أهم فوائد العدس الأصفر

أهم فوائد العدس الأصفر

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠١٩

يعتبر العدس الأصفر من أكثر الوجبات الغذائية المفيدة للأفراد حيث يعتبر علاج فعال لفقر الدم والأنيميا وذلك لانة يساهم في تقوية الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد اللازم للأفراد، ويعمل ايضا العدس على حماية العظام والأسنان ويساعد على تقويتها بطريقة فعالة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم ويفضل الإكثار من اعطاء العدس بكثرة للاطفال .

من فوائد العدس الأصفر أنه يحمى الجهاز العصبى للأفراد من التوتر والاضطرابات التى قد تصيبه بسبب الضغوط اليومية التى يتعرض لها الافراد وذلك لاحتوائه على فيتامين B.

يوفر ايضا العدس الأصفر الوقاية العالية من الأمراض السرطانية التى قد تصيب الافراد ويخلص الافراد من سموم الجسم وذلك لانه يعتبر مدر طبيعى للبول.

يحمى العدس الأصفر الأفراد من الإصابة بامراض القلب والسكرى وانسداد الشرايين وتصلبها بفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة، بالاضافة لذلك يخلص العدس الأصفر الأفراد من الوزن الزائد ويحافظ على لياقة الجسم ويقويه في نفس الوقت، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم بعض فوائد العدس الأصفر على الرجيم وفوائده على الحوامل والاطفال.

فوائد العدس الأصفر

فوائد العدس للرجيم

العدس الأصفر من أكثر الوجبات الغذائية المتكاملة التى تساعد على خسارة الوزن بطريقة صحيحة وفعالة في نفس الوقت حيث يحتوى كوب العدس على 230 سعرة حرارية وهذه النسبة لا تعتبر عالية.

العدس الأصفر غنى بالبروتينات والألياف والفيتامينات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت وتساعد ايضا في انسداد الشهية وتأخر الجوع لدى الافراد مما يساعد على خسارة الوزن الزائد بطريقة سهلة.

فوائد العدس الاصفر للحامل

يحتوى العدس الأصفر على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة اللازمة لنمو الجنين والتى تشمل النحاس والحديد بالإضافة إلى الفيتامينات التى تشمل فيتامين أ، ب، ف.

يساعد الحديد المتوفر في العدس الأصفر على تكوين هيموجلوبين الدم والفسفور الضرورى لتقوية العظام وبناء العضلات لدى الحامل والرضيع في نفس الوقت.

يعمل فيتامين ب الموجود في العدس الأصفر على تقوية الأعصاب لدى الحوامل وخاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

يحتوى العدس الأصفر على نسبة عالية من حامض الفوليك الذى يمنع تشوهات الجنين وخاصة تشوهات عظام العمود الفقرى لهذا السبب يفضل الإكثار من تناول العدس الأصفر خلال أشهر الحمل.

فوائد العدس الأصفر

فوائد العدس للبشرة

العدس الأصفر له الكثير من الفوائد الجمالية على البشرة والجلد بالإضافة إلى فوائده الصحية حيث ينقى العدس الأصفر البشرة والجسم من المواد الضارة التى تؤثر على الشكل الجمالى.

يخلص ايضا العدس الأصفر البشرة من الرؤوس السوداء التى تسبب الإحراج لعدد كبير من النساء.

يفتح العدس الأصفر من لون البشرة ويعمل على التخلص من البقع الغامقة الناتجة عن اشعة الشمس الضارة ويعمل على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعى .

يحتوى العدس الأصفر على عناصر الماغنيسوم والنحاس والفسفور والفيتامينات المهمة لصحة والتى تعمل على زيادة حيوية ونشاط ونعومة البشرة بشكل طبيعى.

فوائد العدس الأصفر

فوائد العدس للاطفال

يعتبر العدس الأصفر من أكثر الوجبات الغذائية المفيدة للاطفال و ذلك لانه يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له ويساعد على نقل الأكسجين لمختلف أنحاء الجسم وبالتالى يجعل الأطفال أكثر حيوية ونشاطا. يحتوى العدس الأصفر على نسبة عالية من البروتين والمغنيسيوم والعديد من الفيتامينات المختلفة اللازمة لنمو الأطفال بشكل صحى ولهذا السبب يفضل الإهتمام بإعطاء الأطفال كمية كافية من العدس الأصفر خلال الوجبات الغذائية.

يحتوى العدس الأصفر على نسبة عالية من الحديد المفيد لصحة الأطفال والذى يعمل على حمايتهم من أمراض فقر الدم والانيميا.

يحتوى ايضا العدس الأصفر على كمية من البروتين والألياف القابلة للذوبان والتى تساعد في منع ومكافحة ارتفاع ضغط الدم المنتشر بين عدد كبير من الأطفال لهذا السبب يفضل الإكثار من اعطاءه للاطفال للاستفادة من خواصه في تغذية الأطفال وفي حمايتهم من الامراض.

يساعد العدس الأصفر على تنشيط الجهاز المناعى للاطفال حيث يزيد من نشاط خلايا الدم البيضاء التى تعمل على تحسين عمل الأجسام المضادة للأجسام الغريبة مما يحمى الجسم من كثير من الامراض المختلفة .

العدس الأصفر غنى بالكثير من حمض الفوليك اللازم لصحة القلب لدى الأطفال والذى يعمل على تقوية عضلة القلب مما يمكن الأطفال من مواصلة حياتهم بشكل طبيعى.

العدس الأصفر غنى بالكثير من الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان والتى تمنع الإمساك وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمى التى تسبب الإزعاج للاطفال وتؤثر على ممارستهم للأنشطة اليومية بشكل طبيعى لهذا السبب يفضل الإهتمام بإعطاء الأطفال كمية كافية من العدس الأصفر خلال وجباتهم الغذائية على مدار اليوم.

فوائد العدس الأصفر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة