يحارب حب الشباب.. فوائد الصبار للوجه

يحارب حب الشباب.. فوائد الصبار للوجه

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

فوائد الصبار للوجه من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من السيدات، حيث يعتبر الصبار من أكثر المنتجات الطبيعية التى تساعد على نضارة البشرة وإعادة إشراقها من جديد وإصلاح التلف الذى تحدثه الشمس على البشرة وخاصة خلال فصل الصيف ويعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير إلى جانب العمل على توحيد لون البشرة بشكل فعال يغنى النساء عن استخدام مستحضرات التجميل التى تهدف لتوحيد لون البشرة ،بالأضافة إلى قدره الصبار على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف بشكل قوى والعمل على منع تساقط الشعر بطريقة فعالة، وسيقدم لكم ستات دوت كوم كافة فوائد الصبار التي ستنفعكم بشكل كبير .

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الصبار للوجه

فوائد الصبار للوجه والشعر

الصباريحتوى على نسبة كبيرة من الجليسرين وكربونات الصوديوم، والسوربيتول والتى تعتبر من أهم العناصر اللازمة لتغذية البشرة من العمق بالأضافة إلى قدرتها على الترطيب العميق للبشرة وخاصة خلال فصل الصيف .

يعالج الصبار كل حروق الشمس التى تسبب تشوهات للجلد وذلك لأنه يحتوى على المضادات الطبيعية للالتهاب التى تقوم بدورها بتقليل الاحمرار في الوجه .

يرطب الصبار البشرة بشكل عميق وذلك عن طريق زيادة الماء داخل البشرة دون تركها دهنية ولهذا السبب الصبار يعتبر مناسب لكل أنواع البشرات وحتى البشرة الدهنية.

يساعد جل الصبار على التخلص من الهالات السوداء التى تسبب إزعاج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء لانها تؤثر على الشكل الجمالى للأفراد وتقلل من جاذبيتهم .

يعالج الصبار حبوب الشباب وذلك بسبب وفرة مضادات الالتهابات فيه بالأضافة إلى انه يعتبر من مركبات البشرة الطبيعية بعد الحلاقة.

يحفز الصبار نمو الشعر بشكل طبيعى وذلك من خلال قدرته على إزالة الخلايا الميتة عن فروة الرأس الأمر الذى يسمح للشعر بالنمو بشكل اسرع كما يزيل الصبار القشرة من الشعر والتى تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء وتسبب الأحراج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء ولكن ينهى الصبارهذه المشكلة لأنه يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات، يحافظ الصبار ايضا على توازن معدل الحموضة في فروة الرأس، ويحتوى الصبار على أنزيمات البروتين المفيدة للبشرة والشعر والتى تعمل على تغذية الشعر والبشرة بطريقة فعالة.

فوائد الصبار للوجه

فوائد الصبار لحب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التى تسبب إزعاج لعدد كبير من الأفراد ولكن الصبار يعتبر من أكثر الأمور التى أثبتت فاعلية في علاج هذه الحبوب .

يعمل الصبار على تخفيف الشعور بالحكة والتى تسبب الأحمرار في الجلد وتكون ناتجة عن حب الشباب وذلك لاحتوائه الصبارعلى كبيرة من المغنيسيوم.

يقاوم الصبار ظهور حب الشباب لدى عدد كبير من الأفراد ويحافظ على صفاء ونقاء البشرة من خلال تجديد خلايا الجلد وإعادة بنائها من جديد،كما يعمل الصبار على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة والمسئول عن ظهور البشرة بشكل نضر.

فوائد الصبار للوجه

خلطة الصبار لتبييض البشرة

الأهتمام بالبشرة والحفاظ على إشراقها ولونها الفاتح هدف كل النساء وذلك لان البشرة تتعرض للغمقان نتيجة عوامل الجو والتى تشمل الأتربة والشمس .

للصبار فوائد متعددة على صحة البشرة ولكن تتوقف نتيجة الصبار على كمية جل الصبار المطبقة على البشرة وعلى نوعية الصبار المستخدم وعمر الشخص الذى يستخدم الصبار .

للحصول على بشرة فاتحة بطريقة طبيعية يفضل استخدام ماسك الصبار وزبدة الشيا حيث يصلح هذا الماسك لتبييض البشرة الجافة ويكون من خلال خلط ملعقتين من الصبار مع ملعقة من زبدة الشيا وتوضع على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء البارد وتكررهذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرغوب فيها .

يمكن استخدام ماسك الصبار والخيار واللبن لتبييض البشرة حيث يصلح هذا الماسك للبشرة الحساسة ويكون من خلال خلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من عصير الخيارمع ملعقة من اللبن ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

يصلح ماسك الصبار وماء الورد والكركم لتبييض البشرة بسرعة ويصلح لكل أنواع البشرات ويكون من خلال خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل الطبيعى وملعقة من لبن الزبادى وملعقة من جل الصبار بشكل جيد حتى الحصول على عجينة متجانسة ومن ثم يتم توزيعها على البشره وتركها لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفها بالماء الفاتروتكررهذه العملية لمدة 3 مرات من كل اسبوع للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

فوائد الصبار للوجه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة