تعرفي على فوائد القرفة

تعرفي على فوائد القرفة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

تتعدد فوائد القرفة لصحة الجسم ولها العديد من الفوائد الجمالية، كذلك لديها قدرة هائلة على انقاص الوزن الزائد وزيادة الحرق، وتعدد استخداماتها ايضًا في المطبخ، وتتربع على عرش المواد التي يمكن اضافتها للحلويات لتحسين رائحتها ومنحها مذاق رائع وشهي، ولهذا إن كنت من عشاق القرفة ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع ابرز واهم فوائد القرفة للمرأة التي لا يمكن تجاهلها.


فوائد القرفة

فوائد القرفة
فوائد القرفة للدورة الشهرية

"اشربي كوباية قرفة باللبن"، جملة كثيرًا ما تتردد على ألسنة الأمهات والجدات للبنات في فترة الدورة الشهرية لتخفيف الآلام وتحسين الحالة الصحية، وهي من أكثر الوصفات الشعبية لتسكين آلام الدورة الشهرية.



تقليل الاصابة بالسرطان

ينصح بتناول مشروب القرفة ضمن أهم المشروبات التي تعمل على الحماية من بعض الأمراض الخطيرة، وذلك حيث يعمل تناول مشروب القرفة المغلي، بانتظام على الحماية من الاصابة بالسرطانات وخاصة سرطان الدم، كذلك تقي من الاصابة بالأورام الليمفاوية، وتحتوي على مواد تمنع تلف الخلايا والاصابة بالسرطان .


تنشيط الدورة الدموية


ينصح بتناول القرفة ضمن المشروبات الأساسية اليومية مثل الشاي والقهوة ، وذلك لأن من أبرز فوائد القرفة هو تنشيط الدورة الدموية، والشعور باليقظة والنشاط.

اقرأي أيضًا :طريقة عمل مشروبات القرفة بنكهات مختلفة

فوائد القرفة


فوائد القرفة للبشرة


أما إذا كنت تبحثين عن الحصول على بشرة صافية خالية من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد المزعجة، احرصي أيضًا على شرب القرفة و تدليك الوجه والرقبة بزيتها ويمكنك تجربة الوصفة التالية للحصول على أبرز فوائد القرفة للبشرة :

يمكنك تطبيق ماسكات القرفة على الوجه لتستمتعي بفوائدها، من خلال وضع الماسك على الأماكن التي تظهر فيها بعض الخطوط أو علامات التجاعيد كذلك يمكنك تطبيق ماسكات القرفة على شفتيك للحصول على شفاه ناعمة ولامعة وصحية.
ماسك القرفة بالعسل للبشرة
ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة
ملعقة كبيرة
ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي
قومي بمزج العسل مع القرفة جيدًا، وضعيهم على كافة المناطق المصابة أو التي ترغبين في تحسين صحتها وإعادة النضارة إليها، ويفضل أن تطبقي ماسك القرفة بالعسل على الوجه بأكمله وتجبني فقط منطقة حول العينين.





مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات