فوائد الكاكا فاكهة الإغريق.. لراغبي الرشاقة والصحة الجيدة

فوائد الكاكا فاكهة الإغريق.. لراغبي الرشاقة والصحة الجيدة

 أطلق عليها الإغريق فاكهة الآلهة، وتعد الكاكا من أهم أنواع الفاكهة المميزة باللون الأحمر والبرتقالى ولكن يغفل عن فوائدها الكثير من الأفراد، حيث تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة التى تساعد فى الحماية من العديد من الأمراض مثل السرطان، والشيخوخة المبكرة، وتعمل على الحفاظ على صحة العظام والعينين، وتعمل على تحسين الهضم وخفض الكوليسترول فى الدم ، ويقدم موقع ستات دوت كوم فوائد فاكهة الكاكا الصحية والجمالية .

 

فوائد الكاكا للجسم

 

فوائد الكاكا لصحة الجسم

1 تحتوى الكاكا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تعمل بدورها على الحماية من أنواع السرطانات المختلفة، ومنع نمو الجذور الحرة بداخل الجسم .

2 تساعد الكاكا على تعزيز الجهاز المناعى نتيجة إحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين سي.

3 تعمل الكاكا على تعزيز صحة الجهاز الهضمى،بسبب إحتوائها على كمية كبيرة من الألياف التى تعمل على تليين المعدة والحماية من الكثير من الأمراض.

4 يمكن تناول الكاكا للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، حيث تعد مصدرا غنيا بالعديد من الفيتامينات والمعادن التى تعمل على تعزيز مستوى المناعة والحماية من أمراض الجهاز التنفسي.

5 من أبرز فوائدها أيضا تحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء، وذلك بسبب إحتوائها على معدن النحاس، الذى يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم.

6 يمكن لراغبي الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد، الإكثار من تناول الكاكا، لما لها من دور فعال فى إعطاء الفرد إحساسا بالشبع لفترات طويلة، ويحدث ذلك عند تناول تلك الفاكهة تقوم بالذوبان فى الماء بداخل الأمعاء وتكون مادة لزجة تعطى إحساس بعدم الرغبة فى تناول الطعام لفترات طويلة .

7 تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، وذلك بسبب إحتوائها على عنصر الفوليك وفيتامينB, الذى يساعد على بناء العضلات وزيادة سلامة عملية التمثيل الغذائى، وإمداد الجسم بالطاقة التى يحتاجها على مدار اليوم .

 

فوائد الكاكا للقلب

-تحتوى الكاكا على مادة" البكتين" المعروفة بدورها فى الحفاظ على صحىة القلب، والحماية من أمراض القلب والشرايين التاجية.

- تحتوى على نسبة قليلة من الدهون، مما ينعكس إيجابيا على التخلص من الكوليسترول السيئ فى الدم .

 

فوائد الكاكا للبشرة

 

 

فوائد الكاكا للبشرة

تحتوى الكاكا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة البشرة، حيث تمنح البشرة النضارة والحيوية واللمعان، وتساعد على علاج مشكلة الخطوط البيضاء وحب الشباب، كما يساعد تناولها على الحد من ظهور علامات الشيخوخة فتقوم بمكافحة التجاعيد المبكرة وعلامات تقدم العمر وتمد الجلد بالكولاجين الذى يحتاجه لتجديد أنسجة وخلايا الوجه، كما تعمل عناصر البيتا كاروتين والليكوبين واللوتين على الحد من الإجهاد التأكسدى الذى يصيب البشرة فى المراحل المبكرة من العمر .

 

 

فوائد الكاكا للشعر

تمنح الكاكا الشعر للمزيد من الحيوية واللمعان، وتعد من أهم الأغذية التى تحافظ على صحة الشعر وتمده بالعديد من الفيتامينات التى تعمل على علاج تساقطه والتخلص من التقصف والهيشان الذى تعانى منه العديد من النساء.

 

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;