبة لها بسبب تقلصات عضلات الرحم كما أنه يحسن من الخصوبة ويكبح الشهية ويساعد الجسم على التخلص من السمنة المفرطة ومن الوزن الزائد.
  7. يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والتي تساعد عل تحسين وظائف الدماغ وعمل الأعصاب المتواجدة في الدماغ بشكل عام كما ان البوتاسيوم يساعد على تحسن نسبة الادراك والوقاية من حدوث الزهايمر والمرتب بالتقدم في العمر كما أن الشمر يساعد على توصيل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم لتعزيز عمل الدماغ.
  8. يساعد على تعزيز امتصاص الحديد والاستفادة منه والذي يعتبر نقص الحديد من أهم الاسباب لحدوث فقر الدم والأنيميا كما أنه غني بكميات كبيرة من فيتامين سي.
  9. يعد الشمر من النباتات الغنية ببعض المواد الطبيعية والتي تساعد على مكافحة الأمراض السرطانية ويساعد الجسم على التخلص من المركبات السامة التي تسبب السرطان ويحتوي على بعض الألياف التي تعمل على الحماية من الاصابة بسرطان الثدي والقولون ويحتوي على المواد المضادة للاكدسة التي تمنع من نمو الجذور الحرة.
  10. خسارة الوزن وتحسين من مستوى الأيض من خلال احتوائه على الألياف الغذائية التي تكبح الشهية وتعطي الاحساس بالشبع كما انه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويساعد على امتصاص الدهون والتقليل من كمية الوجبات التي يتم تناولها خلال اليوم ويمنع الامساك ويساعد على تنظيم هضم الطعام والوقاية من حدوث عسر الهضم واضطرابات الأمعاء.
  11. يساعد الشمر على التخلص من انتفاخات البطن والغازات وتليين حركة الأمعاء وخروج الدهون في البراز.
  12. يساعد على تحسين صحة جهاز الدوران وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد كما أنه يعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية ويحتوي على المواد الضرورية للحفاظ على صحة القلب.
  13. يساهم في تقليل المغص لدى الرضع والتقليل من حدوث التشنجات المعوية.

فوائد الشمر للصدر

طرق استخدام الشمر لتكبير الصدر

وتظهر احد فوائد الشمر للصدر أن هناك طريقتين يتم من خلالهما استخدام الشمر لتكبير الصدر وهما:

  1. احضار ورق الشمر وغسلها جيدًا وبعد ذلك يتم طحنها حتى تصبح مسحوقًا ثم يتم أخذ ملعقة صغيرة من الشمر ووضعها في مقدار من الماء ووضع الخلطة على النار وعند وصولهما إلى الغليان يتم اطفاء النار وتحريكهما قليلًا ومن الممكن اضافة العسل للتحلية وتناول الخليط يوميًا للحصول على نتائج مفيدة وفعالة.
  2. اضافة مسحوق الشمر المطحون إلى الحلبة مع كمية صغيرة من الماء واضافة الحليب إلى الخليط مع اضافة السكر أو العسل وذلك حسب الرغبة ثم يتم اضافة قطرات من الليمون إلى الخليط وتناول الخليط يوميًا حتى يتم الحصول على حجم الثدي المطلوب.

لكن على الرغم من كل هذه الفوائد المتعددة والمتنوعة للشمر لكن الشمر كغيره من الأعشاب الافراط في تناوله ربما يؤدي إلى نتائج عسكية وسلبية لكن تناوله باعتدال يساعد على الحصول على النتائج المرغوبة ولكن هناك بعض الحالات التي من الأفضل لها عدم تناول الشمر مثل:

  1. الأشخاص التي تعاني من الأورام السرطانية من الأفضل تجنب تناول الشمر نهائيًا.
  2. إذا كان الشخص يعاني من نوبات من التشنجات كالصرع.
  3. إذا حدث تنميل في الصدر أثناء استخدام المرأة للشمر للحصول على ثدي أكبر.
  4. إذا ظهر طفح جليدي من الأفضل التوقف عن تناول الشمر بشكل نهائي حتى لا يؤدي إلى حدوث مضاعفات.

فوائد الشمر للصدر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة