فوائد اللبن الرايب للبشرة والصحة

فوائد اللبن الرايب للبشرة والصحة

آخر تحديث : الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٩

يعتبر اللبن الرايب من أكثر منتجات الألبان التى تتعدد فوائدها، ويفضل الاطباء تناولها بشكل منتظم خاصة للاشخاص اللذين لا يفضلون تناول منتجات الالبان، وفيما يلي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي فوائد اللبن الرايب.

فوائد اللبن الرايب للبشرة

اللبن الرايب له فاعلية كبيرة على ترطيب الجلد ويساعد على التخلص من الأرهاق وذلك بفضل غنائه بحمض اللاكتيك الذى له قدرة كبيرة على الترطيب العميق وعلى التخفيف من التعب إلى جانب زيادة نضارة الجلد. يحتوى اللبن الرايب على انزيم التيروزيناز الذى يعمل على انتاج الميلانين المسئول عن تفتيح البشرة بسرعة كبيرة ويعمل على تخليصها من أثار الشمس الضارة .

يمكن استخدام لبن الرايب كماسك للبشرة وذلك لانه يعمل على منع ظهور البكتيريا التى تسبب ظهور حب الشباب كما ان الزنك المتوفر في اللبن الرايب يقلل من التهاب الجلد ويعمل على معالجة الهالات السوداء تحت العين ويؤخر ظهور التجاعيد والشيخوخة.

فوائد اللبن الرائب على الريق

تناول اللبن الرايب على الريق له الكثير من الفوائد المتنوعة وذلك لأحتوائه على الكالسيوم الذى يساعد في تهدئة الجهاز الهضمى ويعمل على التخلص من حالات الإمساك والتهابات الأمعاء.

يقوى اللبن الرايب الجهاز المناعى للأفراد بالأضافة إلى أمداد الجسم بالبروتينات والأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه.

يعتبر تناول اللبن الرايب على الريق من أفضل المشروبات التى يمكن لأصحاب الضغط المرتفع تناولها حيث يعمل البوتاسيوم الموجود فيه الجسم على التخلص من الصوديوم الذى يعتبر السبب المباشر ارتفاع ضغط الدم ويعتبر مفيد ايضا لمرضى القلب لأنه يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم الأمر الذى يعمل على حماية عضلة القلب والشرايين من الانسدادات.

تناول اللبن الرايب في الصباح على الريق يزيد من حمض اللبنيك الذى له دور فعال في حماية الفم والأسنان من مشاكل التسوس واللثة التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الأفراد والتى تعمل على ظهور رائحة كريهة ناتجة عن تراكم الجير في الأسنان لهذا ينصح الأطباء بالمواظبة على تناول اللبن الرايب في الصباح بأنتظام.

للبن الرايب فوائد اخرى على الشعر حيث يعمل تغذية الشعروتكثيفه بشكل كبير من خلال تقوية البصيلات بالأضافة إلى إعطاء الشعر اللمعان المطلوب وذلك بفضل غناء اللبن الرايب بعنصر الزنك الذى يعمل ايضا على حماية فروة الرأس من الحساسية والقشرة وخاصة خلال فصل الشتاء .

فوائد اللبن الرايب

فوائد اللبن الرائب للاطفال

تبحث الأمهات بشكل مستمرعن الأغذية المفيدة التى تنفع الأطفال وتحافظ على صحتهم ويعتبر اللبن الرايب من أكثر المواد الغذائية المفيدة للأطفال حيث يحتوى اللبن الرايب على مادة البروبيوتيك والتى لها دوركبيروفعال في علاج كثير من الالتهابات المختلفة التى تصيب عدد كبير من الأطفال ومن بينها التهاب الحلق والمفاصل.

يساعد اللبن الرايب على تحسين وتعزيز الجهاز المناعى لعدد كبير من الأطفال الأمر الذى يحمى الأطفال من الأمراض والفيروسات.

يحافظ اللبن الرايب على صحة الجهاز الهضمى لعدد كبير من الأطفال ويعمل على تقليل الأمراض التى تصيب الجهاز الهضمى والتى تشمل الإسهال والمغص والغازات، ويحمى الأطفال من احتمالية الإصابة بالتسمم الغذائي أو التيفوئيد الذى يعتبر من أكثر الأمراض المنتشرة بين الأطفال خلال هذه الأيام

يحافظ اللبن الرايب على صحة الجهاز العظمى للأطفال من خلال تقليل الإصابة بالهشاشة والكسور.

فوائد اللبن الرايب

فوائد اللبن الرائب للقولون

القولون من أكثر اجهزة الجسم التى يعانى عدد كبير من الأفراد من مشاكل بها ويعتبر اللبن الرايب الحل السحرى للتخلص من كل مشاكل القولون وذلك لأن اللبن الرايب يحتوى على نوع من البكتيريا التى لها قدرة كبيرة على مساعدة القولون على القيام بوظائفه على أكمل وجه.

يحتوى اللبن الرايب على العديد من الفيتامينات المهمة من بينها فيتامين أ‏، ب، جـ‏، د،‏ والبروتينات والأملاح المعدنية‏ التى لها دور كبير فى دعم القولون وتعمل على التخلص من العديد من المشاكل الهضمية والتى تشمل الإسهال والإمساك.

تقوم البكتيريا الموجودة في اللبن الرايب على حماية الجسم من البكتريا الضارة وذلك من خلال طرد السموم الضارة من الجسم لهذا السبب ينصح لمرضى القولون المواظبة على تناول اللبن الرايب وخاصة على الريق في الصباح من أجل الأستفادة منه بالشكل المناسب.

فوائد اللبن الرايبفوائد اللبن الرايب


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة