فوائد الفستق

فوائد الفستق

آخر تحديث : الثلاثاء ٣٠ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعتبر الفستق واحد من أفضل المكسرات الموجودة في الأسواق، وبالطبع المكسرات لها فوائد عظيمة للجسم بخلاف طعمها الرائع، في "ستات دوت كوم"، نتناول فوائد الفستق لصحة الإنسان، ودوره الهام في الوقاية من العديد من الأمراض.

يحتوي الفستق على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية، ويوجد به معادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم، والبروتينات كذلك، وبالطبع الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين ك، وغيرها من العناصر الغذائية الصحية التي يطلبها الجسم ليقوم بعمل وظائف عديدة ومختلفة.

فوائد الفستق وخسارة الوزن الزائد

يساعد الفستق على خسارة الجسم للعديد من الأوزان الزائدة به، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والدهون المشبعة الصحية، التي تعطي لك إحساس بالشبع لفترات طويلة من اليوم، كما أن الفستق يحتوي على سعرات حرارية منخفضة حيث أن الحبة الواحدة منه تحتوي على 4 سعر حراري فقط، كما أنه يزيد من معدل الكولسترول الصحي في الجسم كذلك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يساهم الفستق في تقليل الوزن ومحيط الجسم، حيث أنه يعالج مشاكل التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 5% مقارنة بمن لايتناول الفستق بصفة مستمرة، لذلك فإن مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن من الأمراض القلبية والسكري والسكتات الدماغية لن تكون موجودة في حالة تناولك الفستق بشكل مستمر، لذلك ننصحك بتناوله بشكل مستمر.

الفستق والمرأة الحامل

فوائد الفستق

يعتبر الفستق من المكسرات المفيدة جدًا للمرأة الحامل، حيث أنه يعمل على حماية الجنين من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية، كما أنه يزود جسم الحامل بالحديد المطلوبة بشكل كبير في هذه الفترة من حياتها.

يساهم الفستق كذلك في امتصاص الجسم للحديد المطلوب، بالتالي لن تصاب المرأة الحامل بالأنيميا في فترة الحمل، كما أنه يساعد في التخلص من مرض الإمساك.

يقي الفستق الجنين من مخاطر الإصابة بالحساسية بعد الولادة، لذلك ننصح المرأة الحامل بتناول الفستق بشكل خاص والمكسرات بشكل عام، كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسة في هذه الفترة، لحمايتها هي والجنين من العديد من المخاطر والمشاكل.

زيادة القدرة الجنسية

يساعد الفستق في زيادة القدرة الجنسية عند الذكور، حيث أكدت الدراسات الطبية أن تناول 3 حبات من الفستق بشكل يومي للرجل يساعده في التخلص من مرض الضعف الجنسي.

كما يعمل الفستق على زيادة القدرة على الانتصاب أثناء الجماع مع زوجته، مما يساهم في الشعور بالمتعة الجنسية أثناء الجماع، وذلك بسبب أن الفستق يسهل تدفق الدم إلى العضو الذكري، كما أنه يعتبر من الأطعمة المثيرة للشهوة.

الفستق والحفاظ على صحة العين

فوائد الفستق

يساهم الفستق في الحفاظ على صحة العين بشكل أفضل، وذلك بفضل أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وأكدت الدراسات أن تناول الفستق في المراحل العمرية الكبيرة يساعدهم في تحسين صحة العين.

يقي الفستق العين من العديد من الأمراض وخاصة الضمور البقعي، وذلك لأنه يحتوي على الكاروتينويد، اللوتين، والزياكساتين، وهي من مضادات الأكسدة الطبيعية والمفيدة.

فوائد الفستق على القلب

  • يعمل الفستق على تقليل معدل نسبة الدهون في الجسم.
  • يقلل من معدل الكولسترول الضار في الدم.
  • الحماية من خطر الإصابة بأمراض القلب المتنوعة.
  • منع تراكم الرواسب على الأوعية الدموية والتي تسبب تصلب في الشرايين والسكتات القلبية.
  • تدفق الدم بشكل جيد في الجسم، وبالتالي الحماية من الجلطات والتخثرات.

تقوية الجهاز المناعي

فوائد الفستق

يحتوي الفستق على العديد من الفيتامينات كما ذكرنا لكم فيما سبق، ومن بين هذه الفيتامينات، فيتامين B6، والذي يعمل بدوره على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وبالتالي مكافحة العدوى والأمراض بشكل سليم.

يساعد تناول الفستق في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية، كما أن يقوم بإنتاج خلايا الدم البيضاء بشكل صحيح وسليم وهذا يعمل بالدفاع عن المرض ومحاربته، لذلك الفستق من المكسرات المفيدة لتقوية الجهاز المناعي.

الفستق وفائدته للأطفال

فوائد الفستق

ننصح جميع الأمهات أن تعطي الفستق لأطفالها، حيث أن فوائد الفستق متنوعة للطفل، لأنه غني بالمعادن المختلفة، والبروتينات، وكذلك الفيتامينات المفيدة لهم في هذه المرحلة السنية المبكرة من عمرهم، وهو يساهم في:

  • تعزيز المستوى الذهني للطفل.
  • تقوية الذاكرة والتركيز للطفل.
  • تقوية الجهاز المناعي للطفل.

يجب العلم أن تناول الفستق للأطفال يكون بعد أن تخطى عمر السنة، وإذا كان الطفل لا يحب تناول الفستق مباشرة، فمن الممكن أن تقومي بعمل زبدة الفستق، والتي تكون من خلال وضع حبات الفستق في الخلاط ومعها القليل من الماء، وخلطهما حتى تتحول لخليط عجيني، ثم يتم إضافة العسل النحل عليهما ونقوم بمزجهم مرة آخرى، ثم وضعها في كوب في الثلاجة، ويتم تناولها في السندوتشات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة