تعرفي على أهم فوائد اللفت

تعرفي على أهم فوائد اللفت

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ مايو ٢٠١٩

يعتبر اللفت من أكثر الخضروات التى لها فوائد متعدد لجميع أجهزة الجسم ومن بينها قدرته الكبيرة على التخسيس وفقدان الوزن من خلال حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بالأضافة إلى أن اللفت من أكثر الخضورات التى ينصح الأطباء الحوامل بالاكثار من تناولها وخاصة خلال الشهور الأولى من الحمل نظرا للفيتامينات والمعادن الهامة التى يحتوى عليها اللفت، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أهم فوائد اللفت الصحية.

فوائد اللفت للتخسيس

التمتع بالوزن المثالى وخسارة الدهون من أكثر الأمور التى يهتم بها الأفراد بأستمرار ولهذا الأمر يظلوا يبحثوا عن الخضروات والفواكه التى تحتوى على عدد سعرات حرارية منخفضة ويعتبر اللفت منخفض في السعرات الحرارية وفي نفس الوقت غير مكلف ومتاح لكل الطبقات الأجتماعية على عكس بعض الخضروات التى يكون سعرها غير مناسب لبعض الأفراد.

يحتوى اللفت على عدد كبير من الألياف الغذائية المفيدة التى توحى بالشعور بالشبع لفترة أطول بالأضافة إلى قدرته على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم خلال اتباع الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن.

يصاب بعض الأفراد خلال أنظمة الدايت بالأمساك الأمر الذى يسبب الألم ولهذا يعتبر اللفت من أكثر الخضورات المناسبة لانه يمنع الإمساك ويساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وتعزيزحركات الأمعاء بفضل غنائه بالألياف المفيدة .

فوائد اللفت

فوائد عصير اللفت الاحمر

البعض يفضل تناول اللفت بشكل مباشر عن طريق وضعه على السلطة والبعض الأخر يفضلون تناوله في شكل مخلل وهناك مجموعة من الأفراد يفضلون تناول عصير اللفت لانه يعتبر فعال في إزالة السموم وتطهير الجسم من الفيروسات والميكروبات الضارة التى قد تسبب الامراض المختلفة بالأضافة إلى قدرة عصير اللفت على تخليص المسالك البولية والمثانة من الحصوات المختلفة ومن نسبة الأملاح الزائدة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم لهذا يفضل تناول كوب من عصير اللفت الأحمر في الصباح على الريق للأستفادة من البوتاسيوم الموجود به.

يساعد اللفت الأحمر على تنظيم إفرازهرمونات الغدة الدرقية بطريقة طبيعية وسليمة وذلك لاحتوائه على الكثير من الكبريت .

يساعد اللفت على تحسين وظيفة الكبد بشكل إيجابى وذلك من خلال تنظيم إفراز البيليروبين والصفراء بالأضافة إلى قدرته الفعاله على علاج الالتهابات المختلفة التى تصيب الكبد .

يساعد عصير اللفت على تعزيز نمو الشعربشكل كبيرويعمل على علاج تساقطه من خلال تقوية البصيلات من الجذور حتى الأطراف ويقضى على القشرة المزعجة التى تصيب الأفراد ولهذا يفضل فرك فروة الرأس بعصير اللفت وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتروالشامبوبالطريقة المعتادة.

يعمل ايضا عصير اللفت على تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت الذى يؤثر على المظهر الأنيق للبشرة وذلك من خلال خلط القليل منه مع بياض بيضة ووضع الشوفان عليه ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة عل البشرة ثم غسله بالماء الفاتر وللحصول على نتائج فعاله يفضل تكرار هذه العملية لمدة 3 مرات في الأسبوع .

فوائد اللفت

فوائد اللفت للحامل

يعتبر اللفت مخزن طبيعى من العناصر الغذائية الهامة وخاصة بالنسبة للحوامل خلال الأشهر الأولى من الحمل ولهذا السبب ينصح اطباء النساء والتوليد الحوامل بالأكثار من تناول اللفت بشكل منتظم وذلك لقدرته الكبيرة على مكافحة السرطان وذلك بفضل احتوائه على مركب Sulforaphane وهو المركب الموجود في اللفت بشكل كبير والذى له قدرة فعالة على مكافحة السرطان والخلايا السرطانية الضارة التى قد تصيب الحوامل بسبب نقص المناعة .

يحافظ اللفت على صحة الرئتين وذلك بالنسبة للأم وللجنين في نفس الوقت وذلك لانه يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين C الذى يعمل على الحفاظ على عدم تدهور حالة الرئة وبشكل خاصة لدى المدخنين .

يزيل اللفت السموم من الجسم والتى تكون ناتجة عن حركة الأمعاء غير المنتظمة ويعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمى من خلال الهضم الصحى ويخفف من حالات الامساك التى تصيب الحوامل خلال الاشهر الأخيرة من الحمل وذلك بسبب الألياف الموجودة به.

يعمل اللفت على تعزز المناعة لدى الحوامل من خلال تقوية الجهاز المناعى والمساعدة في زيادة المقاومة للأمراض المختلفة ويعمل على زيادة قدرة الجسم على مكافحة العدوى المختلفة التى قد تصيب النساء الحوامل خلال أشهر الحمل المختلفة ويحمى من تسمم الحمل ايضا .

فوائد اللفت


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة