8 فوائد للمكسرات على العروس قبل الزفاف

8 فوائد للمكسرات على العروس قبل الزفاف

آخر تحديث : الإثنين ١٩ سبتمبر ٢٠١٩

إذا كنتي العروس وعلى أبواب حفل الزفاف ، فإن تناول المكسرات من أهم الأمور التي يجب آن تحرصي عليها في الفترة التي تسبق حفل الزفاف، حيث أن للمكسرات العديد من الفوائد للعروس، والتي تنعكس على صحتها وجمالها في هذه الفترة والتي تعد من أهم الفترات التي تمر بها في حياتها.

ويرصد لك ستات دوت كوم في هذه السطور بعض فوائد المكسرات للعروس قبل الزفاف:

قبل الزفاف احرصي على إضافة المكسرات النيئة إلى نظامك الغذائي، حيث أن المكسرات تحتوي على الدهون الغير مشبعة، والمفيدة لصحة العروس.

واعلمي أن تناول كمية معتدلة من المكسرات في حجم قبضة اليد له العديد من الفوائد منها:

أنواع المكسرات التي يجب تتناولها العروس

1- تعزيز نمو الشعر بشكل صحي وتمنع تقصفه

2- تقوم بتقوية الجهاز المناعي للعروس

3- تنظيف مجرى الشرايين

4- تعزيز صحة القولون

5- تساعد المكسرات على الشعور بالشبع لفترات طويلة دوناً عن غيرها من الوجبات الخفيفة الأخرى، وهو الأمر الذي يساعد العروس في الحفاظ على وزنها ورشاقتها قبل الزفاف

6- تحافظ المكسرات على مستويات الدهون الثلاثية في الجسم

7- تحافظ المكسرات على نضارة البشرة وشبابها، وتمنع ظهور التجاعيد عليها على المدى البعيد

8- تعزز المكسرات صحة العروس بشكل عام

أنواع المكسرات التي يجب تتناولها العروس

الكاجو

من المكسرات التي تحتوي على أقل نسبة من الدهون الضارة، ويحتوي الكاجو على الزنك والنحاس، واللذان يعتبران من أهم العناصر اللازمة لصحة العروس قبل حفل الزفاف

اللوز

Image result for woman eating nuts

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يومياً مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين E، بالإضافة إلى أن تناول اللوز يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي للعروس، لذلك احرصي على دمج اللوز مع وجباتك الغذائية وذلك بإضافته إلى طبق السلطة مثلاً.

عين الجمل

يحتوي على نسبة كبيرة من أوميغا 3 واللازم لصحة القلب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وخاصة التهاب المفاصل الذي قد تعاني منه العروس قبل الزفاف.

اعتمدي على المكسرات النيئة، وابتعدي عن المكسرات المملحة أو المحمرة، واحرصي على إضافتها إلى الوجبات الغذائية، للحصول على فوائدها الصحية قبل الزفاف.




التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة