ما هي فوائد الموز للرجيم؟

ما هي فوائد الموز للرجيم؟

آخر تحديث : الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الموز من أكثر الفواكة التى لها دور كبير في خسارة الوزن وذلك لان مكوناته تساعد الجسم على حرق الدهون وعلى التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة ويمكن الموز الأفراد من التمتع بوزن مثالى، وخلال هذا الموضوع نقدم فوائد الموز للرجيم وبدائل الموز ايضا لخسارة الوزن، وذلك عبر موقع ستات دوت كوم .

فوائد الموز للرجيم

ينصح أطباء التغذية الأشخاص بالأكثار من تناول الموز خلال فترة الرجيم وذلك لما له من فوائد عديدة على الصحة العامة وعلى خسارة الوزن ايضا، ومن فوائد الموز للرجيم ..

  1. يسهل تناول الموز من عملية هضم الطعام ويقوم بهضمه بأسرع وقت ممكن لهذا يفضل الحرص على تناول الموز بعد الوجبات الغذائية .
  2. يمنع تناول الموز بأستمرار من تراكم الدهون في الجسم الأمر الذى يعمل على عدم الزيادة في الوزن ويقلل تناول الموز من الوقت اللازم لإتمام عملية هضم الطعام في الأمعاء.
  3. يولد الموز الشعور بالشبع لدى الأفراد لفترات طويلة على مدار اليوم وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من النشا الذى يشعر الشخص بالشبع ويقلل من رغبته في تناول الأطعمة.
  4. تناول الأفراد للموز في الرجيم يحرق الدهون المتراكمة في الجسم وذلك عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  5. من فوائد الموز للرجيم إنه يتكون من نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان الأمر الذى يساعد الأفراد على الأحساس بالشبع لفترات طويلة من الوقت.
  6. يساعد الموز الجهاز الهضمي على امتصاص الماء الموجود فيه بطريقة سريعة وبالتالى يجعل عملية هضم الطعام بطيئة لدى الأفراد ويبقى الطعام لأطول فترة ممكنة في المعدة مما يجعل المعدة لا تحتاج إلى المزيد من الطعام حتى تشعر بالشبع لأطول فترة.
  7. من فوائد الموز للرجيم إنه يساعد الجسم على إفراز الكوليستوينن خصوصا عند تناول وجبة الإفطار في الصباح حيث يرسل إشارات تنبيه للجهاز العصبى بالشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناول الطعام الأمر الذى يساعد على خسارة الوزن بطريقة سريعة.
  8. يمد الموزالجسم بالطاقة خلال فترة الرجيم ويمكن الأفراد من ممارسة حياتهم بشكل طبيعى .

فوائد الموز للرجيمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد الموز للرجيم قبل النوم

وهناك الكثير من فوائد الموز للرجيم فينصح الأطباء بتناول الموز قبل النوم خلال الأنظمة الغذائية التى تهدف لخسارة الوزن وذلك لأن فعاليته تزيد في حرق السعرات الحرارية بالجسم وفي حرق الدهون وخاصة الدهون المتراكمة .

  1. تحتوى ثمرة الموز الصغيرة على 90 سعر حراريا فقط وبذلك فهى توفرالعدد المثالى من السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة وخاصة خلال فترة الرجيم علاوة على ذلك إنها لا تحتوى على أى دهون.
  2. ينصح الأطباء الأفراد بتناول الموز قبل النوم لأنه يحتوى على الألياف الغذائية التى تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائى بالجسم بطريقة طبيعية وبالتالى تعمل على زيادة كفاءة معدل حرق الدهون في الجسم وتمكن الأفراد من خسارة الوزن بشكل سريع .
  3. يعتبر الموز من الأطعمة المشبعة لهذا ينصح الأطباء بالأكثارمن تناوله قبل النوم وذلك لأنه يقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام في الليل وبالتالى يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية.
  4. يعمل تناول الموز قبل النوم على ظبط هرمون الجوع المسمى بالجريلين وبالتالى يعمل على تقليل فترة الشعور بالجوع على مدار اليوم.

بديل الموز في الرجيم

تتوفربدائل عديدة لـ فوائد الموز للرجيم في حالة عدم توفرة بالأسواق فهناك مجموعة كبيرة من الفواكه التى تساعد ايضا على سهولة حرق الدهون وسعراتها الحرارية منخفضة وتمكن الأفراد من خسارة الوزن ومن التمتع بوزن مثالى ومن هذه الفواكه.

  1. التفاح يعتبر من أكثر الفواكه التى لها دور كبير في خسارة الوزن حيث يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة والتى من أشهرها الحديد وفي نفس الوقت يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة والمتراكمة .
  2. البرتقال ايضا يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة ومن بينها فيتامين سى وسعراته الحرارية منخفضة ويساعد الأفراد على خسارة الوزن وعلى التمتع بوزن مثالى خلال وقت قياسى ويعتبر البرتقال بديل الموز في الرجيم .
  3. التوت البرى من البدائل الطبيعية التى تغنى عن الموز فهو يعمل على خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويفضل تناوله مع الزبادى للأستفاده من الفيتامينات والمعادن الهامة التى يحتوى عليها.
  4. الكمثرى تساعد الأفراد على خسارة الوزن وتمكنهم من حرق الدهون بطريقة سريعة وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له خلال فترة الرجيم ايضا وتعتبر بديل الموز في الأنظمة الغذائية.

فوائد الموز للرجيم

ريجيم الموز

تتطلب معظم أنظمة الرجيم فترة زمنية طويلة حتى تؤتى ثمارها في التخسيس وفي خسارة الوزن الزائد بالتخلص من الدهون المتراكمة الأمر الذى يصيب المتتبعين لهذه الأنظمة بالضغط النفسى أو الملل وفي معظم الأوقات يتوقفوا عن إتباع هذه الأنظمة .

هناك طرق سهلة تعتمد على وسائل طبيعية تسرع من بلوغ أهداف الرجيم في مجال خسارة الوزن والدهون ومن دون عناء اوملل وتتحقق هذه الطرق بتناول الفواكه قليلة السعرات الحرارية والتى لها دور فعال في المساعدة في التخسيس وفي خسارة الوزن ومنها فوائد الموز للرجيم أشهر هذه الطرق هى رجيم الموز.

يعتمد رجيم الموزعلى عدد من المكونات الطبيعية التى تمكن الأفراد من الأستفاده من خواصه في حرق الدهون الزائدة والمتراكمة بالجسم خلال وقت قياسى .

  1. نقوم بتحضير نصف كوب من الجبنة قليلة الدسم ونصف كوب من حليب اللوز ونصف موزة متوسطة الحجم مع ملعقتان صغيرتان من بروتين الفانليا وملعقة كبيرة من الجوز المفروم.
  2. نقوم بخلط كلا من الجبنة وحليب اللوز والموز وبروتين الفانيلا في وعاء الخلاط الكهربائي حتى يمتزجوا بشكل جيد ويتم تناول كوب على الريق قبل تناول الأفطار.
  3. يمكن خلط العسل الأبيض مع ثمرتين من الموز الطازج في الخلاط ويتم تناول كوب يوميا قبل النوم مباشرة حيث تعتبر هذه الوصفة الأكثر فاعلية في خسارة الوزن.

فوائد الموز للرجيم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة