فوائد الكوسا للامساك والضغط المرتفع

فوائد الكوسا للامساك والضغط المرتفع

آخر تحديث : الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٩

تعتبر الكوسا من النباتات الصيفية الهامة والمغذية وذلك لأن بها قيمة غذائية هائلة، ولأنها تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية للجسم وتعتبر من أهم الخضروات للقلب لانها تحافظ على صحة القلب بشكل فعال .

للكوسا فوائد متعددة على باقى اجهزة الجسم من بينها إنها تساعد على علاج حالات الأمساك بالأضافة إلى دورها في تقوية المناعة لدى عدد كبير من الأفراد وتعمل على من الأمراض المختلفة.

تحتوى الكوسا على فيتامين ب والبكتين والألياف التى تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم بشكل متوازن بالأضافة إلى قدرتها على الوقاية من الإصابة بمرض السكرى، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهم فوائد الكوسا، بالاضافة إلى لب الكوسا الذي جهل الكثيرين فوائده.

فوائد الكوسا

فوائد الكوسا للامساك

يعتبر الإمساك من أكثر الحالات المزعجة التى يمر بها الأفراد والتى قد تتسبب في الاصابة بالبواسير مع مرور الوقت وللإمساك عدد من الأثار الجانبية المزعجة من بينها الصداع وعدم القدرة على التركيز والأصابة بحالات الكسل والخمول بشكل مستمر لهذا السبب يفضل للأفراد الذين يعانون من الإمساك المزمن من كثرة تناول الكوسا بشكل منتظم ودورى من خلال الوجبات الغذائية المختلفة.

وذلك لأن ثمرة الكوسا الواحدة تحتوى على 35 سعر حراري وعلى نسبة 10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من الألياف الغذائية الهامة التى تساعد في عملية الهضم وتقاوم الإمساك وتعتبر الكوسا مفيدة ايضا في خفض مستوى السكر في الدم وخفض معدل الكوليسترول في الدم وبالتالى هى صالحة لمرضى القلب والكبد، وتحتوى الكوسا على نسبة مرتفعة من فيتامين A وC الذين يعملون على منع تأكسد الكوليسترول في الشرايين وبالتالى تحمى الأفراد من تصلب الشرايين.

تساعد الكوسا أيضا في علاج الكثير من المشاكل التى تصيب المجارى البولية وتحمى الأنسان من الإصابة بمرض البواسير كما تساعد الكوسا في تسكين الأوجاع المختلفة التى تصيب المثانة.

فوائد الكوسا

فوائد الكوسا للضغط المرتفع

يعانى عدد كبير من الأفراد من أمراض الضغط العالى وتعتبر الكوسا من أكثر الخضروات التى لها فاعلية في كبيرة في العمل على توازن مستوى الضغط في الجسم ولهذا ينصح للأفراد الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع بالأكثار من تناول الكوسا بشكل كبير للأستفادة من الفيتامينات والمعادن المختلفة المتوفرة بها والتى تساعد على خفض الضغط في الجسم .

فوائد الكوسا

فوائد لب الكوسا

  • لب الكوسا يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة والتى لها قدرة هائلة في تخفيف الكثير من الأوجاع الناتجة عن بعض الأمراض التي يصاب بها الإنسان.
  • يحتوى لب الكوسا على فيتامين سي والذى يعتبر من المضادات الفعالة للأكسدة ولهذا السبب يفضل الأكثارمن تناوله وخاصة في فصل الشتاء لانه يحمى الأفراد من امراض البرد المختلفة.
  • لب الكوسا له قدرة عالية في تنظيم الشعيرات الدموية الأمرالذى يعمل على حماية الأفراد من خطر الأصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة .
  • يحمى لب ثمرة الكوسا الأفراد من خطرالأصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي وذلك لاحتوائه على الكثير من عنصر النحاس المفيد للعظام .
  • يساعد لب الكوسا على انخفاض معدل هرمون الهموسيستين الذى يصيب الأفراد بمرض التصلب المتعدد.
  • يحتوى لب الكوسا على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان والتى تشمل فولات البوتاسيوم وفيتامين أوفيتامين ج ولهذه الفيتامينات دوركبير في حماية العين وتقويتها لهذا السبب يفضل للأفراد الذين يعانون من ضعف في النظر الأكثار من تناول عصير الكوسا وتناول لب الكوسا مع الأرز والخلطة وذلك لما له من فائدة كبيرة لجسم الإنسان.
  • يعمل لب الكوسا على الحفاظ على نضارة البشرة ومنحها الحيوية والنضارة ويمكن ان يدخل في الماسكات التجميلة من خلال خلطه مع الزبادى والعسل الأبيض ويوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يتم غسله بالماء الفاتر وتكرر هذه الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .
  • يمكن تناول لب الكوسا مع السلطة للاستفادة من الفيتامينات والمعادن التى يحتوى عليها .
  • يساعد لب الكوسا على حفظ الترطيب العميق للجلد مما يحمى الأفراد من التشققات التى تصيب الجلد ويحافظ على نعومة البشرة لهذا يفضل الأكثار من تناوله وخاصة خلال فصل الشتاء لحماية الجلد من الجفاف .

فوائد الكوسا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة