أهم فوائد الفول الأخضر

أهم فوائد الفول الأخضر

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠١٩

يفضل عدد كبير من الأفراد تناول الفول الأخضروالمعروف باسم الفول الحراتى، حيث يعتبر الفول الأخضر من أكثر الخضروات المغذية وذلك لانه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة للأفراد والتي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة له على مدار اليوم مما يساعد الأفراد على محاربة الشعور بالإجهاد والإرهاق ويمكنهم من ممارسة الانشطة اليومية بشكل طبيعى

من فوائد الفول الأخضر أنه مفيد لمرضى السكرى وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التى تساعد في امتصاص السكر في الجسم بشكل طبيعى وتساعد ايضا في خفض نسبته في الدم لهذا السبب يفضل لمرضى السكر الأكثار من تناول الفول الأخضر لقدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم.

يساعد الفول الأخضر على تخفيض ضغط الدم المرتفع لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الضغط وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذى يعمل على معادلة مستوى الصوديوم في الدم مما ينعكس بالأيجاب على مستوى الضغط في الجسم .

يعطى الفول الأخضر الأفراد الشعور بالشبع لوقت طويل ولهذا السبب يعتبر من الأغذية التى تساعد على خسارة الوزن ومفيد للانظمة الغذائية في الرجيم.

فوائد الفول الأخضر

فوائد الفول الأخضر للحامل

تبحث الحوامل بشكل مستمر عن الأطعمة المفيدة لها وللجنين وذلك لتناولها بأستمرار للحفاظ على صحتها وللاستفادة من الفيتامينات الموجودة بها وخاصة خلال الاشهر الأولى من الحمل، الفول الأخضر يعتبر من أكثر الأغذية المفيدة للحوامل وذلك لأنه يحتوى على كميات كبيرة من الفوليك أسيد التى تحتاجها الحامل خلال الأشهرالأولى من الحمل والذى يعمل على نمو الجنين بشكل طبيعى ويحمى ايضا الجنين من الأصابة بالتشوهات وخاصة في الحبل الشوكى.

يحتوى ايضا الفول الأخضرعلى فيتامين ب الضرورى لصحة المرأة الحامل والجنين وذلك لأنه يحمى الجهاز العصبى للجنين ويساعد ايضا في نمو وتطور المشيمة في الفترات الأولى من الحمل لهذا السبب يفضل الاكثار من تناول الفول الأخضر خلال الأشهر الأولى من الحمل.

يعمل الفول الأخضرعلى إنتاج خلايا الدم الحمراء لدى الحوامل بطريقة فعالة مما يزيد من قوة الدم ويحمى الحوامل من خطر الإصابة بفقر الدم وأمراض الأنيميا التى تكثر خلال شهور الحمل الأخيرة ويساعد الحوامل على القيام بالأنشطة اليومية دون الشعور بالأرهاق والتعب .

يعمل الفول الأخضرعلى تنظيم كمية الحديد في الجسم ويسيطر ايضا الفول الأخضر على نسبة هرمون الهوموسيستين الأمر الذى يحمى الحوامل من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

يعالج ايضا الفول الأخضر الاكتئاب الذى تصاب به الحوامل خلال اشهر الحمل الناتج عن وجود خلل في إفراز الهرمونات .

فوائد الفول الأخضر

الفول الاخضر والنقرس

على الرغم من ان الفول الأخضر يعتبر من أغنى العناصر الغذائية بالبروتين والفيتامينات المختلفة الهامة لصحة الأفراد إلا انه يعتبر غيرصحى لمرضى النقرس لانه يحتوى على كمية كبيرة من البروتين النباتى لهذا السبب يفضل للأفراد الذين يعانون من نقرس الأعتدال في تناول الفول الأخضر حتى لايؤثر بشكل سلبى عليهم .

الفول الاخضر المطبوخ

يفضل عدد كبير من الأفراد تناول الفول الأخضر بشكل طازج ولكن هناك بعض الأفراد يفضلون تناول الفول الأخضر في شكل مطبوخ وفي كل الحالات يكون مذاق الفول الأخضر مميز.

نقدم طريقة سهلة لتحضير الفول الأخضر المطبوخ في المنزل للاستفادة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التى يحتوى عليها.

طريقة التحضير

1 كيلو فول أخضر

1/4 كيلو طماطم

بصلة

ثوم مفروم

1 كوب شوربة

ملعقة سمنة

زيت

بهارات

ملح

فلفل اسود

كزبرة

طريقة التحضير

في البداية تغسل الطماطم وتضرب في الخلاط الكهربائى حتى تصبح ناعمة ويتم تصفيتها .

يسخن الزيت والسمنة على النار ثم تضاف البصلة وتقلب حتى يصبح لونها ذهبى بعد ذلك نضيف الثوم.

يقشر الفول وتقسم الحبة إثنين ثم يضاف للبصل وبعدها نضيف الثوم والملح والفلفل الأسود والبهارات والكزبرة ونستمر في التقليب لمدة 5 دقائق.

تضاف الطماطم على الفول ثم يترك حتى يغلى بعدها تضاف الشوربة ويترك حتى ينضج ومن الممكن ان يقدم الفول الأخضر مع السلطة الخضراء والعيش المحمص ويعتبر وجبة غذائية متكاملة العناصر من البروتين والنشويات .

يمكن وضع الفول الأخضر في الفرن بعد تمام النضج حتى نحصل على مذاق مختلف .

فوائد الفول الأخضر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة