استخدامات وفوائد اللوز للصحة والبشرة

استخدامات وفوائد اللوز للصحة والبشرة

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

يعتبر اللوز من أكثر المكسرات الشهيرة التى يفضل الأفراد تناولها باستمرار ويتميز اللوز بفوائده الكثيرة لجسم الإنسان فهو غنى بالكالسيوم الذى يساعد في بناء العظام ويحتوى ايضا على نسبة كبيرة من الفسفور الضرورى لتنشيط الدماغ لهذا السبب يفضل للطلاب الأكثار من تناول اللوز خلال فترة المذاكرة والامتحانات لما له من أثار إيجابية على قوة التركيزبالأضافة إلى انه يحسن من وظائف العقل.

فوائد اللوز متعددة فهو يحافظ على المستوى الطبيعى للكولسترول في الدم مما يحمى الأفراد من أغلب أمراض القلب المنتشرةن بالاضافة لذلك يزيد اللوز من نضارة البشرة من خلال تجديد خلايا الجلد والعمل على تغذية البشرة .

يعالج اللوز ايضا جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه من خلال تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف ويقضى على الهالات السوداء أسفل العينين والتى تسبب إحراج عدد كبير من النساء، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي بعض فوائد اللوز على المرأة وعلى البشرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد اللوز

فوائد اللوز للمرأة

يعتبر اللوز من أكثر المكسرات المغذية للمرأة ويساعد على سلامة ضغط الدم وخاصة ان معظم النساء تعانى من إنخفاض ضغط الدم،يحمى اللوز النساء من اغلب امراض القلب وذلك لانه يعمل على الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم بنسب مضبوطة بالأضافة إلى تقليل الدهون الضارة في الجسم .

يعتبراللوزعلاج فعال لكل مشاكل الشعر ومن بينها جفاف الشعر حيث تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل التى تعانى منها النساء ويعمل على نعومة الشعر الخشن .

يحتوى اللوزعلى مضادات الاكسدة والتى تساعد في حماية النساء من الكثير من الامراض المزمنة وكذلك الوقاية من امراض القلب بالأضافة إلى أن هذه المواد تعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة وتقلل من ظهور التجاعيد.

اللوزغنى بالكثير من حمض الفوليك والذى يفيد المرأة الحامل من خلال وقاية الجنين من العيوب الخلقية .

فوائد اللوز

فوائد اللوز للرجيم

اللوز من المكسرات التى تعمل على تخفيف الوزن بشكل طبيعى وفعال وذلك لأنه لا يحتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

غناء اللوزبالألياف الغذائية يمكن الأفراد من الأحساس بالشبع لفترات طويلة ويقلل من رغبة الأفراد في تناول الأطعمة على مدار اليوم وينعكس الأمر على ثبات وزن الأفراد.

ينصح أطباء التغذية العلاجية الأفراد بضرورة تناول ثلاث حبات من اللوز بشكل يومى خلال انظمة الدايت المختلفة وذلك لانه يعطى الأفراد الإحساس بالشبع.

اللوزغنى بالبروتين والكالسيوم الأمر الذى يسهل من عملية فقدان الوزن في وقت قياسى .

فوائد اللوز

فوائد اللوز للبشرة

اللوز من أكثر المكسرات التى لها فوائد متنوعة على البشرة حيث يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التى تسبب في غمقان البشرة وظهور بقع داكنه عليها وذلك لأنه يحتوى على فيتامين هـ الذى يعمل على تزويد البشرة بالعناصر الضرورية لها.

يعتبر اللوز من المرطبات الطبيعية للبشرة حيث يحفظ لها الترطيب العميق لفترات طويلة من الوقت وذلك لانه يحتوى على خصائص رطبة تعمل على ترطيب وتنعيم بشرة الجلد وتحميه من الجفاف الذى يسبب التشقق.

يعالج اللوز من مشاكل ظهور حب الشباب التى تسبب الأحراج لعدد كبير من الأفراد وذلك لانه يحتوى على أحماض دهنية تساعد على السيطرة على إنتاج الزيوت الزائدة عن الحد للبشرة مما يقلل من ظهور الحبوب ويساعد على التخلص من الشوائب المتراكمة على الجلد والتى تتسبب في ظهور حب الشباب .

يساعد اللوز على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تسبب الأحراج لعدد كبير من الأفراد حيث يتكون اللوز من خصائص فعالة تعمل على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

يساعد اللوز على ترطيب البشرة وخاصة المناطق المحيطة بالعين ويعمل على التخلص من الدوائر الداكنة التى تسبب الهالات السوداء والتى تحرج النساء، بالإضافة إلى قدرته على إزالة الانتفاخ حول العين .

اللوز يعتبر مقشر طبيعى وقوى للبشرة من خلال إزالة الخلايا الميتة في البشرة والعمل على تنظيف البشرة بعمق مما يؤدى إلى تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها .

اللوز يزيل علامات التمدد الموجود على البشرة والتى تؤثر على الشكل الجمالى للأفراد وذلك لأنه يحتوى على خصائص مرطبة ومغذية تعمل على إزالة علامات التمدد بشكل طبيعى وتعمل على إظهار البشرة بنضارة وحيوية وإشراق لهذا ينصح بالأكثار من تناول اللوز.

فوائد اللوز


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة