فوائد المشمش لبشرتك ولطفلك

فوائد المشمش لبشرتك ولطفلك

آخر تحديث : الأحد ٢٥ أبريل ٢٠١٩

يعتبر المشمش من أشهر الفواكه الصيفية التى يفضل الأفراد تناولها باستمرار وبأشكال مختلفة فالبعض يفضل تناوله في سلطة الفواكة والبعض الأخر يفضل تناوله في المربى أو بشكل مباشر دون أن يدخل في أى وصفة وهناك عدد كبير من الأفراد يفضلون تناول مهلبية المشمش لانها تكون مميزة ومغذية في نفس الوقت.

أهمية وفوائد المشمش لا تقتصر فقط على القيمة الغذائية وتناوله عن طريق الأكل ولكن للمشمش عدد كبير من الفوائد الجمالية الأخرى على البشرة والشعرولهذا السبب نجد ان المشمش يدخل في تصنيع كثير من مستحضرات التجميل المختلفة ويطلق على المشمش فاكهة الجمال والبشرة وذلك بفضل غنائه بأهم الفيتامينات مثل وهما فيتامين أ وفيتامين ج

يحتوى المشمش على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تمد الجسم بالطاقة اللازمة له وتساعده على الوقاية من الأمراض المختلفة التى قد يتعرض لها وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة الصيف، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي بعض فوائد المشمش للبشرة وللأطفال .

فوائد المشمش

فوائد المشمش للبشرة

تتعدد فوائد المشمش للبشرة ومن أهم فوائده أنه يساعد على محاربة التجاعيد والخطوط والتشققات التى تظهر على البشرة لدى النساء والتى تسبب الأزعاج لعدد كبير من النساء بالأضافة إلى أن المشمش يؤخر ظهورآثار الشيخوخة على البشرة وهذا يرجع لأن غنى المشمش بالعديد من المواد المضادة للأكسدة والتى تقوم بمحاربة آثار الشيخوخة بشكل إيجابى مما يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة.

يعتبر المشمش الحل السحرى لكثير من الأمراض الجلدية والتى تشمل حبوب الشباب والبثورالسوداء والهالات السوداء وغيرهما من الأمراض الجلدية الأخرى التى تصيب البشرة بسبب العوامل الخارجية.

يعمل المشمش على محاربة آثار التقدم في السن والتي تظهر بوضوح وخاصة على البشرة الدهنية وذلك من خلال الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف الذى قد يصيبها.

يساعد المشمش على زيادة نعومة اليدين وخاصة خلال التعرض للشمس لانه يعمل على التخلص من الجفاف ويعيد الحيوية في البشرة من جديد.

فوائد المشمش

فوائد المشمش للرضع

تحرص الأمهات على تقديم الأغذية المفيدة لأطفالها وخاصة في شهورهم الأولى لضمان التغذية الجيدة ولوقايتهم من الأمراض المختلفة ويعتبر المشمش من أهم الاغذية التى ينصح أطباء الأطفال بتقديمها للرضع وذلك بسبب غناء المشمش بالكثير من العناصرالغذائية الأساسية الضرورية لنمو الأطفال السليم.

المشمش غنى بالكثير من المواد الكيميائية النباتية ومضادات للاكسدة التى تعمل على طرد السموم من الجسم وبذلك يعتبر المشمش مضاد حيوى طبيعى للأطفال وليس له أى أثار جانبية ضارة على صحتهم .

يعتبر المشمش من أهم مصادر السكر الطبيعية وذلك لأنه غنى بالفركتوز الطبيعي و السكريات والجلوكوزولهذا فهو آمن على الأطفال على عكس بعض الفواكه التى لاينصح بتقديمها للأطفال بكثرة كالمانجو والتين .

فوائد المشمش

مقالات مشابهة


التقيمات