فوائد القهوه للشعر

فوائد القهوه للشعر

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ أبريل ٢٠١٩

يتميز المجتمع العربي بشكل عام بتناول القهوة في أي وقت على مدار اليوم، نظرًا لفائدتها الكبيرة، لكن هل طرأ ببالك من قبل أن القهوة يمكن أن تفيد شعرك، هذا ما نتناوله اليوم في "ستات دوت كوم"، وهو فوائد القهوه للشعر وفروة الرأس.

تدخل القهوة في العديد من الأمور العلاجية، فهي تعالج مشاكل صحية وجمالية كذلك، وهذا يعود إلى فضل الكافيين الموجود بها، والذي يعمل بشكل عام على تحسين نمو جذور الشعر، كما أن مضادات الأكسدة مع العناصر الغذائية الموجودة في القهوة تساعد بشكل ملحوظ على تحسين الصحة العامة على الشعر.

تستطيع القهوة تحسين صحة شعرك، ومنع تساقطه والعديد من الأشياء الآخرى المبهرة حقًا، والتي تزيد من روعة إطلالتك، نقدم لكِ مجموعة أكثر من رائعة في مجال خلطات الشعر الطبيعية وكلها ستكون باستخدام القهوة.

فوائد القهوه للشعر بشكل عام

فوائد القهوه للشعر

  • تمنع القهوة تساقط الشعر، كما أنها تساعد على نموه بشكل كبير.
  • تكسب القهوه الشعر الحيوة والنشاط، كما أنها تقوي من بصيلات الشعر.
  • تعطي القهوة للشعر مظهر براق لامع بشكل ملحوظ، فهي تزيد من لمعانه.
  • تعتبر القهوة بديل جيد لمستحضرات التجميل الكيميائية الخاصة بالشعر.
  • تستطيع القهوه أن تزيد من طول الشعر بشكل مبهر.
  • تعالج القهوه مشاكل تقصف الشعر وتساقطه.
  • من الممكن أن تكون القهوة حنة، حيث أنها تساعد في تغميق لون الشعر بشكل كبير.
  • تمنع القهوة حدوث مشاكل الصلع المتنوعه وتكافحها بشكل كبير.
  • تكسب الشعر ملمس ناعم حريري وتجعله أكثر نضارة.

القهوة وتطويل الشعر

فوائد القهوه للشعر

تساعد القهوة على تطويل الشعر بشكل سحري وفعال للغاية، ونحتاج في هذه الوصفة إلى 2 ملعقة كبيرة من تفل القهوه المشروبة، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ومثلها من زيت الأرغان، ومثلها من زيت اللوز الحلو، مع مثلها من زيت النارجيل، وكوب واحد من خل التفاح، مع كوب من الماء، وأي نوع شامبو مفضل لديك.

في البداية سنقوم بخلط القهوة مع زيت الأردغان، وزيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، وزيت النارجيل في وعاء مناسب، بشكل جيد، وبعد الوصول إلى قوام متماسك، سنضع هذه الخلطة على فروة الرأس وتركها لمدة خمس دقائق في الهواء، بعد ذلك من خلال استخدام قبعة الرأس الخاصة بالحمام نضعها على الرأس وتركها لمدة ساعتين، وبعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر.

في وعاء نظيف نقوم بخلط كوب من الماء مع خل التفاح، ثم نضعه على الشعر بهدف التخلص من أي بقايا للقهوة على الشعر، كما أن هذا الخليط السحري يكسب شعرك لمعان وبريق، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المفضل لكِ، وهذه خلطة سهلة وغير مكلفة ويمكن عملها في المنزل والوصول إلى نتائج حقيقية بعيدًا عن استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن الخاصة بالشعر.

يتم تكرار هذه الخلطة على الشعر مرة واحدة أسبوعيًا، لمدة 3 أشهر متواصلة، وستحصلين بعدها على نتائج مبهرة ورائعة.

مقالات مشابهة


التقيمات