فوائد الموز للبشرة وطريقة استخدامه لبشرة أكثر نقاءًا

فوائد الموز للبشرة وطريقة استخدامه لبشرة أكثر نقاءًا

آخر تحديث : الجمعة ١٦ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الموز من أفضل الفواكه التي تَحتوي على مَجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، التي تٌعزز الصحة العامة للجسم، كما أنه عُنصرًا أساسيًا في أقوى الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة للشعر، ولهذا سَنتعرف سَويًا على أبرز فوائد الموز للبشرة سواء الدهنية، أو البشرة الجافة، فوائد قشور الموز للبشرة الدهنية.

فوائد الموز للبشرة

تَصرف المرأة مبالغ مالية كبيرة للحصول على بشرة مثالية، وجميلة، في حين أن الموز هو أفضل مُكون لإحياء البشرة من جديد، لأنه مَصدر غني لفيتامين وفيتامين سي، وفيتامين ب، وفيتامين ه، وكل تَلك الفيتامينات تَحتاج لها البشرة لتَعزيزها، وتَلك أبرز فوائد الموز للبشرة:-

  • يَحتوي الموز على مجموعة من المُغذيات، مواد مُضادة للأكسدة، والمَنجنيز، والتي تَعَمل على تَغذية البشرة، حيث يَحتوي على ما يَصل على 75 % من الماء.
  • يُعتبر مٌرطب طبيعي للبشرة وإحياء انسجة البشرة التالفة من جديد.
  • يَجعل البشرة مُتوهجة ومٌشرقة، ويُحافظ على شباب البشرة.
  • يُساعد في القضاء على البقع الداكنة، والعيوب، والاسمرار، ويَعمل على تَوحيد لون البشرة.
  • يُمكن استعمال مُقشر الموز للتخلص من خلايا الجلد الميت والأوساخ.
  • يَشد البشرة ويَقضي على التَرهلات، ويَقضي على التَجاعيد وعلامات التَقدم في العمر، ويٌساهم في ملء الخطوط الرفيعة والعميقة.
  • يٌساهم في علاج الندبات وتَصبغ الجلد.
  • يُعالج مُشكلة الهالات السوداء، والانتفاخ حول العين لأنه َغني بالبوتاسيوم وبالتالي يُساهم في سَحب السوائل الزائدة بالعين مما يَعمل على تَقليل التَورم.

فوائد الموز للبشرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد قشر الموز للبشرة

يُمكن استعمال قشور الموز في تَخطي أغلب مشاكل البشرة، حيث أنه يَحتوي على مواد ضرورية لتَعزيز صحة الجلد، والشعر، وبَعد مَعرفة فوائد قشر الموز للبشرة، سَتحتفظين به من الآن:-

  • يُعالج الحكة، ويَقضي على لدغات الحشرات، مثل لدغة حشرات البعوض، بالإضافة إلى أنه يَقضي على الألم المُصاحب لها عن طريق تَطبيق بعض من القشور على المَكان المُصاب.
  • يُكافح كل علامات التَقدم في العمر لأنه غني بالمواد المُضادة للأكسدة، ومواد تَعمل على تَحفيز البشرة على إفراز الكولاجين الذي يَقضي على التَجاعيد والخطوط الرفيعة والعميقة، عن طريق فرك البشرة بالقشور بحركات دائرية لمدة 7 دقائق.
  • قشور الموز من أفضل المكونات التي تٌساعد في القضاء على الثآليل بدون الحاجة لاستعمال المواد الكيميائية، ويَتم استعماله عن طريق وضعه قطعة من القشور ولفها باستعمال ضمادة وتَركها على المنطقة المُصابة، وتَركها من الليل حتى صباح اليوم التالي، مع تَكرار الخطوات كل يوم.

فوائد الموز للبشرة

فوائد الموز للبشرة الجافة

يَحتوي الموز على فيتامين أ بنسبة عالية، و70 % من الماء، ولهذا يُصبح الموز عُنصر هام لتَرطيب البشرة من الأعماق، وإصلاح كل مشاكل البشرة الجافة، والباهتة، والعمل على زيادة تَوهجها، وجعلها مٌشرقة ومٌتفتحة، وأفضل طريقة لتَطبيق الموز على البشرة الجافة هي:-

  • يَتم هرس ثمرة من الموز جيدًا حتى يُصبح قوامها كريمي ناعم.
  • أضيفي ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وتُخلط جميع المكونات جيدًا.
  • ثم يٌطبق الخليط على البشرة مع تركه لمدة 20-25 دقيقة ثم يٌشطف بالماء الفاتر.
  • أو بخلط الموز مع الزبادي وملعقة صغيرة من فيتامين ه وتُخلط المكونات جيدًا ثم تُطبق على البشرة لمدة نصف ساعة.

فوائد قشر الموز للبشرة الدهنية

يَحتوي قشر الموز على عُنصر اللوتين، ومواد مُضادة للأكسدة التي تَعمل على علاج كل مشاكل البشرة الدهنية، فهو غني بالأحماض والزنك بكميات وفيرة تٌعزز البشرة وتَقضي على البثور، وحب الشباب، ويَتم استعمال قشر الموز للبشرة الدهنية بأكثر من طريقة مثل:-

  • يُشطف الوجه بالماء البارد ثم يُفرك الوجه بالكامل بقشور الموز بحركات دائرية بالقشرة الداخلية لمدة 10 دقائق، وعند تَغير لونها يَتم تَغييرها بأخرى ثم يُترك حتى يَجف لمدة 20 دقيقة.
  • يُمزج ثمرة من الموز المهروس + ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان + ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وتُمزج جميع المكونات جيدًا وتُفرك البشرة بها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يُترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء البارد.

فوائد الموز للبشرة

فوائد الموز للبشرة الدهنية

يُساعد الموز في علاج مشاكل البشرة الدهنية، عن طريق التَخلص من خلايا الجلد الميت، وإزالة الأوساخ، والجراثيم العالقة بالبشرة، بالإضافة إلى أنه يٌساعد في التخلص من مشاكل حب الشباب، والزيوت الزائدة، بالإضافة إلى أنه قادر على القضاء على الحكة والاحمرار، وأفضل طريقة لاستعماله هو مهروس الموز مع عصير الليمون وتَطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة، كما أنه يُساهم في قبض المسام المفتوحة، والتَحكم في الزيوت التي يَتم إفرازها.

" فوائد الموز للبشرة لا تُعد ولا تُحصى، ويُمكن باستعماله فقط الحصول على بشرة رائعة، وصافية بدون شوائب أو رؤوس سوداء، بالإضافة لجعل البشرة شابة بدون تَجاعيد ولا خطوط".

الخلاصة

فوائد الموز للبشرة تتفوق على نَتائج كل مُنتجات العناية بالبشرة الأخرى، فهو يُساعد في القضاء على مشاكل البشرة الدهنية من البثور، والحبوب، والزيوت الزائدة، ومشاكل البشرة الجافة، لأنه يَعمل على تَرطيب البشرة من الأعماق بسبب إحتواءه على نسبة عالية من المواد وألياف، بالإضافة إلى أنه يَعمل على تَغذية البشرة والقضاء على كل علامات التَقدم في العمر.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة