فوائد الشيح للدورة الشهرية

فوائد الشيح للدورة الشهرية

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشيح من أكثرالأعشاب الطبيعية التى لها فوائد عديدة على الصحة العامة وذلك لأن عشب الشيح يتكون من الزيت الأزرق المخضر وهذا الزيت له رائحة قوية وطعم مر جدا يجعله مفيد للجسم كما يحتوى ايضا الشيح على عدد من العناصر الآخرى التى تشمل أثار التانين والراتنج والجلوكوز وفيتامين ب وفيتامين ج ونترات البوتاس وكل هذه العناصر تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمى والقولون .

نذكر خلال هذا الموضوع طرق إستخدام عشب الشيح بالأضافة إلى فوائد الشيح للدورة الشهرية وفوائده للرحم وايضا فوائده في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة .

فوائد الشيح للدورة الشهريةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الشيح للدورة الشهرية

يعتبرعشب الشيح مثل باقي الأعشاب الآخرى له الكثير من الاستخدامات والفوائد الصحية وذلك لأنه يحتوى على الكثير من العناصر الهامة والمفيدة والتى تساعد في التخلص من سموم الجسم المختلفة وتقضى بدورها على الديدان والبكتريا والطفيليات لهذا فهو يستخدم في علاج اضطرابات الأوعية الدموية ومشاكل المعدة والقولون العصبى.

ويخفف الشيح ايضا من إضطرابات الجهاز الهضمى خلال فترة الدورة الشهرية ويخلص النساء من الصداع النصفى المصاحب للدورة الشهرية.

يساعد الشيح ايضا في سرعة إلتئام الجروج ويخلص الأفراد من تقرحات الجلد التى قد تصيبهم وذلك من خلال وضعه على مكان الجرح فهو مهدأ طبيعى بالإضافة إلى ذلك هو مفيد بصورة كبيرة جدا للمرأة وذلك لأنه منشط للرحم لهذا عليها تناولها الأكثار من تناوله بأنتظام في شهور الحمل.

  1. من فوائد الشيح للدورة الشهرية إنه يعمل على تحفيز الدورة الشهرية وينظم مواعيدها بطريقة طبيعية لهذا السبب ينصح أطباء النساء والتوليد المرأة التى تعانى من عدم انتظام موعد الدورة الشهرية أن تتناول عشب الشيح بأستمراروذلك لأنه يعمل على فتح الحيض المتعسر بطريقة طبيعية وبذلك قد يكون مفيد لبعض المشاكل النسائية الحرجة بما فيها سرطان الرحم .
  2. يعمل الشيح على التخلص من الإضطرابات التي تصاحب الدورة الشهرية والتى تسبب الأزعاج لعدد كبير من النساء وتشمل هذه الأعراض الصداع والمغص والألم اسفل البطن والغثيان والتعب فقدان الشهية.
  3. يعمل الشيح على تخفيف التوتر والإكتئاب المصاحب للدورة الشهرية حيث تعانى عدد كبير من النساء خلال فترة الدورة من إضطرابات النوم والأرق والتعب الأمر الذى يعرضها للإصابة بالإكتئاب الشديد ويعمل الشيح خلال هذه الفترة على تخفيف كل هذه الأعراض وتهدئة الجسم بطريقة أمنة وطبيعية دون أى أثار جانبية سلبية حيث يحتوى الشيح على مادة مخدرة تساعد في تهدئة الأعصاب ومنح العضلات الإسترخاء خلال فترة الدورة الشهرية.

فوائد الشيح للدورة الشهرية

فوائد الشيح للرحم

بجانب فوائد الشيح للدورة الشهرية فأن الشيح له الكثير من الفوائد للمرأة المتزوجة وخاصة التى تعاني من الكثير من الالتهابات والأمراض في منطقة الرحم والمهبل.

  1. الشيح يعمل على تطهير الرحم وتنظيفه وتعقيمه بشكل طبيعى ولكن لابد من الأنتباه لبعض الأدوية الأخرى التى قد تتعارض مع الشيح وخير الطرق للتعامل مع هذا هى اللجوء إلى الطبيب واستشارته واستخدام الشيح تحت إشراف الطبيب لتجنب أى أثار جانبية ضارة.
  2. يعمل الشيح ايضا على تضييق منطقة المهبل التى تتسع بعد الولادة والجماع والتى تسبب إزعاج لعدد كبير من النساء .
  3. يساعد الشيح على تنظيف الرحم بطريقة آمنه وذلك لان به مواد تعمل على قتل الفطريات المتجمعة في تلك المنطقة.
  4. من فوائد الشيح للدورة الشهرية أنه ينظم عملها مما يقلل من أوجاع المهبل والرحم ويساعد ايضا على خروج الدم بشكل طبيعى دون الحاجة إلى تعاطى المسكنات ذات الأعراض الجانبية المحتملة ولكن في نفس الوقت يجب الحرص على عدم الإكثار من تناول الشيح وذلك بسبب مادة السانتونين التى يحتوى عليها والتى قد تصبح سامة مع مرورالوقت.
  5. الشيح غنى بمادة تظبط عمل الجسم وذلك لأنه ينظم عمل الجهاز الهضمى ويساعد ايضا في سرعة إمتصاص العناصر الغذائية وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يضمن توزيع مناسب وموحد للعناصر الغذائية في الجسم الأمر الذى يحافظ علي الجسم خالى من المواد الغيرمرغوب فيها والسموم .

فوائد الشيح للتنحيف

تبحث النساء بأستمرار عن طرق طبيعية لفقدان الوزن وللتخلص من الدهون الزائدة ولكن بشرط ان تكون الطرق آمنة وليس لها أى أضرار جانبية ولهذا يعتبر الشيح الأختيار الأفضل للتنحيف ولخسارة الوزن في وقت قصير.

  1. يساعد الشيح النساء على خفض الوزن والتقيل من حجم جزيئات الدهون المتراكمة في الجسم والتى تسبب السمنة ويعمل الشيح على التخلص منها بطريقة طبيعية مما يجعلهم يتمتعون بالوزن المثالى في وقت قياسى.
  2. يعمل الشيح بشكل كبير على تسهيل عملية الهضم لدى النساء هذا بالإضافة إلى أنه يقلل من تأثير الأحماض الزائدة مما يساعد على التمتع بوزن مثالى .
  3. يحمى الشيح النساء من الإصابة بالكثير من مشكلات المعدة مثل القرحة والحموضة.

فوائد الشيح للدورة الشهرية

طريقة استخدام عشبة الشيح

هناك طرق عديدة لأستخدام عشبة الشيح سواء عن طريق الأطعمه أو المشروبات او حتى تعطير المنزل .

  1. فيمكن وضعه على السلطة أو إستخدامه كنوع من البهارات التى تضيف مذاق جيد للأطعمة والوجبات الغذائية وفي هذه الحالة يفضل إستخدام الشيح الطازج وليس المجفف.
  2. يمكن ايضا تناول الشيح في صورة شاي وذلك عن طريق نقع ملعقة من عشبة الشيح في كوب من الماء الساخن لمدة ربع ساعة ثم تحلية المشروب بعسل النحل وتناوله على الفور.
  3. يمكن استخدام عشبه الشيح ايضا كبخور لتعطير المنزل لان رائحته مميزة .
  4. يمكن طحن عشبه الشيح واستخدام مسحوقه لعلاج لدغ الحشرات التى تصيب الأفراد.

ولكن عند إستخدام الشيح يجب أن لا يؤخذ فترة زمنية طويلة أكثر من 4 أسابيع لأنه يسبب الغثيان في بعض الحالات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة