فوائد الشمندر للبشرة .. دليلك الشامل لمعرفة أهميته وكيفية استخدامه

فوائد الشمندر للبشرة .. دليلك الشامل لمعرفة أهميته وكيفية استخدامه

آخر تحديث : الأربعاء ٢٢ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الشمندر للبشرة لا تقتصر على استخدامه كماسك ووضعه بطريقة مباشرة على الجلد فقط، بل إن تناول كوب من عصير الشمندر بشكل يومي يمنحك وجهًا مشرقًا وبشرة صحية، كما انه يمد جسمك بالعديد من الفيتامينات والمعادن وأبرزها الحديد، فالبنجر من أبرز الثمار التي تساعد على علاج فقر الدم، وفي مقالنا اليوم من ستات دوت كوم سنطلعك سيدتي على أبرز فوائد البنجر لصحة بشرتك وكيفية استخدامه بمنزلك بكل سهولة.

فوائد الشمندر للبشرة

فوائد الشمندر للبشرة

محاربة حبوب الشباب

يحتوي البنجر على خواص تحمي من الإصابة بحبوب الشباب خاصة لأصحاب البشرة الدهنية سواء كان عن طريق تناوله أو استخدامه كماسك بشكل مباشر على البشرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

توحيد لون البشرة

عادة ما تعاني النساء من اسمرار بعض المناطق ببشرتها، وكذلك بعض البقع الداكنة نتيجة التعرض المباشر للشمس، لذا فإن تطبيق ماسك الشمندر يوحد لون البشرة، كما ان تناوله يحمي من التصبغات الجلدية نظرًا لكونه من الثمار الغنية بفيتامين C، هذا بالإضافة على قدرته على تخلصيك من الهالات السوداء والانتفاخات حول منطقة العين بكل سهولة.

مقاومة ظهور التجاعيد

من فوائد الشمندر للبشرة قدرته على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه كذلك يساعد على شد البشرة وحمايتها من الترهل، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحارب علامات الشيخوخة.

نضارة البشرة

نتيجة لإحتواء البنجر على مضادات الأكسدة فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم مما يعود على البشرة بالفائدة وتظهر بمظهر صحي ونضر، بجانب مضادات الالتهاب والتي تحمي من التعرض لأمراض الجلد المختلفة.

ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف

يحتوي الشمندر على مادة الليكوبين التي تحافظ على رطوبة البشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة وكذلك فيتامين A الذي يقي من الأصابة بسرطان الجلد.

فوائد الشمندر للبشرة

ماسكات الشمندر لبشرتك

علاج الهالات السوداء

امزجي ملعقتين من عصير البنجر وملعقة من الحليب مع نصف ملعقة من العسل الأبيض

أغمسي قطعتان من القطن بالمزيج وطبيقهما على عينيك واتركيهم حوالي 15 دقيقة ثم أشطفى عينيكِ بالماء البارد.

محاربة التجاعيد

اصنعي عصير كثيف من البنجر عبر تقطيع البنجر ووضعه بالخلاط مع قليل من الماء، ثم ضعي قطنة بالمزيج وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الطريقة مرة أسبوعيًا.

فوائد الشمندر للبشرة

للتخلص من الجلد الميت

أضيفي 2 ملعقة من عصير البنجر إلى ملعقة من الجيلاتين وقومي بعمل حمام ماء ساخن للمزيج مع التقليب حتى تذوب حبوب الجيلاتين وقومي بتطبيق الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف ثم أزليه من الأسفل للأعلى وستحظين ببشرة صافية ذات لون وردي خالية من الشوائب وشعر الوجه الدقيق.

لتوحيد لون البشرة

ابشري نصف ثمرة من البنجر مع أخرى من الجزر ووزعيها على وجهك واتركيها نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

أو أمزجي عصير الشمندر مع ملعقتين كبار من الحليب ووزعيها على وجهك بقطنة واتركيه على وجهك 10 دقائق ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ.

لنضرة البشرة

اخلطي ملعقتين من عصير الشمندر مع ملعقة من عصير اللوز وملعقة من اللبن الرائب وطبقيها على وجهك واتركيها حتى تجف حوالي 30 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر.

لمحاربة الجفاف

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير البنجر مع ملعقة من الطين الأخضر ونصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع

طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف حوالي 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة رطبة ومنتعشة بالوقت ذاته.

كانت تلك أبرز فوائد الشمندر للبشرة وكيفية استخدامه بسهولة بمنزلك، نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابك.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة