أشهر فوائد الكرفس للعظام والتخسيس

أشهر فوائد الكرفس للعظام والتخسيس

آخر تحديث : الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٩

يعتبر الكرفس من أكثر الخضروات الورقية التى لها فوائد متنوعة لجميع اجهزة الجسم ويحتوى الكرفس على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم ويعتبرحل سحرى لفقدان الوزن وللتخسيس حيث يعمل على تسيح الدهون وخاصة الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والارداف.

يساعد الكرفس ايضا في علاج كثير من أمراض العظام التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد الكرفس للعظام وعلى الصحة العامة.

فوائد الكرفس للعظام

أمراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض التى تسبب الألم لعدد كبير من كبار السن تحديدا وللكرفس دور كبير وفعال في علاج التهاب المفاصل المزمن الذى يصيب الأفراد وذلك لانه غنى بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات المفيدة لصحة العظام والتى تخفف من الألم بطريقة فعالة.

يساعد الكرفس على الحماية من خطر الإصابة بأمراض الروماتيزم المختلفة وأمراض التهاب المفاصل وذلك لانه غنى بالفلافونويد والبوليفونول لهذا السبب ينصح للأفراد الذين يعانون من أمراض العظام بالأكثار من تناول الكرفس في السلطة او عن طريق العصيرالمحلى بالعسل الأبيض .

فوائد الكرفس

فوائد الكرفس للتخسيس

يبحث الأفراد باستمرار عن طرق لخسارة الوزن ولكن مع مراعاة ان تكون هذه الطرق صحية وأمنة وليس لها أى أضرار جانبية وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة كالقلب والضغط والسكر ولهذا السبب يعتبر الكرفس هو الحل الأمن والصحى لخسارة الوزن من دون أى قلق لانه يعتبرمذيب صحى للدهون بالاضافة إلى انه يحتوى على عدد من المعادن المهمة التى تعوض الجسم الفيتامينات والمعادن التى يفقدها خلال فترة الرجيم .

الكرفس غنى بالكثيرمن الألياف الغذائية الهامة التى توحى بالشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة من الوقت لهذا فهو يدخل في كثير من الوصفات الغذائية التى يوصى بها أطباء التغذية العلاجية.

يعتبرالكرفس غنى بالكثير من المعادن الهامة والفيتامينات والتى تشمل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد وتساعد هذه المعادن والفيتامينات على حرق الدهون في وقت قياسى بالأضافة إلى قدرتها على تنظيم عملية الأيض في الجسم.

يساعد الكرفس على تحسين عملية الهضم من خلال تحفيز الجهاز الهضمى.

وللحصول على نتائج فعالة لخسارة الوزن بأستخدام الكرفس يفضل تناوله في شكله المباشر بعد مرور 30 دقيقة من تناول الوجبات الأساسية.

فوائد الكرفس

فوائد الكرفس المغلي

الكرفس في مختلف اشكاله له الكثير من الفوائد ولكن للكرفس المغلي عدد مضاعف من الفوائد التى يحتوى عليها الكرفس العادى حيث يساعد الكرفس المغلي على علاج ضغط الدم المرتفع لانه يحتوى على مركبات الفاتاليد التى تعمل على خفض معدلات سكر الدم ومستوى ضغط الدم في الجسم بشكل طبيعى من خلال العمل على استرخاء العضلات وخاصة العضلات المحيطة بالشرايين مما يعمل على تمدد الأوعية الدموية بطريقة طبيعية تساعد تدفق الدم بصورة أسهل وللحصول على نتيجة فعالة وسريعة في علاج الضغط المرتفع يفضل الحرص على تناول كوب من عصير الكرفس المغلي يوميا لمدة أسبوع كامل وبعدها يتم التوقف 3 أسابيع ويعاد تناوله في الأسبوع الرابع .

بالنسبة للأفراد الذين لديهم مشاكل في النوم وخاصة في الليل يعمل الكرفس المغلي على علاج مشكلة الأرق ولهذا يفضل تناول كوب من الكرفس المغلي قبل النوم مباشرة .

للكرفس المغلي فاعليه كبيرة في علاج أمراض الكلى والكبد لانه يعمل على تنظيف الجسم وتخليصه من حصى الكلى التى تسبب الألم لعدد كبير من الأفراد ويعتبر الكرفس مدر طبيعى للبول مما يعمل على تخليص الجسم من كثير من السموم الضارة.

للكرفس المغلي دور فعال وسريع في علاج قرح المعدة بأختلاف أنواعها وذلك لاحتوائه على الإيثانول الذى يعمل على حماية بطانة الجهاز الهضمى،ويحتوى الكرفس المغلي ايضا على مادة الفلافونويد والقلويات المفيدة التى تحاجها المعدة والأمعاء والقولون.

يساعد الكرفس المغلي على صحة الجلد لانه غنى بالكثير من الزيوت المفيدة والتى تساعد على علاج الدمامل المختلفة والجروح والتشققات الجلدية التى تصيب الافراد بسبب جفاف البشرة وخاصة خلال فترة الشتاء ويساعد الكرفس على الترطيب العميق للبشرة ويدخل في كثير من الماسكات الخاصة بالبشرة ونضارتها.

يخفض الكرفس المغلي من مستوى الكوليسترول في الدم الأمر الذى يساعد على صحة القلب والأوعية الدموية لهذا يفضل الحفاظ على تناول الكرفس المغلى على الريق مباشرة للاستفادة من الفيتامنات والمعادن الهامة التى يحتوى عليها.

فوائد الكرفس


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة