استخدامات و فوائد المستكة للصحة والحلويات

استخدامات و فوائد المستكة للصحة والحلويات

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعتبر المستكة من المواد الطبيعية الآمنة والتى لها فوائد متنوعة على صحة الأفراد وخاصة على البطن والمعدة لانها من أكثر الطرق الفعالة في علاج كل مشاكل المعدة والبطن ، وتدخل المستكة في كثير من وصفات الحلويات وايضا الوصفات الحادقة ،تتميز المستكة بأنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة اللازمة لصحة الجسم وخاصة البطن والمعده.

للمستكة إستخدامات متعددة ويوجد نوع مميز من المستكة يستخدم في البخور ويتميز برائحته المميزة والتى تساعد على طرد الطاقة السلبية من الأماكن وتجلب الطاقة الأيجابية بشكل كبير.

فوائد المستكة لا يعلمها الكثيرين، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد المستكة على البطن وعلى القولون وايضا سنعرض بعض استخدامات المستكة في الوصفات الغذائية التى يفضلها الأفراد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد المستكة

فوائد المستكة للقولون

تناول الأدوية الملينة بشكل مفرط يعمل على خلل وظائف الجهاز الهضمى مما يسبب في الإحساس الدائم بالضغط والتوتر وتعمل المستكة على علاج مشاكل القولون من خلال تخفيف الانتفاخات ومشكلة الغازات التى تسبب إحراج لعدد كبير من الأفراد.

تساهم المستكة في حماية القولون من خطر الإصابة بالسرطان وتمنع إنتشار الخلايا السرطانية به.

يمكن إضافة مطحون المستكة إلى طبق الشوربة خلال الوجبات الغذائية المختلفة وذلك للأستفادة من فوائدها في علاج مشاكل القولون بطريقة فعالة وفي وقت قياسى .

فوائد المستكة

فوائد المستكة للبطن

مشاكل البطن واضطرابات المعدة من أكثر المشاكل التى يعانى منها عدد كبير من الأفراد والتى تؤثر على ممارستهم لحياتهم بشكل طبيعى ويفضل الأفراد البحث عن طرق طبيعية للتخلص من مشاكل البطن ومن المواد الطبيعية التى تعمل على علاج مشاكل البطن بطريقة فعالة وخلال وقت سريع هى المستكة .

تساعد المستكة على علاج المشاكل الصحية التى يعانى منها الأفراد في البطن والمعدة وذلك من خلال قدرتها على القضاء على البكتيريا الحلزونية التى تسبب اضطرابات المعدة مما يزيد من شعور الأفراد بالألم .

تعمل المستكة على وقاية المعدة من الإصابة بالقرحة التى تنتج عن تناول الأدوية على الريق في الصباح ،لهذا السبب ينصح للأفراد الأكثار من تناول المستكة في الاطعمة المختلفة للأستفادة من خصائها على المعدة .

يمكن إضافة المستكة على كثير من الوصفات الغذائية حتى يتم الأستفادة من الفيتامينات والمعادن الهامة الموجوده فيها وخاصة للأفراد الذين يعانون من مشاكل في القولون والذين يعانون من القولون العصبى فالمستكة لها تأثير سحرى على مشاكل البطن وتعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمى مما يوحى بالراحة لعدد كبير من الأفراد .

فوائد المستكة

كيف تستخدم المستكة في الحلويات

تدخل المستكة في كثير من الوصفات ومن اشهر الوصفات التى تدخل فيها المستكة هى وصفة أيس كريم المستكة والتى تتكون من ملعقه صغيره من مسحوق المستكه مع 4أكواب لبن و2 كوب سكروماء ورد وفستق.

تطبق الوصفة من خلال وضع اللبن على النار حتى يغلى ثم توضع المستكة به وتقلب وتضاف ماء الورد والفستق ويدخل الفريزر لمدة يوم كامل حتى يتجمد.

وتدخل المستكة ايضا في طريقة عمل مهلبية المستكة والتمر والتى تتكون من نصف ملعقه من المستكه المطحونه،3 كوب من اللبن،1 كوب كريمة،1/4 كوب سكر،حبهان،4 ملاعق ارز،4 ملاعق نشا،2 كوب تمر مفروم.

يتم تحضيرها من خلال غلى الكريمه واللبن والحبهان والأرز على النار مع الحرص على التقليب المستمر وذلك حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض ويصل كل من النشا والأرز المطحون لمرحلة الذوبان بعد ذلك نضيف نصف مقدرا التمر ويتم تقليبه بشكل جيد حتى يتجانس مع المهلبيه.

ونقوم بتوزيع كل من المهلبيه والتمر في الاطباق ثم يدخل الثلاجه حتى تتماسك مكونتها.

تدخل المستكة ايضا في بعض الوصفات الحادقة فهناك استخدامات كثيرة للمستكه ومن بينها طريقة عمل الأرز الأبيض بالمستكة والتى تكون نت 4فصوص من المستكه، ونصف كيلو من الأرز العادى وملعقة من زيت عباد الشمس وملعقه كبيره من الزبده.

تعتمد طريقة تحضير الأرز بالمستكة على تسخين المستكه مع الأرز حتى تذوب،وبعدها يتم إضافة الماء المغلى حتى يتم تغطية الأرز ويترك على النار لمدة 30 دقيقة حتى تمام النضج .

يمكن إدخال المستكة ايضا في وصفة الدجاج بالمستكة لانها تضيف مذاق جيد ومميز للحوم والفراخ بشكل عام وتعمل على إضافة نكهة مميزة لها .

فوائد المستكة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة