تعرفي على فوائد العنب للبشرة

تعرفي على فوائد العنب للبشرة

آخر تحديث : السبت ٢٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

لا تقتصر فوائد العنب على الصحة والجسم ولكن هناك فوائد العنب للبشرة حيث يعتبر العنب من الفواكه المحببة والمفضلة لدى الكبار والصغار ويقبل الكثير على تناولها كما أنه تتنوع ألوانها بين الأحمر والأخضر ويتميز بطعمه اللذيذ وله العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان كما أنه يستخدم في العلاجات الطبية ويقي من العديد من الأمراض ويحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والعديد من المعادن وهو فاكهة تظهر في موسم الصيف ويمكن تناوله على شكل حب أو شربه على شكل عصير كما أنه يستخدم في صنع الخمر والنبيذ ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم فوائد العنب للبشرة.

فوائد العنب للبشرة

هناك العديد من فوائد العنب للبشرة وإليكي أبرزها:

1-يساعد على الحفاظ على البشرة ونضارتها ويمنع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بسبب احتوائه على بعض المواد المضادة للتأكسد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2-يساهم في ازالة الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد.

3-يساعد على تلطيف الجلد وحمايته من الجفاف حيث أنه يعمل كمادة مرطبة.

4-يحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة التي تصيبها.

5-يعالج لسعات الحشرات كالنحل والبعوض.

6-يساهم في علاج احمرار البشرة الذي يكون نتاجا عن الحروق المختلفة.

7-يزيل الاوساخ والأتربة من على البشرة.

فوائد العنب للبشرة

8-يساعد في ازالة الخطوط الدقيقة من الوجه.

9-يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

10-يعمل على ازالة حب الشباب والبثور والبقع الداكنة في الوجه.

11-يعمل على توحيد لون البشرة واعطائها النضارة.

12-يزيل الجروح والتشققات والندوب التي تصيب البشرة.

13-يحد من افرازات الدهون وخاصة البشرة الدهنية.

وصفات العنب للبشرة

هناك العديد من الوصفات التي يمكن بها استخدام العنب للحصول على بشرة نضرة وصحية والتي منها:

1-وضع كمية من العنب المهروس على البشرة لمدة 20 دقيقة على البشرة ثم يتم غسل البشرة بعدها بالماء الدافئ ويتم استخدام هذا الخليط لإزالة الأوساخ والأتربة من البشرة.

2-وضع كمية من عصير العنب على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ويتم استخدام هذا الخليط بشكل يومي للحفاظ على ترطيب البشرة ولمعانها وعدم جفافها.

3-وضع ملعقتين من العنب المهروس مع العسل في وعاء وخلط المزيج جيدًا ثم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعدها شطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ ويتم استخدام هذا الخليط لازالة الحروق التي تسببها الشمس على البشرة.

4-تدليك الوجه بكمية مناسبة من العنب المهروس لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل البشرة بعدها بالماء الدافئ ويتم استخدام هذا الخليط للحد من ظهور الشيخوخة المبكرة على الوجه.

5-وضع كوب من العنب المهروس مع الطمي وكمية من ماء الورد في وعاء وخلط المزيج جيدًا ويتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطفها جيدًا بالماء الدافئ ويستخدم هذا المزيج لازالة الدهون من البشرة الدهنية.

6-يتم وضع كمية كافية من عصير العنب على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق وذلك للتخلص من حب الشباب ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

7-وضع ربع كوب من العنب المهروس مع ربع كوب من البابايا مع بعضهما وملعقتين من العسل الطبيعي وخلط المزيج مع بعضه وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة وغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ لازالة الخليط ويستخدم هذا المزيج للتخلص من جفاف البشرة ومنحها النعومة.

8-وضع نصف كوب من العنب الأخضر المهروس مع اضافة ملعقة من الملح واضافة ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة وخلط المكونات في وعاء ووضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ بعد ذلك لازالة الندب والجروح من الوجه.

9-وضع كمية من زيت بذور العنب على قطنة ومسح الوجه بها جيدًا لمدة 10 دقائق ويفضل استخدام هذا الخليط بشكل يومي للحصول على النتائج المرغوبة ويتم استخدام هذا الخليط للحد من الهالات السوداء تحت جفوف العينين.

10-وضع كوب من العنب المهروس مع كوب من الطماطم المهروسة وخلط المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانس ثم تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة وغسل الوجه بالماء الدافئ ويتم استخدام هذا الخليط لازالة الخلايا الميتة من البشرة وتجديد خلايا الجلد.

فوائد العنب للبشرة

فوائد العنب العامة

يوفر العنب مجموعة من الفوائد المهمة للجسم والتي منها:

1-التقليل من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة حيث أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة ويساعد على اصلاح الخلايا التي أصابها التلف ويقلل من خطر الاصابة بمرض السكري والسرطان والتقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب.

2-الوقاية من الاصابة بمرض السرطان حيث أنه يحتوي على نسب عالية من المركبات النباتية المفيدة لجسم الانسان وهو يمتلك بعص الخصائص المضادة للسرطان وأثبتت الدراسات أن تناول العنب بشكل يومي يحمي من الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.

3-تحسين الذاكرة والمزاج ومنع الاصابة بمرض الزهايمر وتحسين المزاج والتخلص من أعراض القلق والاكتئاب التي يمكن أن تصيب الفرد.

4-الحفاظ على صحة العيون حيث أن العنب يحتوي على العديد من المواد التي تمنع حدوث الأمراض المرتبطة بالعيون ويحمي الشبكية من الأشعة فوق البنفسجية ويحمي من مرض اعتام العدسة ومرض الزرق.

5-يساعد العنب على خفض سكر الدم وبالتالي التقليل من خطر الاصابة بمرض السكري لأنه يحتوي على بعض المركبات التي تقي من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

6-يساهم في علاج حب الشباب من خلال استخدامه كعلاج موضعي والتخلص من البثور والبقع الداكنة والاحمرار الذي يصيب الوجه ويقي من أشعة الشمس الضارة.

7-يساعد على تأخر حدوث الشيخوخة حيث أنه يحتوي على المركبات التي تساعد على طول العمر وتأخر حدوث الشيخوخة والتقليل من الاصابة بالعدوى البكتيرية ومحاربة الجراثيم والفيروسات.

فوائد العنب للبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة