فوائد الصبار للبشرة

فوائد الصبار للبشرة

آخر تحديث : الجمعة ١٥ يونيو ٢٠١٩

يعتبر الصبار من المواد الطبيعية المفيدة للجسم، "ستات دوت كوم" توضح لكم فوائد الصبار للبشرة والجلد، فهو له فوائد متنوعة على الجلد بشكل عام، كما نوضح لكِ مجموعة من الوصفات والخلطات الرائعة التي ستجعل من بشرتك أكثر نضارة وإشراق.

يعد الصبار من النباتات القادرة على العيش في بيئة صحراوية جافة، ينتشر في أمريكا الجنوبية وأستراليا بكثافة شديدة، فهو يستطيع التكيف على الحياة بدون ماء لفترات طويلة، كما أن أصبح يدخل في الكثير من وصفات التجميل سواء الطبيعية أو الكيميائية في مجال البشرة، ومعنا اليوم سيكون كله من خير الطبيعية بعيدًا عن أي مستحضر كيميائي يضر أكثر مما يفيد.

فوائد الصبار للبشرة

فوائد الصبار للبشرة

تتنوع فوائد الصبار على البشرة بشكل كبير، فهو قادر على عمل الكثير على بشرتك، ومنها مايلي:

  • ترطيب البشرة بشكل عام وبنسبة كبيرة، وذلك يعود إلى احتواءه على نسبة رطوبة كبيرة، لأنه يتكون من الماء، لذلك سيكون مفيد لأصحاب البشرة الجافة الاعتماد عليه بشكل كبير.
  • يكافح تجاعيد البشرة التي تظهر كلما مر الزمن عليكِ، كما أنه قادر على إزالة علامات تقدم السن والخطوط الدقيقة، وذلك بسبب أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، وK، واللتان تعملان على تليين البشرة.
  • تجديد خلايا البشرة التالفة والميتة كذلك، وتنظيف البشرة أيضًا، لأنه يحتوي على أحماض أمينية عديدة ومنها الجلوتامين، لذلك نجده يدخل في مستحضرات تجميل البشرة بشكل كبير.
  • في حالة المعاناة من التهابات البشرة، أو لسعات الحشرات، فالأفضل الاستخدام الصبار، لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تنتج من لدغات الحشرات، تهييج البشرة بسبب الاحمرار والحكة والحساسية وكذلك الطفح الجلدي.
  • يحتوي الصبار على نسبة كبيرة من المرطبات والأحماض الأمينية التي تعمل على مكافحة الشيخوخة والتي تظهر على البشرة.
  • معالج جيد للتخلص من الندوب والجروح وغيرها من العيوب والمشاكل التي تصيب البشرة، فهو يعمل على إصلاح الجلد التالف، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مركبات الفينول والتي تعتبر من مضادات الأكسدة.
  • يستخدم في معالجة حب الشباب، وذلك من خلال استخراجعصير الأوليفرا الموجود به.

فوائد الصبار للبشرة

  • بعد إزالة شعر الجسم الزائد يمكن استخدام هلام الصبار، من خلال تدليكه على المناطق التي تم إزالة الشعر الزائد منها، لأنه قادر على تهدئة البشرة وترطيبها.
  • غسول رائع للبشرة، يوجد به معادن تعمل كمضادات للبكتيريا، فهو مفيد للبشرة الحساسة التي تعاني من البثور، وذلك من خلال استخدام جل الصبار مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من خلاصة اللوز.
  • يعتبر كذلك الصبار مفيد في حالة استخدام القليل من عصارته على قطعة من القطن، لإزالة مكياج العين.
  • يجعل البشرة أكثر طراوة، ويجدد الخلايا التالفة بشكل كبير.
  • يعتبر زيت الصبار مميز في إزالة الهالات السوداء الموجودة تحت العين والناتجة من قلة النوم والجفاف والإجهاد، وذلك بفضل الأحماض الدهنية الموجودة به، ما يعطيكي وجه أكثر نضارة وإشراق.

وصفة الصبار والعسل مع الليمون لتقشير البشرة

كما ذكرنا فوائد الصبار للبشرة والجلد، نتحدث عن إحدى الوصفات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في تفتيح البشرة، وإزالة الجلد الميت، والبثور من الوجه.

يمكن عملة خلطة مكونة من ملعقة كبيرة من جل الصبار، العسل الأبيض النقي، مع ملعقة من عصير الليمون، وخلطهم جميعًا، ووضع الخليط الناتج على المناطق التي تحتاج إلى تقشير أو تنعيم، مع فركها جيدًا، ثم غسلها بالماء الفاتر، ستحصلين على نتائج مبهرة بكل تأكيد.

الصبار والبشرة الجافة

فوائد الصبار للبشرة

وصفة جديدة آخرى للصبار وهي استخدامه للبشرة الجافة، وقدرته على ترطيبها وذلك من خلال خلط ملعقة من خلاصة الصبار مع ملعقة من زيت اللوز، حتى الوصول إلى قوام مخلوط جيد متجانس.

يتم وضع الخليط على البشرة لمدة تصل إلى ربع ساعة كاملة، وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

الصبار والتخلص من البقع الداكنة والبثور والحبوب

فوائد الصبار للبشرة

في هذه الوصفة نستخدم ملعقة واحدة من خلاصة الصبار مع ملعقة من ماء الورد، ونقوم بخلطهما معًا بشكل جيد، حتى الوصول إلى خليط متجانس، بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة كاملة، بعد ذلك نشطف البشرة أو الأماكن التي تحتوي على البثور بالماء الفاتر.

تعتبر هذه الوصفة مفيدة كذلك لتفتيح البشرة وتنظيفها هي والمسام، وذلك من خلال تدليك البشرة بالخليط المذكور سابقًا لمدة 3 دقائق، ثم نشطف الوجه باستخدام الماء البارد.

تتعد فوائد الصبار للبشرة والجلد، ننصحك باستخدام الوصفات المختلفة التي يدخل بها الصبار، للحصول على بشرة نظيفة جميلة مشرقة ورائعة، وأكثر رطوبة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة