تعرفي علي فوائد القرنفل للشعر

تعرفي علي فوائد القرنفل للشعر

آخر تحديث : الجمعة ١٩ يونيو ٢٠١٩

انتشر القرنفل منذ القدم، تم استخدمه كتوابل ومنكهات في العديد من المشروبات والمأكولات، واليوم في "ستات دوت كوم"، نتحدث عن فوائد القرنفل للشعر وفروة الرأس، وقدرته الرائعة في حل العديد من المشاكل ومعالجة الكثير من الأمراض التي تصيب الرأس والشعر.

يعود أصل القرنفل إلى أندونيسيا، وتم استخدامه في الماضي في الطب التقليدي، لأنه يتميز بالعناصر الغذائية المتنوعة، كما أن زيت القرنفل الذي يمكن استخراجه منه له العديد من الفوائد على الصحة العامة، وخاصة أنه يوجد به مضادات للأكسدة التي تعالج فروة الرأس والجلد أيضًا.

فوائد القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر

يحتوي القرنفل على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة والمطلوبة لتحسين صحة الشعر وفروة الرأس بشكل عام، حيث أن فوائده على الشعر تتبلور فيما يلي:

  • يعطي الشعر إطلالة مميزة بحيث أنه يعمل على إشراقه، وإعادة حيويته ونضارته، كما أنه يقوم زيادة لمعان الشعر بشكل جذاب.
  • تطويل الشعر من خلال الاعتماد عليه في وصفات متنوعة، لأنه يحفز نمو الشعر وتطويله في وقت قصير.
  • القضاء على مشكلة تساقط الشعر وعلاج التقصف الذي يعاني منه الكثير من الفتيات.
  • زيادة كثافة الشعر، وخاصة عند الاعتماد على زيت القرنفل وتدليك الشعر به.
  • تقوية بصيلات وجذور الشعر.

فوائد زيت القرنفل على الشعر

يساهم زيت القرنفل في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك يعود إلى تأثير ارتفاع درجة حرارة هذا الزيت، وبالطبع ينعكس ذلك على الشعر فيعمل على تعزيز نمو الشعر في وقت قصير.

يعمل زيت القرنفل كذلك على معالجة مشاكل فروة الرأس، وحل مشكلة القشرة التي تصيب الرأس، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا والحشرات الموجودة في فروة الشعر.

وصفة ماء القرنفل لكثافة الشعر

فوائد القرنفل للشعر

تستخدم هذه الوصفة لزيادة كثافة الشعر، وجعله لامع قوي، وذو رائحة جميلة حيوية، ونحتاج في هذه الوصفة إلى وضع كمية من الماء على النار حتى الغليان ثم إضافة عليها بعض أعواد القرنفل مع التقليب المستمر حتى يتحول الماء إلى لون غامق قليلاً، بعدها نرفعها من على النار ونتركها كما هي منقوعة لليوم التالي.

في صباح اليوم اليوم الثاني، سنقوم بتصفية القرنفل من الماء جيدًا، ونضع الماس في زجاجة نظيفة ومعقمة، ونستخدم هذه الوصفة عند الحاجة إليها، حيث يتم شطف الشعر بهذه الماء، التي ستعمل على زيادة كثافة الشعر.

تعطي هذه الوصفة لشعرك شعر طويل لامع قوي أكثر حيوية وإشراق.

خلطة القرنفل مع زيت الزيتون

نحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون، ونضيف عليه نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ، ونضعمها في برطمان نظيف، ونقوم بالتقليب بشكل جيد، حتى يمتزج الخليط معًا، وبعد ذلك نغلق البرطمان ونترك هذا الخليط لمدة 3 أسابيع كاملة، ثم نبدأ في الاستخدام.

عند الاستخدام يجب الأخذ في الاعتبار برج محتويات البرطمان جيدًا، ثم يتم تصفيته ودهان الشعر به، وتعطي هذه الوصفة نتائج مبهرة للشعر وتحسن من الصحة العامة الخاصة به.

فوائد القرنفل للشعر مع الشاي

فوائد القرنفل للشعر

يعتبر مشروب الشاي بالقرنفل من أفضل الطرق لتناول الشاي، لكن هل تعلمي عزيزتي أنه يمكن استخدام هذا الخليط على الشعر، ليعطيكي نتائج مبهرة حيث يعمل على تطويل الشعر وتحويل لونه لدرجة أغمق كذلك.

يتم وضع شاي القرنفل على الشعر وهو دافئ، مع التدليك المستمر للشعر لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم بعد ذلك باستخدام الماء يتم غسيل الشعر جيدًا، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

يعتبر الهدف من هذه الخلطة هو زيادة نمو الشعر من خلال تحفيز بصيلات فروة الرأس، كما أنه يعطي لشعرك لمعان وانسيابية ملحوظة، كما أن الشاي في حد ذاته من الممكن أن يعمل على تحويل درجة لون شعرك إلى درجة أغمق مما هو عليه، لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطة.

القرنقل مع زيت الخروع

فوائد القرنفل للشعر

في هذه الخلطة التي تعد من خلطات فوائد القرنفل للشعر وفروة الرأس، نحتاج إلى 2 ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون، نصف كوب من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ومثلها من زيت الزيتون.

يتم وضع المكونات السابقة معًا، وتقليبهم جيدًا حتى نصل إلى قوام متماسك مخلوط جيدًا، نأخذ هذا الخليط ونبدأ بوضعه على الشعر مباشرة، مع التدليك من وقت لآخر، على أن يترك على الشعر لمدة تصل إلى 30 دقيقة كاملة تقريبًا، بعد ذلك نقوم بغسيل الشعر باستخدام الماء والبلسم.

يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، وهي تعطي للشعر نتيجة مبهرة خاصة في زيادة لمعانة وحيويته.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة