فوائد القرفة للتخسيس وفقدان الوزن

فوائد القرفة للتخسيس وفقدان الوزن

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ مايو ٢٠١٩

القرفة من أكثر الأعشاب المعروف عنها إنها تساعد الأفراد على خسارة الوزن وتمكنهم من حرق الدهون المخزنة فى الجسم بشكل تلقائى بالاضافة إلى فوائدها المتنوعة على باقى أجزاء الجسم حيث تعمل القرفة على الوقاية من مرض الزهايمر الذى قد يصيب الافراد فى سن مبكر، وبالاضافة لذلك لها العديد من الفوائد الجمالية على البشرة فهى تدخل فى العديد من الماسكات الطبيعية التى تساعد على نضارة البشرة وترطيبها وخاصة فى حالة خلطها بالزبادى والخيار، ولها فوائد متنوعة فى الجلد فتعمل على تحفيز نمو الشعر وتقلل من تساقط الشعر الذى يسبب الازعاج لبعض الأفراد .

بالاضافة الى كل الفوائد السابقة، سنقدم لكي عزيزتي أهمية القرفة للتخسيس فهناك عدد كبير من أنواع الرجيم تعتمد بشكل أساسى على القرفة كمكون رئيسى لحرق الدهون الزائدة، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي كل ما تريدين معرفته عن القرفة.

فوائد القرفة للتخسيس

القرفة والليمون للتخسيس :

إضافة القرفة والليمون مع بعضهم البعض يساعد الأفراد على تسريع حرق الدهون بشكل كبير وخاصة إذا تم تناول القرفه والليمون مع الماء الفاتر على الريق مباشرة بشكل يومى.

من الممكن وضع القرفة والليمون فى الأطعمة المختلفة بشكل غير مباشر للمساعدة على حرق الدهون الزائدة فى الجسم.

يفضل تناول القرفة على الريق ولكن هناك بعض الافراد لايستطيعون القيام بهذا الأمر لهذا يمكن تناولها قبل تناول الوجبات الغذائية ولكن بشكل منتظم للحصول على نتائج مرغوب فيها وللحصول على النتائج بشكل سريع .

فوائد القرفة للتخسيس

فوائد القرفة للتخسيس :

للاستفادة من فوائد القرفة فى التخسيس يمكن إضافتها على الوجبات الغذائية فمن الممكن وضعها على الزبادى أو على الجبن القريش او بعض الافراد يفضلون وضعها على جميع أنواع العصائر المغذية كبديل للسكر فمن الممكن وضعها على البرتقال أو الفراولة.

يمكن وضع القرفة على اللبن والشوفان فكلامهما يساعد على خسارة الوزن ويراعى زيادة نسبة القرفة فى الوجبات وخاصة قبل الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية لان هذا يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم مما يعمل على تقليل نسبة الشعور بالجوع مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع .

تعمل القرفة على تخفيض مستوى الكولسترول بالجسم عند تناولها بالالتزام بممارسة الرياضة فى نفس الوقت.

اضرار القرفة

على الرغم من الفوائد المتنوعة للقرفة إلا ان لها بعض الاضرار التى لابد من الحذر منها ويفضل عدم الأفراط فى تناول القرفة من أجل التقليل من هذه الأضرار لأن الاكثار فى تناول القرفة يعمل على حدوث اضطرابات فى الكلى والجهاز الهضمى .

يفضل للأفراد الذين يعانون من انخفاض فى ضغط الدم عدم الإفراط في تناول القرفة لأنها تعمل عمل خفض الضغط بشكل طبيعى.

قد تعمل القرفة على عدم تثبيت الحمل وخاصة خلال الأشهر الأولى لهذا يفضل تجنب تناول القرفة للحوامل للحفاظ على صحة الجنين وخاصة فى الشهور الأولى من حدوث الحمل .

تعتبر القرفة غير مناسبة للأفراد الذين يعانون من قرحة الجهاز الهضمي وذلك بسبب تهييجها للأغشية المصابة فى الجهاز الأمر الذى يعمل على التقليل من التئام الإصابة بالأضافة إلى زيادة الشعور بالألم لدى هؤلاء الأطفال .

فوائد القرفة للتخسيس

فوائد القرفة والزنجبيل للتنحيف

تعد القرفة والزنجبيل من أكثر الاعشاب التى تساعد الافرادعلى خسارة الوزن بالاضافة إلى فوائدها المتعددة للجسم فهى تخفض الضغط المرتفع وتقلل من أعراض مرض السكر الجانبية لانها تعمل على التحكم في مستوى الإنسولين فى الدم .

اما الزنجبيل فيعمل على حرق الدهون المخزنة في الجسم بالاضافة إلى أنه يساعد على علاج كل مشاكل المعدة والجهاز الهضمى .

تساعد القرفة على خسارة الوزن بشكل تلقائى من خلال رفع درجة حرارة الجسم بشكل كبيرأثناء حرق الدهون.

تعمل القرفة على التقليل من ألام الدورة الشهرية بالأضافة إلى فوائدها فى تقوية الجهاز المناعى للأفراد والوقاية من الأمراض الموسمية التى قد تصيب الأفراد.

تخفف القرفة أيضا من آلام الأسنان واللثة لأنها تعتبر مسكن طبيعى .

فوائد القرفة للتخسيس

طريقة تحضير القرفة

تخلط ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة زنجبيل وكوب ماء وتغلى على النار حتى تتجانس القرفة مع الزنجبيل ويمكن تحليتها بالعسل الأبيض ويتم تناولها على الريق فى الصباح أو قبل تناول الوجبات الغذائية.

يمكن إدخال القرفة فى الأطعمة من خلال وضعها مع الملح فى الصلصة أو فى باقى الوجبات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة