فوائد الكركم والعسل للوجه

فوائد الكركم والعسل للوجه

آخر تحديث : الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الكركم هو أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية وينتشر في مناطق الهند وأندونسيا ويتم طحنه للحصول على مسحوق أصفر اللون ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والزيوت العطرية والأصباغ ويستخدم الكركم في العديد من الأطعمة إلى جانب أن يدخل في العديد من الماسكات للعناية للبشرة أما العسل فهو يتم استخدامه منذ قديم الأزل لفوائده الصحية وبالاضافة إلى فوائده على العسل كما أنه يدخل في العديد من الاستخدامات العلاجية ونرصد في هذه السطور فوائد الكركم والعسل للوجه وماسكات العسل والكركم لتفتيح البشرة.

فوائد الكركم والعسل للوجه

فوائد الكركم والعسل للوجه

1-يعمل هذا الخليط على تقليل من ظهور الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه ويعمل على شد البشرة ويجعلها تبدو بسن أصغر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2-ترطيب البشرة وتقشيرها ويعمل الكركم مع العسل على تحفيز نمو خلايا جديدة والحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها.

3-العمل على توحيد لون البشرة وازالة التصبغات التي تحدث لها.

4-يعمل الكركم مع العسل على ابطاء الشعر الذي ينمو في البشرة لدى السيدات.

5-علاج حب الشباب والاكزيما والبثور الداكنة في الوجه وتقليل الاصابة بالتهابات الوجه واحمرارها وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

6-يساعد على علاج الصدفية التي تحدث بسبب الالتهابات.

7-يعمل على ترطيب البشرة وعدم جفاف الجلد.

8-يعمل على تقشير البشرة وجعلها مشرقة.

9-يحتوي العسل على مضادات للأكسدة تعمل على التئام الجروح لتغذية الجلد التالف.

10-يعمل على علاج الشفاة لاحتواء العسل على معادن ومضادات للأكسدة ترطب الشفاة.

11-مقاومة الأمراض التي تحدث للجلد وبالتالي يؤدي إلى احمراره.

فوائد الكركم والعسل للوجه

ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة

ومن اهم فوائد الكركم والعسل للوجه هو ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة من أهم الماسكات للحفاظ على البشرة وعلى نضارتها حيث يتم خلط ملعقة من الكركم والعسل وعصير الليمون ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

ماسك الكركم والعسل وماء الورد

يعمل الكركم على الحد من الزيوت في البشرة والحد من ظهور حب الشباب وهناك ماسك من الكركم والعسل وماء الورد للبشرة ومنها:

1-ماسك الكركم وماء الورد من خلال خلط الكركم وماء الورد وملعقة من الدقيق وخلط هذا المزيج للحصول على معجون ووضعه على الوجه حتى يجف ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

2-ماسك الكركم وماء الورد وبياض البيض: لأن البياض يعمل على التقليل من الحكة وماء الورد يحتوي على المواد التي تقلل من الالتهابات وتهدئة البشرة واضافة التوهج واللمعان لها من خلال خلط البيضة وزيت الزيتون وماء الورد وعصير الليمون والكركم معًا ويتم وضع المزيج على المناطق الداكنة في البشرة ويتم ترك المزيج حتى يجف وغسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

ماسك الكركم وماء الورد وخشب الصندل حيث يساعد هذا الماسك على التخلص من البثور وحب الشباب والندب في الوجه من خلال وضع الكركم ومسحوق خشب الصندل وماء الورد والكركم وخلط هذا المزيج من أجل الحصول على عجينة سميكة ووضع العجينة على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف من 10 إلى 20 دقيقة وغسل البشرة بالماء الدافئ وتم تكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

فوائد الكركم والعسل للوجه

ماسكات للبشرة من الكركم والعسل

ومن اهم فوائد الكركم والعسل للوجه ان هناك مجموعة من الماسكات الكركم مع العسل للعناية بالبشرة والتي منها:

الكركم مع العسل للترطيب

حيث يتم خلط ملعقة من الكركم المطحون والعسل وبعض الحليب ويتم توزيع المزيج على البشرة ونتركه لمدة عشر دقائق على البشرة ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

الكركم مع العسل لتنظيف البشرة

خلط ملعقتين من العسل مع الكركم المخلوط بالماء ووضع هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

الكرم مع العسل للتخلص من الهالات السوداء

يتم خلط كمية متساوية من العسل مع الكركم ويتم توزيع هذا المزيج على الوجه وصولًا إلى منطقة حول العينين ويتم تركها حتى تجف على الوجه ثم غسله بالماء الفاتر فهذا الماسك مفيد للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين.

الكركم مع العسل يعمل على منع نمو الشعر في الوجه حيث يتم اضافة الكركم مع مطحون الحمص والقليل من الماء ويتم الحصول على عجينة لينة ويتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الدافئ فهذه الوصفة مفيدة لعدم نمو الشعر في الوجه.

ماسك الكركم والعسل وخل التفاح

يستخدم هذا الماسك لعلاج حب الشباب والصدفية والاكزيما ويتم خلط هذه المكونات في وعاء لإزالة المكياج والشوائب ويتم وضع الخليط على الوجه مع الحرص على الابتعاد عن العينين وتركه لمدة 20 دقيقة على الوجه وتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج ومن الممكن وضع هذا الخليط في الثلاجة والاحتفاظ به لاستخدامه مرة أخرى.

ماسك الكركم والعسل لازالة الجراثيم حيث يتم خلط المكونات في وعاء وترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لازالة البقع الصفراء المتكونة على الجلد.

أهمية ماء الورد للبشرة

وبالاضافة الي فوائد الكركم والعسل للوجه هناك أهمية كبيرة لماء الورد على البشرة ونذكر منها:

1-يمكن استخدام ماء الورد كمزيل للمكياج والاستغناء عن المزيلات الصناعية.

2-يعمل ماء الورد على تهدئة البشرة من الالتهابات لاحتوائه على العديد من العناصر المضادة للالتهابات.

3-يعمل على علاج حب الشباب والتحكم في كمية الزيت في البشرة وازالة الندبات من الجلد وتطهير المسامات.

4-من فوائد ماء الورد اعادة ترطيب البشرة واستخدامه كتونر للبشرة المختلطة.

5-يعمل ماء الورد على جعل الشفاة وردية والحرص على نضارتها.

6-يعمل على علاج الأقدام المتشققة وخاصة عند اضاف الجلسرين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة