فوائد الفازلين الجمالية

فوائد الفازلين الجمالية

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠١٩

فوائد الفازلين تتعدد بين الطبية والاستخدامات اليومية في المنزل، فهو يعتبر مرطب عالي للبشرة ويحميها من الجفاف، كما ان له استخدامات جمالية متعددة للشعر والرموش وغيرها، واليوم في ستات دوت كوم ستتعرفي على كل تلك الفوائد والاستخدامات.

فوائد الفازلين الجمالية

البشرة

يعتبر الفازلين من افضل المرطبات للبشرة خاصة في فصل الشتاء؛ لأنه يمنع التشققات والجفاف ويبقيها رطبة ونضرة، فقط قومي بتطبيقه على بشرتك ويفضل قبل النوم حتى يعطيكي أفضل نتائج فهو يعمل بكفأة أكبر بعيدًا عن الضوء والشمس، واغسلي بشرتك في الصباح حتى لا يتغير لونها.

كما ان وضع الفازلين قبل النوم يعطيكي ملمس ناعم في الصباح

ومع اقتراب الصيف وحرارة الشمس قد تصاب بشرتك بحروق من الشمس، فقط طبقي الفازلين عليها وسيعمل على علاجها وتقليل الحروق.

يعالج الفازلين تهيج البشرة بعد ازالة الشعر، ويحمي الجلد من التعرض للالتهابات.

الرموش

يساهم الفازلين في تطويل الرموش، فقط قومي بتطبيق بعض من الفازلين على فرشة مسكارا نظيفة وامشطي بها رموشك قبل النوم واغسلي عينيك في الصباح وستلاحظين انها اصبحت طويلة وكثيفة مع الوقت.

فوائد الفازلين

الشفاه

ان دمج قليل من الفازلين مع السكر وتدليك الشفاه به في شكل دائري يساعد على ترطيبها وازالة الجلد الميت واكسابها حمرة طبيعية.
كذلك يمكن تطبيق نفس الخليط على البشرة وسيكسبها نعومة وترطيب طبيعي ويزيل الجلد الميت.

تشققات الاقدام

عادة ما تتشقق الاقدام في الشتاء او عند ارتداء حذاء مفتوح، لذا احرصي على تدليك كعبيك بالفازلين قبل النوم وارتدي الجوارب ثم اشطفيها بالماء الدافئ في الصباح.

الشعر

ان تدليك فروة رأسك بقليل من الفازلين يعالج بعض من مشاكلها مثل مشكلة الجفاف والقشرة والاعراض المصحابة لها مثل الحكة، فقط قومي بوضع قليل منه على رأسك واتركيه لمدة نصف ساعه ثم اغسليه بالشامبو.
كذلك يعالج الفازلين تقصف الشعر، فعند تطبيقه على نهايات شعرك يقوم بعلاج الشعر التالف والمتقصف ويعطيه مظهر جذاب وناعم، ولكن لا تضعي كميات كبيرة حتى لا يصبح مظهر الشعر دهنيًا.

الأظافر

اذا كنت تعانين من اظافر ضعيفة وتنكسر بسهولة ولا تنمو بسرعة، فقط قومي بتدليك اظافرك بالفازلين قبل النوم وستلاحظين قوتها وسرعة نموها في وقت قصير.

الحواجب المشعثة

اذا كنت تعانين من حواجب غير مستوية ومشعثة قومي بتطبيق قليل من الفازلين بفرشارة ماسكرا نظيفة على حاجبيك وسيقوم بتثبيتها واعطائها مظهر متناسق، كما انه يقلل من آلم ازالة الشعيرات الزائدة بالحاجبين اذا قمتي بدهنه قبل ازالة الشعيرات الزائدة حول الحاجبين.

فوائد الفازلين

استخدامات اخرى للفازلين

ازالة المكياج

بعد يوم طويل في العمل تحتاجين الي ما يساعدك في ازالة المكياج عن وجهك وفي الوقت ذاته يبقيه نظيف ورطب، والفازلين هو الحل الامثل لكِ، فقط قومي بوضع بعضًا منه على قطنة ونظفي بها بشرتك وسيزيل المكياج بسهولة وسرعة ويبقي بشرتك نضرة، ولكن قومي بشطفه بالماء الدافئ بعد ازالة المكياج.

يحمي بشرتك عن صبغ الشعر

عند صبغ شعرك قومي بوضع طبقة من الفازلين على جبينك واذنيك وأسفل رأسك حتى لا تتلون بصبغة الشعر.

حماية الاذن من التورم عند ارتداء الاقراط

بعض الاشخاص يتحسسون من ارتداء الاقراط خاصة اذا كانت للمرة الاولى بعد فترة من عدم الارتداء او المرة الاولى على الاطلاق، لذا قومي بتدليك اذنيك قبل ارتداء الاقراط وسيحميكي من التعرض للالتهابات او التورم، كذلك يسهل دخول الحلق الي الاذن بدون آلم.

تثبيت رائحة العطر فترة أطول

عن طريق هذه الخدعة البسيطة سيساعدك الفازلين في ابقاء رائحة عطرك ملتصقة بك لفترة أطول، فقط قومي بتطبيق بعضًا من الفازلين على رقبتك ومعصمك عند مناطق النبض، وضيفي العطر المفضل لكِ

فوائد الفازلين

موانع استخدام الفازلين

على الرغم من فوائد الفازلين المتعددة الا انه عليك الحذر من عدة أشياء عند استعماله:

  • لا تضعي الفازلين على وجهك اذا كنت تعانين من حبوب الشباب؛ حيث يجب عليك استشارة الطبيب اولًا
  • واذا كنت تعاني من الحروق الناتجة عن النار او المياه الساخنه لا يجب عليك استخدام الفازلين وقتها لأنه يؤدي الي انتشار البكتيريا على الحرق.
  • اذا كنت تعاني من فطريات القدم عليك الا تستخدمي الفازلين على الاطلاق، لأنه يرطب قدميك والفطريات تنمو في البيئة الرطبة وتتكاثر، وعليك الذهاب الي الطبيب على الفور.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة