تعرفي على فوائد الكركم للوجه

تعرفي على فوائد الكركم للوجه

آخر تحديث : الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعمل الكركم على الحفاظ على نضارة بشرة الإنسان، وفي "ستات دوت كوم" سنخبركم بأهم فوائد الكركم للوجه والبشرة، فهو معالج جيد للعديد من أمراض البشرة، فبجانب أنه من أحد التوابل الرائعة التي يمكن استخدامها في الطعام، إلا أنه أيضًا يمكن أن يدخل في العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدم للحفاظ على نضارة بشرة الوجه.

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وكذلك خصائص مضادات الأكسدة الفعالة، والتي تساهم في تحسين صحة بشرة الوجه، وفيما يلى سنتعرف على أهم هذه الفوائد، مع شرح الخلطات التي سنعتمد عليها لتحقيق هذه الفوائد بفاعلية كبيرة وأكيدة.

فوائد الكركم للوجه وعلاج حب الشباب

يساهم الكركم بشكل أكيد وفعال في علاج حب الشباب والبثور الموجودة في الوجه، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والجراثيم أيضًا، فهو سيقوم بمحاربة الالتهابات هذه، وإزالة البثور بشكل سحري وفعال، وأيضًا تنظيف البشرة الدهنية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

في هذه الوصفة سنحتاج إلى ملعقة صغيرة واحدة من الكركم، مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن، و2 ملعقة كبيرة من الدقيق، مع قطرات من العسل الأبيض، ونخلط هذه المواد معًا بشكل جيد تمامًا حتى نحصل على خليط متجانس متجانس.

نضع طبقة رقيقة من هذا الخليط على الوجه ونفردها جيدًا بحيث تكون مغطية للوجه بشكل كامل تمامًا، مع ترك هذا الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها سنستخدم أي نوع من المرطبات المفضلة لك، مع تكرار هذه الوصفة بشكل منتظم مرتين في الأسبوع الواحد، حتى تختفي حب الشباب تمامًا.

تعرفي على <a  href='https://www.setaat.com/فوائد-الكركم'>فوائد الكركم</a> للوجه

فوائد الكركم للوجه وعلاج البشرة الجافة

يعتبر الكركم أيضًا مفيد بشكل كبير لمن لديه بشرة جافة، حيث يعمل على إنعاش البشرة بشكل كبير، وذلك لأنه يحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الطبيعية التي تفيد بشرة الوجه بشكل كبير.

سنحتاج في هذه الوصفة إلى بياض بيضة واحدة، ونضيف إليه بضع قطرات من زيت الزيتون، وماء الورد، مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وقطرات عصير الليمون، ونقوم بخلط هذه المكونات معًا بشكل جيد تمامًا حتى الحصول على خليط متماسك.

نبدأ في فرد الماسك على الوجه والرقبة أيضًا، ونتركه لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة تقريبًا، حتى تجف الوصفة تمامًا على الوجه، وبعدها سنقوم بغسيل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد بشكل منتظم.

تعرفي على فوائد الكركم للوجه

فوائد الكركم للوجه في علاج الصدفية

يعد الكركم كذلك فعال في علاج الصدفية التي تصيب البشرة، حيث أن هذا النوع من التوابل يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ويعمل على تخفيض مستوى السيتوكينات المحرضة على الالتهابات.

وسنقوم بعمل ماسك يساهم في علاج الصدفية بشكل فعال، بالاعتماد على الكركم، فقط سنحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، مع القليل من الماء، وقطعة نظيفة من الشاش المعقم.

نبدأ في خلط الكركم مع الماء حتى نحصل على خليط متجانس، لنضع الخليط الناتج على المناطق المصابة بالصدفية وتغطيتها بالشاش، قبل الذهاب إلى النوم وتركها لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح الباكر سنقوم بإزالة الشاي، وغسيل المنطقة المصابة بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا بشكل منتظم، حتى العلاج التام من مرض الصدفية.

تعرفي على فوائد الكركم للوجه

تأخير علامات الشيخوخة

ومن اهم فوائد الكركم للوجه انه يعتبر الكركم أيضًا من المواد المفيدة في حماية البشرة من أعراض تقدم السن وعلامات الشيخوخة المختلفة، حيث أن مضادات الأكسدة ستعمل على حماية البشرة من ضرر الجذور الحرة.

يساعد الكركم بشكل كبير في تأخير علامات تقدم السن والشيخوخة، ويعمل على إزالة البقع الداكنة، وكذلك الهالات السوداء حول العين، وإزالة التجاعيد بشكل رائع.

ويجب الاعتماد على الكركم في إزالة علامات الشيخوخة من خلال وضعه بشكل منتظم دائم في الأطعمة المختلفة، وكذلك تناول كوب من شاي الكركم المغلي مرة واحدة كل يوم للحفاظ على بشرتك.

كما يمكن خلط كمية مناسبة من الكركم مع اللبن، وبعدها نضع الماسك هذا على الوجه، ونتركه حتى يجف تمامًا لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعدها سنقوم بشطف الوجه باستخدام الماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، حتى نحصل على بشرة خالية من التجاعيد والشوائب.

تعرفي على فوائد الكركم للوجه

فوائد الكركم للوجه وتقشير البشرة

مازالت خيرات الكركم على الوجه لم تنتهي بعد، فمن مميزاته أيضًا أنه قادر على تقشير بشرة الوجه بشكل فعال جدًا، حيث أنه سيقوم بإزالة الخلايا الميتة من الجلد بفاعلية شديدة.

في هذا الماسك سنحتاج إلى ملعقة كبيرة من الكركم، مع ملعقة كبيرة واحدة من كلًا من الماء، وماء الورد، أو خل التفاح.

نقوم بخلط هذه المكونات معًا بشكل جيد تمامًا حتى نحصل على خليط متماسك، وبعدها سنبدأ في تدليك البشرة بهذا الماسك بلطف في حركات دائرية لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم نترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة إضافية، وبعدها نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر جيدًا، مع استخدام أي نوع من المنظفات المفضلة إليكِ في حالة كان لون الوجه أصفر، على أن يتم تكرار هذا الماسك بشكل منتظم مرتين في الأسبوع الواحد، حتى تقشير البشرة تمامًا، والتخلص من خلايا الجلد الميت.

تعرفي على فوائد الكركم للوجه

الكركم في ترطيب بشرة الوجه

سنقوم في هذه الخلطة بتحضير العديد من المكونات والتي هي ملعقة واحدة صغيرة من الكركم العضوي، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الباكر، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، مع ملعقة كبيرة واحدة من الزبادي.

سنضع الزبادي في قطعة من القماش وتعليقها لمدة 4 ساعات، للتأكد من خلوها من مصل اللبن تمامًا، وبعدها نضع المكونات السابقة كلها معًا ونخلطها بشكل جيد، حتى الحصول على خليط عجيني، نطبق الماسك هذا على الوجه باستخدام فرشاة ناعمة، ونفرده على الوجه كاملًا، ثم نتركه على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها نشطف الوجه بالماء الفاتر.

يجب أن تكرر هذه الخلطة مرة واحدة فقط بشكل منتظم في الأسبوع الواحد، حتى يمكن الاستفادة من فوائد الكركم للوجه في الحصول على بشرة رطبة ناعمة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة