فوائد الصبار للشعر

فوائد الصبار للشعر

آخر تحديث : الجمعة ٢١ يونيو ٢٠١٩

انتشرت استخدامات الصبار في كافة المجالات، لأنه مفيد لصحة الإنسان، "ستات دوت كوم" تتحدث اليوم عن فوائد الصبار للشعر وفروة الرأس، مع توضيح أفضل الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على شعر قوي ناعم لامع وثقيل.

يعتبر الصبار من أفضل النباتات المستخدمة في تقوية الشعر، فهو يحتوي على فيتامينات والمعادن، لذلك نجده في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر وخاصة الشامبو، ودعونا نتعرف بشكل أكثر فيما يلي أهم هذه الفوائد.

فوائد الصبار للشعر

إزالة قشرة الشعر

  • يحتوي الصبار على خصائص رائعة تعمل كمضادات للالتهابات والميكروبات كذلك، ويعمل الصبار على تهدئة فروة الرأس وإزالة الخلايا الميتة التي تسد مسام الشعر، وذلك كله بالطبع يحمي شعرك من الحكة والقشرة.

ترطيب الشعر

  • يعتبر الصبار من النباتات التي يدخل في تكوينها الماء بشكل كبير، لذلك فهو قادر بشكل كبير على منح الشعر ترطيب خاص، كما أنه مفيد جدًا للشعر الجاف.

تقوية الشعر

  • يحتوي الصبار على أنزيمات البروتين، التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة، واستبدالها بخلايا آخرى جديدة، بالطبع هذا الأمر يزيد من تغذية الشعر بشكل جيد، وتقويته وترطيبه أيضًا.

فوائد الصبار للشعر

نمو الشعر

  • يعد الصبار من المواد الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر بشكل جيد، لأنه ببساطة يقضي على خلايا الشعر في الفروة الميتة، ويسمح للخلايا الجديدة بالنمو بالشكل الجيد، مما يسمح لنمو شعر جديد جيد وأفضل.

توازن معدل حموضة الشعر

  • يعمل الصبار على المحافظة على توزان معدل الحموضة الموجودة في فروة الرأس، الذي ينعكس على تحسين صحة الشعر بشكل جيد، كما أنه يحتوي على الإنزيمات التي تعمل على تعزيز صحة بصيلات الشعر ونموه بشكل جيد وصحيح.

شعر ثقيل كثيف

  • يقوم الصبار بالتقليل من تساقط الشعر، وترققه، مما يعمل على زيادة كثافة الرأس الموجود في فروة الرأس، لذلك من يعاني من تساقط الشعر، أو من لديه شعر خفيف ويريد أن يزيد من كثافته، فالصبار سيكون الحل الأمثل في ذلك.

مفيد للشعر الجاف

  • يعمل الصبار على تغذية الشعر بشكل سليم، فهو يحميه من الجفاف، كما أنه يعطي لأصحاب الشعر الجاف لمعان وبريق خاص، كما أن الماء الموجودة في تكوينه تعطي ترطيب من نوع مختلف للشعر الجاف كذلك.
  • كما يمكن عمل ماسك من لحاء الصبار، للتخلص تمامًا من جفاف الشعر.

فوائد الصبار للشعر

تطويل الشعر

لم تنتهي الفوائد الخاصة بالصبار عند هذا الحد، إنما هو كذلك يعمل على تطويل الشعر بشكل كبير، وذلك من خلال العديد من الخلطات والتي تعتبر أشهرها مايلي:

  • خلط هلام الصبار مع عصير البصل جيدًا، ووضع الخليط على الشعر على أن يترك لمدة تزيد عن الساعة ثم غسيل الشعر جيدًا.
  • خلط هلام الصبار مع زيت الزيتون وصفار البيض جيدًا، ووضع هذه الخلطة على بذور الشعر حتى الأطراف، وتترك لمدة ساعة ثم نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر.
  • يعتبر ماسك هلام الصبار وزيت جوز الهند مع العسل مفيد كذلك لترطيب وتطويل الشعر، على أن يتم عمل الماسك مرة واحدة كل أسبوع.

وصفة الصبار وزيت الخروع

فوائد الصبار للشعر

تعمل هذه الخلطة على تحفيز نمو الشعر، وهو من فوائد الصبار للشعر وفرته، وذلك من خلال استبدال خلايا الجلد في فروة الرأس الميتة بآخرى جديدة، وتعتبر هذه الخلطة مفيدة كذلك في التخلص من قشرة الشعر، كما أنها تحافظ على معدل الحموضة في فروة الرأس، ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال إحضار 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الخروع.

يتم خلط المكونات معًا بشكل جيد تمامًا، حتى الحصول على قوام متماسك، نضع هذا الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف، ونتركها لمدة ليلة كاملة على الشعر، وفي صباح اليوم التالي، نغسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الصبار مع زيت جوز الهند والعسل

فوائد الصبار للشعر

من فوائد الصبار للشعر تقليل تكسر الشعر أو تقصفه، وفي هذه الوصفة نحتاج إلى 5 ملاعق صغيرة من جيل الألوفيرا الموجود في الصبار مع 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، و2 ملعقة من العسل الأبيض الصافي.

نقوم بخلط المكونات السابقة بشكل جيد تمامًا، وبعد ذلك نضع الخليط على الشعر ونقوم بتدليك فروة الشعر جيدًا به، مع الاهتمام أن يصل الخليط إلى أطراف الشعر، ومن الممكن بعدها أن يتم ارتداء قبعة الرأس لمدة 25 دقيقة كاملة، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء البارد.

ستحصلين على شعر مرطب رائع وأقوى بكثير مما كان عليه من قبل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة