تعرف على فوائد الكركم مع الحليب على صحة الانسان

تعرف على فوائد الكركم مع الحليب على صحة الانسان

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩

الحليب الذهبي أو "المشروب الذهبي"، أسماء عديدة تطلق على مشروب الكركم مع الحليب، وذلك لما يتلون به بهار الكركم من لون أصفر يعطي المشروب بريق أصفر، وبجانب لونه الجذاب، فالمشروب يحتوي على العديد من الفوائد لصحة الانسان، ومن خلال "ستات دوت كوم" سنتناول فوائد الكركم مع الحليب.

ما هى فوائد الكركم مع الحليب؟

يعد مشروب الحليب مع الكركم مشروب هندي الأصل، وقد تم إستخدامه منذ 5000 سنة كمعالج لبعض الأمراض، ومع تحول العالم إلى قرية صغيرة إكتسب المشروب شعبية عالمية لما يحتويه على فوائد ومزايا صحية لجسد الانسان. ويتكون المشروب عن طريق تسخين الحليب بالطريقة المعتادة مع الكركم ويمكن أن يضاف إليه عدد من التوابل الأخرى، ويتم إستخدامه بشكل معتاد وتقليدي داخل الأسر الهندية. وسنذكر فيما يلي فوائد الكركم مع الحليب وما يعود به من نفع على صحة الانسان:

معالج للجهاز التنفسي:

يعتبر مشروب الكركم مع الحليب معالج رائع لأمراض الجهاز التنفسي، حيث يقاوم البكتيريا والميكروبات ويعطي الرئتين القوة لمعالجة هذه البكتيريا التي يمكن أن تتراكم على الرئتين من الهواء الملوث، كما أنه يقاوم أمراض الأنفلونزا والبرد وما يسببه من إحتقان في البلعوم، فالكركم يعمل على زيادة إنتاج المخاط والذي على طرد الميكروبات والشوائب بشكل طبيعي خارج الجسد، فهو يعمل أيضا في تخفيف السعال وطرد البلغم بشكل أسرع.

فوائد الكركم مع الحليب

علاج المفاصل والجهاز العظمي:

يعتبر من أقوى المميزات المتوفرة في هذا المشروب هو أنه معالج قوي للالتهابات، ومن ضمن تلك الالتهابات هى التهابات المفاصل والتي تسبب آلم شديد ومزعج للانسان، واستخدام الكركم مع الحليب يساعد في تخفيف تلك الآلام، ويعمل كمضاد للالتهابات، حيث يجعل المفاصل والعضلات أكثر ليونة. وهناك أسطورة في الهند لرجل يدعى "ساجين تندروالكاد" كان يشرب هذا المشروب كل يوم حتى أصصبح رجل قوى وخارق.

ومن خلال التجارب العملية تم إثبات أن مشروب الكركم مع الحليب يعطي القوة للعمود الفقري، ويجعله أكثر استحمالا للمجهود اليومي وذلك لانه مغذي للعضلات والمفاصل، فيساعد من التخلص من آلام العمود الفقري المزمنة، ويحارب هشاشة العظام. كما أن إحتواء الحليب على الكالسيوم وفيتامين D يضمنان الحفاظ على صحة عظام الانسان وحمايتها من الهشاشة.

ينظف الجسد من السموم:

يُعد المشروب منظف طبيعي قوي للسموم التي تتكاثر في أجسامنا نتيجة التلوث البيئي، فهو يعمل كمنظف طبيعي للكبد من السموم، كما أنه يدفع الكبد ليعمل بقوته الكاملة ويؤدي وظائفه على أعلى مستوى. ويعتبر المشروب الذهبي مقوي للدورة الدموية ومنشط لها في الجسد، ويعمل على تنظيف الصفائح الدموية الخلوية والجهاز اللمفاوي من الشوائب.

يساعد الجسد على فقدان الوزن الزائد:

لا تقتصر أيضا فوائد الكركم مع الحليب على الصحة وتقوية الأجهزة المختلفة لجسم الانسان، بل أيضا يحفز مشروب الكركم مع الحليب الجسم على حرق المزيد من الدهون.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة