فوائد الكمثرى للبشرة وفقدان الوزن

فوائد الكمثرى للبشرة وفقدان الوزن

آخر تحديث : الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٩

تعتبر الكمثرى من أكثر الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التى تساعد على الهضم والشعور بالشبع لفترات طويلة وفي نفس الوقت تعتبر قليلة السعرات الحرارية ، وبالتالى لاتعمل على زيادة الوزن لانها خالية ايضا من الدهون والكوليسترول الذى قد يضر ببعض الأفراد.

تعتبر الكمثرى غنية بالكثير من الفوائد الغذائية كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الطبيعية ، ولهذا ينصح الأفراد بالأكثار من تناولها، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي مجموعة من فوائد الكمثرى التي قد لا تعرفيها.

فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى للبشرة

تبحث النساء باستمرارعن طرق صحية وطبيعية للعناية بالبشرة وفي نفس الوقت من دون أن يكون لها أى أثار جانبية ضارة ولهذا السبب يمكن الأعتماد على الكمثرى لانها من أكثر الفواكه التى تحافظ على نضارة البشرة وتعيد لها صحتها وحيويتها من جديد وتساعد على ظهور البشرة بنضارة وحيوية ويمكن تناول الكمثرى في شكلها الطبيعى او يمكن استخدامها كماسك للبشرة من خلال هرس الكمثرى وإضافة العسل وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر استخدام هذا الماسك لمدة 3 مرات في الأسبوع لانه يعمل على تقليل إفراز الغدد الدهنية ويحافظ على نضارة البشرة.

تساعد الكمثرى على التخلص من التجاعيد التى تسبب الأزعاج لكثير من الأفراد وبشكل خاص على النساء لانها تؤثر على المظهر الجمالى لهم وتحتوى الكمثرى على الكثير من المواد المضادة للاكسدة من بينها النحاس .

تعتبر الكمثرى علاج فعال لحب الشباب لانها تحتوى على الفيتامينات والمعادن التى تحارب البثوروحب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى، كما ان لها دور كبير في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وذلك لإحتوائها على نسبة كبيرة الماء.

تعتبر الكمثرى مقشرطبيعى للوجه لانها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت الموجودة على البشره بالأضافة إلى قدرتها على تجديد خلايا البشرة وإعادة النضارة للبشرة من جديد وتعمل على تخليص البشرة من البقع الداكنة والغمقان الناتج عن التعرض لاشعة الشمس الضارة.

تحافظ الكمثرى على نعومة البشرة لانها مليئه بالألياف الغذائية التي تمنع ارتفاع السكر الذى يؤدى إلى إتلاف الكولاجين الموجود في البشرة.

يمكن تناول الكمثرى في شكل مباشرعن طريق الأكل أوعن طريق وضعها في سلطة الفواكه اوتناولها في شكل عصير بالأضافة إلى استخدام الماسكات المختلفة التى تعتمد على الكمثرى بشكل اساسى وذلك للاستفادة من الفيتامينات المتعددة والمعادن الهامة التى تحتوى عليها الكمثرى .

فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى للحامل

تعتبر الكمثرى من أكثر الفواكه المفيدة للحوامل وللأجنه وذلك لأحتوائها على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذى تحتاجه الحوامل وخاصة في الأشهر الأولى والذى يعمل على نمو الجنين بصورة طبيعية ويحمى الجنين من التشوهات التى قد تحدث في النخاع الشوكي العصبي للجنين.

تحتوى ايضا الكمثرى على فيتامين C المضاد للأكسدة والذى يقوى المناعة ويعمل على امتصاص الحديد للحوامل بشكل كبير.

الكمثرى غنية بالكثير من الألياف التى تساعد في عمليات الهضم وتمنع الإمساك للحوامل .

للكمثرى ايضا فوائد متعددة للرحم وذلك لأحتوائها على بعض أنواع الفيتامينات الضرورية لصحة الرحم والتى تعمل على التحسين من وظائف الرحم ومن بين هذه الفيتامينات فيتامين Aالذى له دوركبيرفي نمو الأعضاء التناسلية بالأضافة إلى إحتوائها على مضادات للأكسدة التى تحافظ على قوة أنسجة الأعضاء التناسلية.

والكمثرى لها الكثير من الفوائد لجمال الجنين التى تعمل على حمايته من التشوهات المحتملة خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لهذا السبب يفضل الاكثار من تناول الكمثرى في شكلها الطبيعى او تناولها من خلال العصائر ولكن يراعى ان يتم تحليتها بالعسل الأبيض والاستغناء عن السكر لانه له بعض الاثار الضارة على الحوامل والأجنة .

فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى للتخسيس

يبحث الأفراد عن الفواكه التى تساعد على خسارة الوزن وإذابة الدهون في الجسم ومن بين الفواكه التى لها القدرة الكبيرة على التخسيس وفقدان الوزن في وقت قياسى هى الكمثرى لانها غنية بالكثير من الألياف الغذائية التى توحى بالشبع لفترات طويلة من الوقت وبالتالى تقلل من شهية الأفراد وتقلل من كميات الأطعمة التى يتناولها الأفراد على مدار اليوم .

تساعد الكمثرى على تنظيم عملية الهضم لانها تحتوى على 25٪ من الألياف التى تساعد في عملية الهضم السليم للمواد الغذائية التى تم إستهلاكها على مدار اليوم .

فوائد الكمثرى


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة