فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

القرنفل هو أحد أنواع النباتات التي تنتمي إلى فصيلة الآسية ويتميز بشكله المخروطي ورائحته العطرية النفاذة، وله العديد من الفوائد المهمه للشعر والتي تساعد علي تقويته ولمعانه ويوجد كثير من الناس يستخدمون الشامبو فقط للشعر وهم يعتقدون أنهم بذلك يعطون لبصيلات شعرهم ما تحتاجه من عناصر لازمة لنمو الشعر السليم و لكن هذا ليس حقيقي فأن استخدام الشامبو فقط من الممكن أن يصيب الشعر بالتساقط ويفقده العديد من عناصره الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر، "ستات دوت كوم" سيوضح فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو.

ما هي فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر بشكل عام

هناك العديد من الفوائد التى يمكنك الحصول عليها من خلال اضافه القرنفل الى الشامبو المعتاد لغسل الشعر سواء زيت او حتى مطحون وهذه الفوائد هى كالتالى:

  • يعطي زيت القرنفل للشعر ملمسًا رائعًا، حيث يوجد في مركبات القرنفل نفس مكونات الكيراتين المتوفر في الشعر والمهم جدًا في لمعان ونعومة الشعر.
  • يساعد القرنفل بشكل كبير في تقوية بصيلات الشعر، وبالتالي يقلل من تساقطه بشكل كبير والتقصف وغيرها من المشاكل العديدة التي تواجه الشعر.
  • يعطي القرنفل مع الشامبو ملمسًا ناعمًا للشعر لما يحتويه من زيوت طبيعية.
  • يعالج الشعر الهايش والمتقصف.
  • يغذي بصيلات الشعر و يقويه من جذوره.
  • يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس وجذور الشعر والتخلص من الالتهابات والقشرة.
  • يعطي الشعر رائحة جذابة.
  • يعتبر مضادًا حيويًا طبيعيًا ومطهرًا لفروة الرأس.
  • يخلص الشعر من العوامل المسببة للقشرة، ويقضي عليها بشكل نهائي.
  • يعطي القرنفل مع الشامبو للشعر مزيًاد من اللمعان والحيوية.
  • يعيد الدورة الدموية إلى فروة الشعر وبالتالي يزيد من كثافته.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبوشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

هناك بعض الوصفات التي يستخدم فيها القرنفل على الشعر بجانب اضافته للشامبو فبذلك تكسبيه ما يفقده من عناصر ومواد هامة أثناء غسل الشعروسوف نعرض بعض الوصفات الطبيعية التي ينصح خبراء الطب البديل بها:

فوائد القرنفل مع الحليب للمعان الشعر وحيويته

هناك العديد من الفوائد التى سوف تحصلى عليها من خلال تجربة خلطة القرنفل المطحون مع الحليب ويمكنك عملها كالتالى :

نخلط كمية مناسبة من مطحون القرنفل والحليب ثم نخلطهم جيدًا حتى نحصل على خليط متماسك يشبه الشامبو، نستخدم هذا المزيج للشعر ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو ويعتبر من أكثر وصفات القرنفل التي تحتوي على عناصر ومواد هامة للشعر،وشاهدى بنفسك بعد تجربة الخلطة مدى لمعان شعرك وحيويته واذا داومتى على عملها سوف يتوقف تساقط الشعر لفترة طويله وأنصحك بالتجربة الان.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو وماء الورد

من المعروف أن ماء الورد من اكثر الاشياء المفيدة للبشرة والشعر فهو يدخل فى معظم الوصفات الطبيعية التى تعمل على تجميل البشرة والشعر حيث يعمل على ترطيبها ونعومتها ويمكنك تطبيقه على شعرك مع القرنفل لحصول على نتائج غاية فى الروعه من خلال الوصفه التالية:

  • نضع كمية مناسبة من ماء الورد و زيت الزيتون وزيت الخروع وتقليبهم مع بعض جيدًا ونضيف إليهم ثلاث معالق كبيرة من القرنفل المطحون.
  • يتم تدليك فروة الرأس، بالخليط ويترك حوالي 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتعمل هذه الوصفة على إعطاء الشعر الحيويه واللمعان.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو وزيت الزيتون

لا أحد ينكر أهمية استخدام زيت الزيتون للشعر والبشرة وهنا سوف اخبركى بوصفة عظيمة لأيقاف تساقط الشعر فورا بدون تأخير وبعد عدد قليل من تطبيقها على شعرك

  • يضاف ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون لكمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ ونضع الخليط على الشعر ويفرك به فروة الرأس بطريقه جيده
  • يترك حوالي ساعة ويغطي الشعر بالكامل ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو والثوم

من المعروف أن الثوم هو أقوى النباتات المضادة للأكسدة وهذه الوصفه يمكنك استخدامها لتطويل الشعر و لتأخير ظهور الشعر الأبيض لديك لفترة طويله الى حد ما وهى تتوقف على العوامل الوراثيه التى تساعد على ظهور الشعر الابيض بين سيدات عائلتك ويمكنك تطبيقها كالتالى:

نضيف 10 حبات من الثوم المطحون إلى 7 حبات من القرنفل المطحون، ثم نضيف إليه مزيجًا من الزيوت التالية زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الشاي وزيت الجوجوبا ثم التقليب جيدًا ثم نضع الخيط في عبوة محكمة الغلق، ونضيف منها كمية إلى شامبو الاستحمام مما يعطي لمعانًا ملحوظًا للشعر أكثر من استخدام الشامبو العادي فقط،

وتعتبر هذه الوصفة من أهم وصفات القرنفل لتطويل الشعروتأخير ظهور الشعر الأبيض.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو والماء

استخدم القرنفل مع الماء من قديم الزمان لزيادة كثافه الشعر وطوله وهناك وصفه فرعونية يمكنك تطبيقها كالتالى:

نغلي كوبًا من الماء ثم نضيف إليه ملعقتين كبيرتين من القرنفل المطحون نصفيه ونضعه في إناء زجاجي محكم لمدة ليلة كاملة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ ويُترك لينشف قليلاً.

ويعتبراستخدام هذا المزيج كزيت للشعر او سيرم من الاشياء الرائعه حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر وطوله.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو وزيت البرافين

زيت البرافين مع القرنفل من الاشياء المفيدة جدا لشعرك ويمكنك تطبيقهم من خلال هذه الوصفة الصحية جدا:

  • يخلط ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت البرافين، وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونضيف ملعقة كبيرة من زيت الخروع نضع هذا الخليط على النار ويُترك لمدة لا تقل عن خمس دقائق
  • ثم يدلك به الشعر ويُترك عليه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات مع مراعاة تغطية الرأس
  • يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وتكرر هذه الوصفه مرتين في الأسبوع للحصول على شعر قوي.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو والشاي

وتكون عن طريق غلي القرنفل في الماء لمدة عشر دقائق ثم وضعه دافئًا على الشعر ثم نتركه لمدة عشر دقائق ثم شطفه، وهذا مفيد جا لصحة وحيوية الشعر .

زيت القرنفل مع الحناء

تعتبر الحناء هى المكون السحرى لترطيب الشعر ويمكنك استخدامها فى تغيير لون شعرك ايضا،يتم خلط كميات متناسبة من كل من زيت القرنفل مع الحناء حسب النوع المفضل لديكم، ووضع الخليط على الشعر فالحنة معروفة بتغذيتها للشعر وزيت القرنفل يعمل على تنعيم وتكثيف الشعر.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

شاي القرنفل للشعر

تستخدم هذه الوصفة من أجل الحصول على شعر لامع.

وتكون هذه الوصفة عن طريق تدليك شاي القرنفل على الشعر لمدة 10 دقائق وغسله بالماء.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو (زهرة القرنفل)

ويكون ذلك عن طريق وضع القرنفل داخل عبوة الشامبو واستخدامه يساعد على التخلص من مشاكل الشعر ويعيد بناءه.

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو وعلاج القشرة

ان القرنفل يعالج القشرة والتهاب الجلد الدهني وغيرها من أمراض فروه الرأس وعند مزجه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ينشط الدوره الدموية التي تساعد على تحفيز ونمو الشعر بطريقه صحية.

القرنفل يعالج الشعر فالكثرة في استعمال المنتجات تسبب تراكم الأوساخ مع العرق يسبب رائحه كريهة في الشعر فوضعه في الشامبو يحافظ على فروه الرأس نظيفة.

كان ذلك شرحًا لكل ما يخص فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو وأيضًا شرح بعض الوصفات السهلة والتي توضح مدى فوائد القرنفل للشعر عمومًا وخاصة عند استخدامه مع الشامبو من أجل الصول على شعر صحي وطويل وناعم ذو مظهر جمالي جذاب ونظيف في نفس الوقت.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة