تعرفي على فوائد الموز قبل النوم

تعرفي على فوائد الموز قبل النوم

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الموز من أكثر الفواكه استهلاكًا على مستوى العالم حيث أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تجعله محببًا لدى الكثيرين، وهو وجبة غذائية خفيفة وسهلة الأكل ويساعد الموز على تهدئة الأعصاب ويعمل على مكافحة الأرق وضبط نسبة الكوليسترول في الجسم كما أنه يساعد على خسارة الوزن وضبط ضغط الدم ويعمل الموز على استرخاء العضلات ومنح الجسم الطاقة والحيوية حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ولا تقتصر فوائد الموز على الجسم فقط بل إن هناك فوائد الموز قبل النوم نرصدها في الموضوع التالي على ستات دوت كوم.

فوائد الموز قبل النوم

يساعد تناول الموز قبل النوم على حدوث استرخاء للعضلات والأعصاب والحصول على نوم هادئ ومريح وذلك لمجموعة من الخصائص التي يمتلكها الموز والتي منها:

  1. يحتوي الموز على كميات كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم حيث أن هذين العنصرين يعملان على استرخاء العضلات ويمنح الجسم القدرة على النوم الهادئ.
  2. يحتوي الموز على هرمون يسمى هرمون النوم وكلما زاد هذا الهرمون في جسم الشخص زادت قدرته على النعاس.

فوائد الموز قبل النومشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الموز للجسم

هناك مجموعة من فوائد الموز قبل النوم للجسم والتي منها:

  1. يعمل الموز على ضبط مستوى السكر في الدم لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ويعمل على تفريغ المعدة وتنظيم مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات.
  2. يساهم الموز في تعزيز صحة القلب حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة لدعم صحة القلب وتقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين.
  3. يعمل الموز على تحسين صحة الجهاز الهضمي لأن الموز يحتوي على النشا التي تعمل كمهاجم للبكتريا المتواجدة في الأمعاء وهو مفيد لعلاج حالات الاسهال الشديدة لتعويض كمية البوتاسيوم التي فقدها الجسم ويعمل الموز على تقليل من خطر الاصابة بأمراض السرطان وخاصة سرطان القولون.
  4. يساعد الموز على خفض ضغط الدم لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية.
  5. يعمل الموز على دعم صحة الكلى حيت أن تناوول الموز من4 إلى 6 مرات يوميا يقلل من خطر الاصابة بأمراض الكلى وهو مصدر مهم للبوتاسيوم ومفيد للحفاظ على صحة البوتاسيوم.
  6. من فوائد الموز التقليل من خطر الاصابة بالربو حيث أثبتت الدراسات أن تناول الأطفال لموزة واحدة في اليوم يقلل من خطر الاصابة بالربو.
  7. يساهم الموز في تعزيز أداء التمارين الرياضية حيث أنه يحتوي على العديد من المعادن والكربوهيدرات سهلة الهضم ويساعد الموز على التخلص من تقلصات العضلات.
  8. يعمل الموز على التقليل من الاصابة بأمراض السرطان حيث أنه من الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج ويكافح نمو الخلايا السرطانية وبالتالي انخفاض نسبة الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.
  9. هو مصدر مهم وغني بالطاقة والحيوية.
  10. يقي من قرحة المعدة.
  11. يقلل من الشعور بالغثيان خاصة الذي يحدث للمرأة الحامل.
  12. 1يقلل من العشور بالأمساك بسبب الألياف.

فوائد الموز قبل النوم

أهمية النوم

وغير فوائد الموز قبل النوم فإن النوم مهم للتمتع بصحة جيدة فهو لا يقل أهمية عن الطعام وممارسة الرياضات المختلفة ومن أهمية النوم:

  1. يضاعف النوم الجيد من تحسين الأداء الرياضي.
  2. يحسن النوم من القدرة على التركيز والانتاج.
  3. يساعد النوم الجيد على تعزيز المناعة لدى الشخص وقدرته على مقاومة الأمراض.
  4. النوم القليل هو أحد أسباب زيادة الوزن لذا ينبغي النوم باعتدال للحصول على وزن مثالي.
  5. النوم غير الجيد من الممكن أن يؤدي إلى الاصابة بأمراض القلب.
  6. يساعد النوم الجيد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم.
  7. النوم الجيد يساعد على تجنب خطر الاكتئاب والقلق وتعب الأعصاب.

أضرار الموز قبل النوم

تناول الموز قبل النوم هو أمر غير ضار لكن من الأفضل عدم تناول الموز قبل الخلود إلى النوم مباشرة لأنه يعمل على منح الجسم النشاط والحيوية لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية حيث أن البوتاسيوم والماغنسيوم يعمل على استرخاء العضلات.

فوائد الموز قبل النوم

فوائد الموز للريجيم

وبجانب فوائد الموز قبل النوم هناك ريجيم الموز هو أحد أنظمة الريجيم المتبعة لخسارة الوزن وحماية الجسم من الاصابة بالأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والشرايين حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم كالماغنسيوم والبوتاسيوم والتي تسبب الاحساس بالشبع ومن فوائد الموز للريجيم

  1. يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف.
  2. يمنع الموز تراكم الدهون في الجسم ويسهل من عملية الهضم ويقلل من الوقت اللازم لهضم الأكل في الأمعاء.
  3. يحتوي الموز على نسبة كبيرة من النشا والتي تعطي الاحساس بالشبع ويقلل من الرغبة في تناول الطعام.
  4. يساعد الموز الجهاز الهضمي على امتصاص الماء الموجود فيه ويجعل هضم الطعام بطيئًا ويقي المعدة بها طعام فلا تحتاج إلى تناول الطعام لمدة أطول وتعطي احساس بالشبع.
  5. يعتمد ريجيم الموز على وجبة الافطار ولابد لمن يرغب في خسارة الوزن تناول ثلاث وجبات في اليوم حتى لا يؤثر على دور أي جهاز في الجسم.

فوائد الموز للأطفال

  1. يساعد الموز على نمو عظام الأطفال وعدم الاصابة بالهشاشة كما أنه يعمل على تقوية أسنانهم وأظافرهم ويحسن من أداء الجهاز العصبي ويقلل من التوتر الذي يصيب الأطفال.
  2. يعمل الموز على تقوية جسم الطفل ويكون بمثابة درع يقيه من الأمراض المختلفة ويمنع من الاصابة بالأنيميا أو فقر الدم ويعمل على انتاج الهيموجلبين.
  3. يفيد الموز في علاج حالات الاسهال الشائعة لدى الأطفال ولكن يجب عدم الافراط في تناول الموز لأنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الامساك.
  4. يساعد الموز على تنشيط الدماغ وتنشيط الذاكرة لدى الأطفال وتحسين نسبة التركيز لديهم.
  5. يعمل على حماية بشرة الطفل من التشققات والجفاف ويعطيها النعومة والحيوية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة