فوائد الكركم للبشرة .. تعرفي عليها

فوائد الكركم للبشرة .. تعرفي عليها

آخر تحديث : الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٩

الكركم من أكثر الأعشاب التى لها فاعلية كبيرة في الحفاظ على نضارة البشرة والشعر وذلك لانه غنى بالكثير من العناصر والفيتامينات الهامة التى لها تأثير إيجابى على البشرة.

فوائد الكركم للبشرة لا حصر لها حيث يدخل الكركم في كثير من مستحضرات التجميل المختلفة، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي فوائد الكركم على الشعر والبشرة وبعض الوصفات التى يدخل فيها الكركم من أجل العناية بصحتك وجمالك.

فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة الدهنية

تعانى الكثيرمن صاحبات البشرة الدهنية من صعوبة الأعتناء ببشرتهم وذلك لأن طبيعة البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة على عكس باقى انواع البشرات لان البشرة الدهنية من السهل أن يتراكم عليها الدهون والتى تسبب في ظهور الحبوب التى تسبب الأزعاج لكثير من النساء،ولكن يمتلك الكركم عدد متنوع من الخصائص التى تجعل مضاد للبكتيريا وقادرعلى التخلص الفعال والسريع من البكتيريا الضارة الموجودة على البشرة وخاصة البشرة الدهنية الأمر الذى يتسبب في ظهور البثورالسواء.

يعتبر الكركم من أكثر الأعشاب الغنية بالكثير من الخصائص المضادة للأكسدة والتى تساعد على تجديد البشرة بطريقة طبيعية بالأضافة إلى قدرة هذه الخصائص على تأخيرظهورعوامل التقدم في السن من خلال المساعدة على شد البشرة كما يعمل الكركم على التخلص من الجلد الميت من خلال تقشير البشرة حيث يساعد على تنظيف المسامات الواسعة بالأضافة إلى تقليل الزيوت الزائدة .

فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة والشعر

يعتبر الكركم من أفضل العلاجات الطبيعية التى تستخدم في التخلص من الحبوب والبثورالسوداء التى تسبب الأزعاج لكثير من النساء والتى تعمل على إضفاء نضارة طبيعية وتوهج للبشرة.

يمكن للكركم ان يعطى للبشرة لمعان جذاب وذلك من خلال مزجه مع كميات مناسبة من عصير الليمون وتركها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

يساهم الكركم في ترطيب البشرة الجافة وخاصة خلال فترة الشتاء لان جفاف البشرة يعتبر من المشاكل المزعجة التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد ويعمل على عدم تقشير البشرة بشكل مزعج وللحصول على نتيجة فعالة من الكركم في الترطيب يفضل خلطه مع بياض بيضة واحدة وقطرتين من زيت الزيتون وقطرتين من عصير الليمون الطازج وقطرتين من ماء الورد.

يقاوم الكركم ظهور التجاعيد المزعجة والخطوط الرفيعة والدقيقة التي يعانى منها الأفراد وذلك من خلال خلطه مع مسحوق الأرز واللبن وعصير الطماطم وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

يزيل الكركم الهالات السوداء المزعجة والتى تظهر تحت العيون بسبب السهروللحصول على نتيجة فعالة في التخلص من الهالات السوداء يفضل خلط الكركم اللبن ووضعه تحت العين ثم غسله بالماء البارد.

يساهم الكركم في التخلص من الحروق البسيطة التى تنتج عن تعرض الأفراد لأشعة الشمس ويمكن خلطه مع جل الصبارللحصول على نتيجة فعالة وسريعة.

تتعدد فوائد الكركم للشعر ويعتبر الكركم من أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض الجلدية المختلفة التى تصيب فروة الرأس وتتسبب في تساقط الشعر بنسبة كبيرة وذلك لانه يعمل على علاج الالتهابات والحساسية بالأضافة إلى دوره الكبير في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وذلك عن طريق مزجه مع العسل واللبن.

فوائد الكركم للبشرة

وصفات الكركم للوجه

هناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التى يدخل فيها الكركم لعلاج حب الشباب ومن بينها ماسك تنظيف البشرة حيث يعتبر الكركم مضاد للجراثيم ويعتبرهذا الماسك من أهم الماسكات التى يمكن للأفراد وضعها على البشرة ويكون من خلال خلط الكركم بالماء الدافئ والعسل وتركه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

هناك ايضا ماسك الكركم والليمون الذى يعالج تصبغات البشرة ويخلصها من التجاعيد التى تسبب الأزعاج وخاصة للنساء ويتم تطبيق الماسك من خلال خلط الكركم مع الزبادى وعصير الليمون وتركهم على البشرة لمدة 15 دقيقة وذلك للحصول على تأثيرات إضافية لتغذية البشرة وللتخلص من التجاعيد .

هناك ماسك للكركم لعلاج تهيج البشرة والالتهابات التى قد تصيبها ويكون من خلال خلط مستخلص الكركم مع الألو فيرا وذلك للحصول على التأثيرات الطبيعية المهدئة للبشرة .

يفضل عند وضع ماسكات الكركم المختلفة على البشرة تجنب ترك الماسكات طوال الليل وذلك لأن الكركم يمكن ان يترط آثار لونه على البشرة وخاصة إذا كانت البشرة فاتحة لهذا يفضل غسله قبل النوم .

فوائد الكركم للبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة