تعرفي على فوائد الفازلين للرموش ... أبرزها التطويل

تعرفي على فوائد الفازلين للرموش ... أبرزها التطويل

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الفازلين للرموش فله العديد من الفوائد للفازلين وتتمثل في استخدامه في تطويل الرموش ولا يقتصر الأمر فقط على الرموش بل يوجد له العديد من الاستخدامات الطبية والتجميلية حيث يستخدم في ترطيب البشرة بشكل عام كما يستخدم كمثبت لرائحة العطور ولا تستغني عنه النساء في وضع على الوجه للحماية من أشعة الشمس وسوف نذكر في هذا المقال فوائد الفازلين واستخداماته بالنسبة للرموش في تكثيفها.

فوائد الفازلين للرموش

فوائد الفازلين للرموش

يستخدم الفازلين بغرض تنعيم البشرة وترطيبها كما له العديد من الفوائد بالنسبة للشعر، حيث يدخل في تكوين العديد من المنتجات التي تعمل على تطويل الشعر ومن ضمن فوائد الفازلين للرموش التي يجهلها العديد من الناس بالنسبة لاستخدام الفازلين هي إطالة الرموش حيث يستخدم في تطويل الرموش وتكثيفها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مما يعطي منظر جميل للعين وجذاب ويمكن وضع الفازلين بقطعة من القطن على الرموش في الليل ثم يتم غسل الرموش في الصباح ومع تكرار استخدامه ستلاحظ الفرق كما يمكن أن يتم وضعها باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة تم تنظيفها جيدا ويستخدم الفازلين كذلك في الوضع على شعر الحواجب مما يقلل الألم الناتج عن إزالة الشعر ويؤدي ترطيب تلك المنطقة التي يتسبب إزالة الشعر بها إلى التهيج والاحمرار.

تطويل الرموش بالفازلين

  • قومي بتنظيف فرشاة المسكرة عن طريق وضعها في ماء ساخن ثم قم بتنظيفها في قطعة من القماش بإزالة أي أثار موجودة عليها حتى تصبح نظيفة تماما يسهل استخدامها.
  • قم باستخدام فرشاة الماسكرا في وضع الفازلين على الرموش وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الفازلين على الفرشاة وتوزيعها على الرموش برفق قبل النوم مباشرة.
  • في الصباح قم بشطف الوجه جيدا وإزالة بقايا الفازلين العالقة بالرموش ومع تكرار هذه الوصفة ستلاحظ الفرق وستلاحظ الطول والكثافة في الرموش مما يعطي مظهر رائع وجذاب للعيون.

هل الفازلين يطول الرموش

هل الفازلين يطول الرموش؟

  • تتعدد فوائد الفازلين للرموش واستخداماته بشأن تغذية الرموش من الجفاف وترطيبها كما له العديد من الاستخدامات بالنسبة للرموش من أجل إطالتها وجعلها سميكة وكثيفة حيث يطيل الرموش مع تكرار استخدامه ويمكن توزيعه عن طريق قطنة مبللة بالفازلين أو فرشاة ماسكرا قديمة ونظيفة.
  • يستخدم كريم الفازلين في إطالة الرموش مما يؤدي إلى نتائج رائعة بعد فترة حيث كل من يراك يظن أنها رموش صناعية وذلك لشدة كثافتها وطولها وشكلها الرائع.
  • أكثر ما يميز استخدام الفازلين في أطاله الرموش أنه لا يوجد له أي أثار جانبيه على العين وليس كغيره من المنتجات الأخرى حيث هناك بعض الزيوت قد تسبب تهيج واحمرار العينين وتؤذي العينين مثل زيت الخروع لذلك استخدامه آمن ويؤدي النتائج المرجوة دون أي آثار جانبية نتيجة فعالة في إطالة الرموش ومنع التساقط وتقويته.
  • هناك العديد من السيدات الذين يستخدمون الفازلين في إزالة في المكياج في بعض الحالات قد يؤدي إزالة المكياج إلى تساقط الرموش ولكن عند إزالتها باستخدام الفازلين يؤدي ذلك إلى الحفاظ عليها كما يطيل ذلك الرموش بشكل فعال على عكس باقي المنتجات الأخرى التي تضر وتسبب تساقط في الرموش.
  • الفازلين سعره في متناول الجميع ويمكن الحصول عليه من المتاجر أو الصيدليات ولا يقتصر الأمر فيه على الترطيب وتطويل الرموش فقط بل يمكن أن يشفي الجروح والحروق كذلك.
  • يمكن استخدام الفازلين على الرموش بالنهار بدلا من الماسكرا حيث هو منتج طبيعي ولا يؤذي الرموش ولا يسبب تساقطها كما يمنح نظرة ندية طبيعية.
  • بعض السيدات تقوم بوضع الفازلين على الرموش قبل وضع الماسكارا حيث أثبتت هذه الطريقة أنها تجعل الماسكرا تدوم لفترة أطول.

زيت الزيتون أو الفازلين للرموش

زيت الزيتون أو الفازلين للرموش

  • الفازلين هو مجموعه من الزيوت والشمع الطبيعي ويتميز بأن له العديد من الخصائص في مجال التجميل وعلاج التشقق في البشرة والوجه كما يستخدم لإطالة الرموش وإزالة المكياج ويمكن استخدامه في إزالة البقع والتصبغات في البشرة.
  • يستخدم الفازلين في ترطيب وتطويل وتكثيف الرموش كما يعمل على تقويتها وتكثيفها وباستخدامه تصبح الرموش أطول في فترة قصيرة ويوجد العديد من الوصفات التي تطيل الرموش والتي سوف نذكرها بالتفصيل.
  • قم بتنظيف فرشاة من الماسكرا جيدا وإذا وجدت أي أثار للماسكرا بها ثم قم بوضع بعض من الفازلين بأصبعك ووزعوا على شعيرات الفرشاة بعدها قم باستخدام الفرشاة وتوزيع الفازلين على الرموش العلوية ثم الرموش السفلية وذلك قبل النوم مباشرة وفي الصباح قم باستخدام الماء الدافئ لإزالة آثار الفازلين.
  • أفضل طريقة لتنظيف فرشاة ماسكرا قديمة هي فركها جيدا بالمنديل الورقي ثم تنقع في الماء الدافئ أربع دقائق بعدها قم بغمسها في الكحول وتجفيفها بالمنديل الورقي مرة أخرى ويتم وضعها في كيس نظيف حتى تظل نظيفة ولا يعلق الغبار به.
  • هذه الوصفة تطول الرموش وهي عبارة عن سيروم الفازلين وزيت الخروع وزيت جوز الهند للرموش حيث يتم خلط هذه المكونات معا وتستخدم بمثابة ماسكرا طبيعية لإطالة الرموش وتكثيفها حيث لكل مكون من هذه المكونات فائدة وسوف نذكرها جميعا.
  • الفازلين يعتبر بلسم ومرطب للرموش من الجفاف وزيت جوز الهند به العديد من الفيتامينات التي تجعل الرموش ناعمة ولامعة وزيت الخروع يحتوي على البروتينات والفيتامينات التي تحافظ على الشعر وتزيد الكثافة في الرموش وتطويلها.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية في أطاله الرموش باستخدام الفازلين من هذه الوصفات

الوصفة:

للاستفادة من فوائد الفازلين للرموش وإطالتها قم بإضافة ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء وقلبه معه جيدا احضر ماسكرا وقم بوضع هذا الخليط داخل ماسكرا ويمكنك استخدامها من وقت لآخر بغرض إطالة الرموش وتكثيفها.

سلبيات الفازلين لتطويل الرموش

سلبيات الفازلين لتطويل الرموش

● يؤدي استخدام الفازلين إلى تلطيخ الماسكرا وجعل المظهر فوضوي.

● في بعض الأحيان يصعب إزالة الفازلين وظل الملمس دهني وذلك يؤدي إلى إزعاج العديد من النساء

● بعض الوصفات التي تضاف إلى الفازلين من اجل إطالة الرموش قد تؤدي إلى حدوث هالات سوداء تحت العين أو احمرار بالعين تهيج.

● في بعض الحالات رغم فوائد الفازلين للرموش قد يسبب انسداد في المسام مما يؤثر على البشرة وتسبب ظهور حبوب وبثور بها

● هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه استخدام الفازلين حول منطقة العين لذلك يجب مراعاة عدم استخدامه جميع وتجنب استخدامه لمن يعاني من حساسية ضده.

نصائح للعناية بالرموش

الرموش مثلها مثل باقي أجزاء الجسم يجب العناية بها عناية خاصة وذلك لأنها لها سحر وجاذبية شديدة، لذلك سوف نعرض العديد من النصائح حول كيفية العناية بها والاستفادة من فوائد الفازلين للرموش وذلك بسبب أهميتها في حماية العينين من الغبار والأتربة من هذه الإرشادات المهمة:

● الحرص على غسل العين بالماء الفاتر دون استخدام أي منتجات قد تسبب تهيج أو احمرار بالعينين.

● يفضل تجنب استخدام من الماسكرا بشكل دوري ويومي حتى تسمح للرموش بالنمو بشكل طبيعي وعند وضعها يجب إزالتها قبل النوم لأن عدم إزالتها يسبب جفاف الرموش مما يؤدي إلى سقوطها.

● اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والفيتامينات كما يفضل تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

● يمكن المداومة على استخدام زيت الخروع من اجل إطالة الرموش مع الحرص على عدم دخول العينين لأنه قد يسبب تهيج واحمرار بهم.

● يمكن استخدام الفازلين كذلك في العديد من الوصفات نظرا فوائد الفازلين للرموش حيث يتم وضعه قبل النوم بغرض إطالة الرموش وتكثيفها مع الحرص على غسل في الصباح والاستمتاع برموش كثيفة وطويلة.

مقالات ذات صلة:

أضرار استخدام الفازلين للوجه

فوائد الكركم والفازلين للبشرة

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة