أشهر فوائد الكيوي للصحة العامة

أشهر فوائد الكيوي للصحة العامة

آخر تحديث : الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٩

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه الصحية التى لها الكثير من الأهمية على كافة أجهزة الجسم المختلفة حيث يعمل الكيوي على المساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع بالأضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية المختلفة التى تصيب الأفراد بشكل مفاجئ .

وبالنسبة لمرضى القولون والجهاز الهضمى فيعتبر الكيوي من الفواكه المفيدة في عملية الهضم لانه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف المفيدة التى تساعده على الهضم وخاصة هضم البروتينات التى تحتاج لفترة طويلة، وله دور كبير في علاج الربو وذلك لغنائه بالكثير من فيتامين ج ومضادات الأكسدة المختلفة .

يحمى الكيوي الأفراد من الإصابة بنزلات البرد المختلفة ومن الإنفلونزا وخاصة خلال فصل الشتاء وذلك من خلال قدرته على دعم وظائف جهاز المناعة بشكل إيجابى.

ومن ضمن فوائد الكيوي أن له دور كبير في تقوية النظر وذلك لأنه يحتوى على مستويات عالية من الزانثين واللوتين التى تقوى النظر وتمى من فقدان الرؤية، ويساعد الكيوي على الوقاية من الإمساك المزمن الذى يصيب عدد كبير من الأفراد ويعتبر مكمل غذائي في حالات سوء التغذية .

تكافح ثمرة الكيوي الأرق الذى يسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد وله الكثير من الفوائد العلاجية لمرضى السكري والقلب، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكى عزيزتى أبرز فوائد الكيوي التي قد لا تعرفيها.

فوائد الكيوي

فوائد الكيوي لمرضى السكري

يعانى عدد كبير من الأفراد من مرض السكري والذى ينتج عنه الكثير من المضاعفات المرضية التى تسبب الألم للأفراد ومن بينها ألتهاب الأعصاب ويعتبر الكيوي من الفواكه الصديقة لمرضي السكري التى تعمل على تنشيط الخلايا العصبية بالأضافة إلى دوره الكبير في الوقاية من الإصابة بالتهاب الأعصاب الذى يصيب العديد من مرضى السكري.

يعمل الكيوي على تنظيم مستوى السكر في الدم بشكل إيجابى وذلك لغناء الكيوي بالكثير من المواد المضادة للأكسدة والبوتاسيوم والألياف والفركتوز الطبيعى.

ينصح الأطباء مرضى السكري بضرورة تناول الكيوي خلال أيام شهر رمضان وذلك لأنه يحتوى على نسبة قليلة من السكر الأمر الذى يجعله غذاء صحى وخاصة بالنسبة لمرضى السكري في الحالات المتأخرة ويمكن تناول الكيوي في شكله المباشر عن طريق الأكل أو سلطة الفواكة ويمكن تناوله في شكل عصير ولكن من دون وضع اى سكريات صناعية به .

فوائد الكيوي

فوائد الكيوي للقلب

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه الطبيعية التى لها دور كبير في حماية القلب من كثير من الأمراض التى قد تصيبه بسبب الضغوط العصبية حيث يعمل الكيوى على التقليل من خطر الاصابة بتجلط الدم المفاجئ الذى يصيب الأفراد بالأضافة إلى أنه يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم بشكل متوازن وصحى للأفراد .

يعتبر الكيوى من الفواكة الغنية بالكثير الألياف الغذائية المفيدة في خفض مستوى الكولسترول الضارفي الجسم والتى لها القدرة الفعالة على رفع مستوى الكولسترول الجيد في الجسم.

يساعد الكيوى على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وايضا الوقاية من ضغط الدم المرتفع حيث يعمل على خفض ضغط الدم ويعمل على الوقاية من الجلطات القلبية وذلك بفضل احتوائه على حمض الفوليك والبوتاسيوم والنحاس والماغنسيوم والفسفور والألياف الغذائية والبروتينات والكربوهيدرات.

فوائد الكيوي

فوائد الكيوي للتخسيس

يعانى عدد كبير من الأفراد من مشاكل تراكم الدهون وزيادة الوزن الأمر الذى يمنعهم من القيام بالكثير من الانشطة اليومية بشكل طبيعى ويبحث الأفراد عن فواكه طبيعية تساعد في خسارة الوزن من خلال تسيح الدهون الموجودة في الجسم ومن ضمن هذه الفواكه هو الكيوي لانه يعتبر من أكثر الفواكه الطبيعية المنخفضة في السعرات الحرارية وذلك لأنها تحتوى على كمية عالية من الألياف الغذائية التى يحتاجها الجسم والتى توحى بالشبع لفترات طويلة من الوقت وبالتالى تقلل من تناول الأفراد للأطعمة التى تسبب في زيادة الوزن .

يفضل للأفراد الذين يتبعون نظام غذائى معين لفقدان الوزن الأكثار من تناول الكيوي على الريق وقبل النوم وايضا خلال اليوم من خلال وضعه على سلطة الفواكه أو تناوله في شكل عصير لان هذا يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت بالأضافة إلى غناء الكيوي بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التى تساعد على امداد الجسم بالطاقة اللازمة له .

فوائد الكيوي


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة