فوائد الفول الاخضر وطريقة عمل سلطة الفول الاخضر للرجيم

فوائد الفول الاخضر وطريقة عمل سلطة الفول الاخضر للرجيم

يعتبر الفول الاخضر من أكثر النباتات الغنية بالقيم الغذائية والفوائد المتعددة فضلًا عن احتوائه على سعرات حرارية قليلة تجعله مناسب لتناوله في النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن الزائد، ولهذا ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع اهم فوائد الفول الاخضر و طريقة عمل سلطة الفول الاخضر للرجيم .

الفول الاخضر

فوائد الفول الاخضر

تتعدد فوائد الفول الاخضر للجسم وتحسين الوظائف الحيوية لمختلف أعضاء الجسم، بسبب فوائده التي لا حصر لها، ولكن يمكننا أن نقدم لك أبرزها، فـ الفول الاخضر يعمل على امداد الجسم بالطاقة وتقليل الشعور بالارهاق، فضلًا عن قدرته على تحسين الحالة المزاجية ، ويقي من العديد من الأمراض الخطيرة مثل الأورام السرطانية ، ومن أشهر أنواع السرطانات التي يعمل على الوقاية منها هو سرطان الفم.

يعمل الفول الاخضر على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، ويقي من الاصابة بأمراض الضغط والقلب والشرايين، كذلك يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، ويعمل كمدر طبيعي للبول، ومحارب للانتفاخات ويعمل على تحسين عملية الهضم، وتخليص الجسم من السموم، كما يحتوي على الألياف الغذائية اللازمة للجسم.

فوائد الفول الاخضر للرجيم

ينصح بتناول الفول الاخضر في الرجيم لانقاص الوزن الزائد وذلك للعديد من الأسباب ففضلًا على احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، فهو يعمل على الشعور بالشبع لوقت طويل، ويساعد في حرق الدهون الموجودة في الطعام .

طريقة عمل سلطة الفول الاخضر للرجيم

طريقة عمل سلطة الفول الاخضر للرجيم

المقادير

كوب من الفول الاخضر

نصف كوب مشروم مقطع إلى شرائح

شرائح كابوتشا

شرائح ملفوف أحمر

الصوص الفرنسي

بصلة مفرومة

ملح وكمون

نصف حبة فلفل رومي أخضر مقطعة شرائح

ثلاثة ملاعق ذرة مسلوقة

3 فصوص ثوم مفروم

2 ملعقة زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة خل

ثلاثة ملاعق بقدونس مفروم

عصير ليمونة

طريقة تحضير سلطة الفول الاخضر للرجيم

احضري وعاءء مسطح أو سرفيس للتقديم، وضعي به بعض أوراق الملفوف الاحمر والكابوتشا، ثم ضعي فوقهم، كافة المكونات الأخرى من الفول الاخضر والمشروم والبصل والبقدونس والذرة وكل المكونات السابق ذكرها، وزينيهم على الوجه بالبقدونس المفروم، واحصلي على مذاق رائع للسلطة وفوائد متعددة وسعرات حرارية قليلة لطبق صحي مشبع.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • تم 2018-12-19 05:49:36
    تم
  • الاء محمد 2019-01-02 14:25:13
    انا عايزه اخس قبل الترم التانى

  • التقيمات

    ;