أهم فوائد العسل الجبلي

أهم فوائد العسل الجبلي

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠١٩

العسل الجبلي من أكثرأنواع العسل المفيدة للصحة العامة للأفراد حيث يحتوى على عدد كبيرمن الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم وله عدد كبير من الفوائد الجمالية على البشرة ، وتختلف أنواع العسل الجبلي من مكان لأخر ولكل منه فوائده الخاصة على البشرة وعلى الصحة العامة.

في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي بعض فوائد العسل الجبلى على البشرة وفوائد العسل الجبلي الأسود التي لا يعرفها الكثير من الاشخاص، وكذلك مترواح اسعار بيع العسل الجبلي .

فوائد العسل الجبلي

فوائد العسل الجبلي للبشرة

للعسل الجبلي عدد كبير من الفوائد على البشرة حيث يعمل على مكافحة حب الشباب الذى يسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد والذى يظهرنتيجة العدوى البكتيرية التى تصيب البشرة وللحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب المزعجة يمكن الاستعانة بالعسل بوضعه على الجلد من دقيقة إلى دقيقتين ثم غسله بالماء الدافئ والمواظبة على هذه الخطوة لمدة 3 مرات من الأسبوع للحصول على نتيجة مرغوب فيها.

يساعد العسل الجبلي على مكافحة الشيخوخة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية التى تمنع ظهور التجاعيد وتؤخر علامات الشيخوخة التى تسبب الأحراج لعدد كبير من الأفراد وخاصة النساء وللحصول على نتيجة مرغوب فيها يفضل وضعه على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

يعمل العسل الجبلي على تصفية البشرة بشكل طبيعى وذلك إذا تم خلطه مع زيت جوز الهند .

يساعد العسل الجبلي على تحسين بعض الحالات الصحية للبشرة والتى تشمل حالات الجلد المرضية كالإكزيما والصدفية ويعمل على إعادة خلايا الجلد من جديد بصورة طبيعية.

للعسل الجبلي فوائد على العين ايضا حيث يقلل من الانتفاخ تحت العينين وذلك لاحتوائه على مضادات الفطريات والبكتيريا والالتهابات ويقلل من الهالات السوداء تحت العين والتى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد لأنها تؤثر على الشكل الجمالى للوجه.

يعمل العسل الجبلي على تخفيف حروق الشمس التى تصيب عدد كبير من الأفراد وذلك لأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب تعمل على تقليل الاحمرار والانتفاخ الناتج عن أشعة الشمس.

يعتبر العسل الجبلي من أكثر أنواع العسل التى تعمل على توحيد لون البشرة بشكل طبيعى من خلال تخليصها من الجلد الميت ومن خلال العمل على تفتيح المسام بشكل طبيعى دون اللجوء لأى مستحضرات تجميل قد يكون لها تأثير سلبى على البشرة.

للحصول على نتائج فعالة من العسل الجبلي يفضل تناوله على الريق في الصباح قبل تناول وجبة الأفطار وذلك بجانب تطبيقه كماسك طبيعى على البشرة من مرتين ل4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية على البشرة .

فوائد العسل الجبلي

فوائد العسل الجبلي الاسود

يمد العسل الجبلي الجسم بالسكر اللازم له بشكل طبيعى ويعوضه عن السكريات المستهلكة فيه بسبب المجهود والنشاطات البدنية المختلفة التى يقوم بها الأفراد على مدار اليوم.

يساعد العسل الجبلي على تنظيم ضغط الدم لدى الأفراد بشكل طبيعى ويزيد ايضا العسل الجبلي من معدل الهيموجلوبين في الدم مما يحمى الأفراد من خطر الأصابة بأمراض فقر الدم والأنيميا التى تؤثر على الصحة العامة للأفراد بالسلب.

يساعد العسل الجبلي على نمو الأسنان لدى الأفراد بشكل فعال وذلك لأحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم ويحافظ ايضا العسل الجبلي على صحة اللثة لأنه يعتبر من أقوى المطهرات والمعقمات المستخدمة لصحة الفم.

يساعد العسل الجبلي على تفتيح لون البشرة ويعيدها للونها الطبيعي ويزيد من إشراقتها ونضارتها بفضل الفيتامينات والمعادن الهامة التى يحتوى عليها العسل الجبلي.

يعالج العسل الجبلي الكثيرمن مشاكل وأمراض الجلد المختلفة التى يتعرض لها الأفراد والتى تؤثر على الشكل الجمالى للجلد بالسلب .

يستخدم ايضا العسل الجبلي لزيادة الوزن بشكل طبيعى لدى الأفراد وخاصة لدى الأطفال لهذا السبب ينصح بالأكثارمن إعطاء الأطفال كميات مناسبة من العسل الجبلي .

فوائد العسل الجبلي

سعر العسل الجبلي الاصلي

تختلف اسعار العسل الجبلي من مكان لأخروتختلف ايضا اسعاره حسب نوعه فالعسل الجبلي المستورد يتراوح سعره ما بين 1500 و 3000 جنيه للكيلو .

أما بالنسبة للعسل الجبلي المصري والمستخرج من جبال سانت كاترين في سيناء فيتراوح سعره بين 600 و 1500 جنيه.

قد تختلف اسعارالعسل الجبلي ايضا من مكان لأخر وهذا الأمر يرجع لتقديراصحاب المحلات .

فوائد العسل الجبلي


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة